recent
أخبار ساخنة

أسباب سقوط حلة الغسالة الاتوماتيك (تحميل امامي- تحميل علوي)

ادمن
الصفحة الرئيسية
يوجد بالغسالة الأتوماتيكية (تحميل امامي -تحميل علوي) حلتين ، وهما الحلة التي يوضع بها الملابس ، وتعرف بالحلة الدوارة أو الحلة الإستانلس، والحلة الداخلية ، وهي التي يوجد بداخلها الحلة الدوارة ، وهذا يفسر لك لما لا يتسرب الماء من حلة الغسالة الدوارة حيث تجد بها الكثير من الثقوب ، وما يهمنا في هذا المقال هو الحلة الداخلية .

ببساطة لحلة الداخلية هي التي تعلق في جسم الغسالة ، وذلك يكون بواسطة سوست تعليق ، ويتم وضع مكونات إدارة الحلة عليها ، مثل البكرة (الطنبورة) والسير والمحرك ، والأثقال الإسمنتية التي تقوم بضبط اتزان الغسالة ، ومن أسفل يوجد ممتص الصدمات الذي يساعد في تقليل شدة لصدمات التي قد تحدث أثناء دوران الحلة ،ولاسيما في مرحلة العصر.


بمرو الوقت قد يحدث سقوط لحلة الغسالة ، ويقصد بالسقوط أن يحدث ضعف لسوست التعليق أو المساعدين ، فتصبح الحلة ساقطة بعض الشيء عن المستوي المثالي ، وفي بداية سقوط الحلة سنلاحظ الأعراض التالية :


ارتفاع صوت الغسالة ، أو اهتزاز الغسالة وخاصة عند مرحلة العصر ، بل قد نرى الغسالة تتحرك من مكانها ، وأيضا قد تتوقف الغسالة عن العمل أو قد تكمل البرنامج ، وقد يظهر رمز خطأ على شاشة الغسالة .


وبمرو الوقت قد تسقط الحلة بشكل كبير (حلة الغسالة وقعت ) ، تكون حينها تكلفة الإصلاح أضعاف التكلفة التي كانت تحتاجها الغسالة في بداية ظهور أعراض سقوط الحلة ، وذلك لأن مكونات الغسالة الأخرى قد تتلف مثل رولمان البلي والسير والذراع العنكبوتي ، هذا بخلاف المساعدين وسوست التعليق ، وأيضا قد يتضرر المحرك ، وذلك بسبب التحميل الزائد عليه .


كل هذه التكاليف تستطيع تجنبها لو أدركت أن هناك مشكلة في غسالتك وتحتاج إلى إصلاح ، وببساطة إذا ظهرت الأعراض السابق ذكرها ، ضع في قائمة الاحتمالات أسباب سقوط حلة الغسالة التي سنذكرها في مقالنا هذا .


أسباب سقوط حلة الغسالة الفول الاتوماتيك (تحميل امامي)

أسباب سقوط حله الغسالة الفول أتوماتيك
أسباب سقوط حله الغسالة الفول أتوماتيك

الغسالة الفول اتوماتيك يوجد بها حلتين حله ثابته وحله دوارة .والحلة الداخلية أو الثابتة هي التي تعلق في جسم الغسالة (البودي) . حتي لو كان هناك اختلافات في تصميم الغسالات المختلفة ، ولكن فكرة تعليق الحلة ثابته ، فجميع غسالات التحميل الامامي يوجد بها سوست تعليق ومساعدين وغير ذلك من المكونات الأساسية لعمل الغسالة .

نفهم من ذلك أن أسباب سقوط حلة الغسالة LG لا تختلف كثيرا عن أسباب سقوط حلة الغسالة اتوماتيك توشيبا أو سامسونج أو غير ها من العلامات التجارية . وفيما يلي أسباب سقوط حلة الغسلة  :


ضعف أو تلف سوست التعليق


يتم تعليق الحلة عاده بواسطه سوست تعليق تركب في مكان خاص بها في بودي الغسالة وتتصل بفتحه خاصه بها في حله الغسالة الثابتة (ودن الحلة) بمعني ان السوست تحمل الحلة من اعلى.


