recent
أخبار ساخنة

أسباب سقوط سير الغسالة الاتوماتيك باستمرار

ادمن
الصفحة الرئيسية

سير الغسالة بيقع والحله لا تدور
أسباب سقوط سير الغسالة الاتوماتيك باستمرار

سير الغسالة الاتوماتيك هو وسيله لنقل السرعة من المحرك الي حله الغسالة ومن ثم اذا حدث وسقط السير من مكانه لن تدور الحلة وسنتعرف عبر مقالنا هذا عن أسباب سقوط سير الغسالة الاتوماتيك.


كيف تدور حله الغسالة الاتوماتيك

للغسالة الاتوماتيك حلتين حله ثابته ومعلقه في جسم الغسالة بسوست تعليق ومن اسفل متصلة بمساعدين وهي التي تحتوي علي فتحات دخول الماء وخروجه من الغسالة وأيضا هي التي يوضع بها السخان.
والحلة الثانية وهي الحلة الدوارة التي ويوضع بها الملابس وتدور اثناء برنامج الغسيل حيث يكون بها ذراع عنكبوتي او ما يعرف بأكس الصليبه يكون متصل بالحلة بحيث اذا تم تثبيت الأكس وادارته تدور الحلة.
ولتدور الحلة يلزمها مصدر قوه يقوم بتحويل الكهرباء الي حركه وهذا ما يقوم به محرك الغسالة ولكن كيف سيتصل المحرك بالحلة.
كيف تدور حله الغسالة الاتوماتيك
كيف تدور حله الغسالة الاتوماتيك

هنا يكون علي المحرك طنبوره و يكون هناك طارة اخري متصلة الذراع العنكبوتي (الصليبه)  ويربط بينهما سير ينقل القوه من المحرك الي الذراع العنكبوتي فيدور الذراع ومن ثم تدور الحلة ومن ثم أصبح التحكم في إدارة الحلة أمر ممكن ومتاح.

مع العلم ان في كثير من الغسالات لا توجد طنبورة علي المحرك ويكون السير متصل مباشرة بأكس المحرك.


"ملحوظه ليس كل الغسالات تحتوي علي سير فبعض الغسالات الحديثة تعتمد علي محرك يركب علي جسم الحلة بحيث يكون نقل الحركة بشكل مباشر"


أسباب سقوط سير الغسالة الاتوماتيك باستمرار

كما وضحنا تختلف الغسالات في التصميم ولكن سنوضح بعض الأسباب التي تؤدي الي سقوط سير الغسالة باستمرار وهي:

  • تآكل السير بمعني ان السير يثبت علي الطارة يكون له مواصفات معينه عندما يحدث تآكل في السير لا يثبت اثناء دوران المحرك ومع ارتفاع سرعه المحرك أثناء العصر يسقط من مكانه
  •  تآكل في فتحة الطارة التي تشحط في الأكس العنكبوتي من الخارج (وهى على شكل مستطيل) ما يؤدى إلى حدوث رفة ومن ثم يسقط السير وهنا يكون الاستبدال للطارة .
  • عدم تركيب السير بشكل سليم بمعني ان طارة الحلة ملساء واي ميل في السير قد يؤدي الي سقوط السير من مكانه. 
  • أكس المحرك به بوش بمعني ان السير لا يثبت عليه وعند دوران المحرك يقع السير.
  • المحرك غير مستقر في مكانه بمعني اذا كان المحرك غير مثيبت في المكان المحدد سيحدث ذلك زاوية ميل تؤدي الي خروج السير من مكانه.
  • السير غير مناسب للطارة
  • الغسالة غير مثبته بشكل سليم او توجد مشكله في المساعدين بمعني ان كل جزء في الغسالة الاتوماتيك مركب بمعيارية محدده في تصميم الغسالة اذا حدث خلل في المعيارية حدث خلل في العمل.
  • انحشار قطعه ملابس او غير ذلك ما بين الحلتين فعند دوران الحلة الدوارة تنحشر قطعه الملابس في الحلة الثابتة وتصبح مانعه لحركه الحلة وبالتالي عندما يعمل المحرك علي السرعة العالية وبكل قوته في مرحله العصر السير يسقط من مكانه وهذا عطل من الأعطال الخبيثة وذلك لأن الفني يذهب ليصلح الغسالة فيجد السير علي الأرض فيقوم بتدوير الحلة ليتأكد من سلامة دورانها فيجدها تدور بكل سهوله وذلك لان الجزء المنحشر (لنقول انه شراب مثلاً )يتحرك من مكانه ومع دوران الحلة ينحشر بشكل يمنع دورانها وقد لا يحدث ذلك والفني موجود بل وعندما يفحص الغسالة و يقوم بتدوير الحلة فتدور معه بكل سلاسة ، ويتم تغيير السير وتعمل الغسالة ولكن سرعان ما يقع السير مرة اخري ويذهب الفني من جديد ويغير السير ويسقط مرة أخري وتستمر هذه العملية لفتره، لذا يفضل بعض الفنيين ذوي الخبرة في حاله تكرار سقوط سير الغسالة مع عدم وجود سبب ظاهر يسبب سقوط السير ان يتم فك الحلة ليستطيع الوقوف علي السبب الحقيقي وراء سقوط سير الغسالة الاتوماتيك باستمرار.
وعند استبدال سير الغسالة الاتوماتيك لابد ان يكون بنفس مواصفات السير القديم ويركب بعد التأكد من حرية دوران الحلة وان تارة الحلة لا يوجد بها ما يسبب ضرر للسير او يوجد عائق يمنع دوران الحلة.
google-playkhamsatmostaqltradent