وفي حالة ضعف هذه السوست ، أو خروج أحد السوست من مكانها سيحدث سقوط لحلة الغسالة ، ولكن لن يكون سقوط كامل وذلك لأن حلة الغسالة معلقة بأكثر من سوسته . وفي حالة وجود ضعف في أحد السوست يُفضل أن نقوم باستبدال جميع السوست ، حتي ولو كانت السوست الأخرى سليمة ،وذلك للحفاظ على الغسالة تعمل بشكل مثالي.


قد يهمك أيضا كيفيه استبدال سوست تعليق حلة الغسالة الاتوماتيك

لاحظ :
اذا حدث اثناء النقل بشكل غير صحيح وسقطت الغسالة فمن الوارد ان تخرج سوست الغسالة من مكانها وبالتالي ستسقط الحلة من ناحيه السوسته المفكوكة ويكون التحميل علي السوسته الثانية والمساعدين. ولعلاج ذلك يتم اعاده تركيب السوسته في مكانها إذا كانت سليمة.


ضعف المساعدين 


مساعدين الغسالة
اشكال مساعدين الحلة


من أسفل حلة الغسالة نجد مساعدين الغسالة وهي تعمل على امتصاص الصدمات وتخفيف الحمل علي السوست. نفهم من ذلك أن السوست تعلق بواسطتها الحلة في جسم الغسالة ،بينما المساعدين تدعم رفع الحلة من اسفل وكلاهما يعمل علي امتصاص الصدمات.


والمساعدين تقوم بدور في غاية الأهمية ، بل وضعفها سيؤدي إلى ضعف السوست ، وما يهمنا انه في حالة خروج أحد المساعدين من مكانه سيحدث سقوط في حلة الغسالة ،وأيضا في حالة ضعف أحد المساعدين سيحدث سقوط لحلة الغسالة.
والمساعدين من الأجزاء التي يجب فحصها بشكل دوري ، بل يعد استبدال المساعدين عند صيانة الغسالة يحافظ على الغسالة تعمل بكفاءة ويقلل من صوت الغسالة .


ويجب ملاحظة أن احد أهم أسباب ضعف المساعدين هو التحميل الزائد علي الحلة ، بمعنى وضع كمية غسيل اكبر من سعة الغسالة ، فهذا يضر بالمساعدين وبسوست التعليق وبمحرك الغسالة ،ينتج عن التحميل الزائد بشكل دائم ومبالغ فيه ان يحدث كسر في ودن الحلة التي تدخل فيها السوست ومن ثم تسقط حله الغسالة الاتوماتيك. فيجب الالتزام بسعة الغسالة المحددة لكل برنامج.




مشكله في البودي

حدوث تأكل في مكان تثبيت سوست التعليق او حدوث انعواج في البودي (جسم الغسالة )قد يسبب أيضا سقوط الحلة، لان ببساطه اصبح التصميم مختلف عن تصميم الغسالة الأساسي ومن ثم فسقوط جزء بسيط من الحلة لأسفل أمر متوقع. وذلك حسب مقدار التغير في شكل هيكل الغسالة.



أسباب سقوط حلة الغسالة الفوق الاتوماتيك

عاده في غسالات التحميل العلوي ما يتم تعليق حله الغسالة مع البودي بواسطه 4 مساعدين وهو هنا عبارة عن عمود معدني مثني من اعلي ليأخذ شكل حرف L مقلوب ومن أسفل سوسته قويه داخل أسطوانة من البلاستيك.

وعاده يكون بين الأربع مساعدين مساعد اسطوانته ذات لون مختلف وهذا المساعد يكون أقوي من الاخرين فيتم وضعه في الجهة المركب فيها المحرك حيث يكون الثقل هنا اكبر من الثلاث جهات الأخرى.

ومن ثم اذا حدث وخرج احد المساعدين من مكانه لأي سبب كان ،سيُحدث ذلك سقوط جزئي لحله الغسالة الفوق اتوماتيك. 

google-playkhamsatmostaqltradent