-->
U3F1ZWV6ZTM1ODIyNjIyNDRfQWN0aXZhdGlvbjQwNTgyMDkyMjc0
recent
أخبار ساخنة

هل ترك السخان الكهربائي موصول بالكهرباء لا يزيد من قيمة الاستهلاك

السخان الكهربائي واستهلاك الكهرباء
 هل ترك السخان الكهربائي موصول بالكهرباء لا يزيد من قيمة الاستهلاك

من أكثر الأسئلة المطروحة في تقليل الاستهلاك هو هذا السؤال هل ترك السخان الكهربائي موصول بالكهرباء لا يزيد من قيمة الاستهلاك؟ ولا عجب في ذلك فاغلب الناس تريد تقليل استهلاك الكهرباء ومن ثم تقليل فاتورة الكهرباء ولكن ما هي الإجابة علي السؤال؟

أولا مبدا عمل السخان انه عند توصيل الكهرباء الي عنصر تسخين مائي يحول هذ العنصر الكهرباء الي حرارة ولذا يوضع عنصر التسخين في خزان ماء (حله السخان) لتنتقل الحرارة الي الماء ومن ثم نحصل علي ماء ساخن .

ولكي يتم التحكم في عمل عنصر التسخين والتحكم في درجه حرارة الماء يتم توصيل منظم للحرارة يعرف باسم الثرموستات حيث يقوم الأخير بالسماح بمرور الكهرباء او منعها عن عنصر التسخين حسب التغير في درجه الحرارة

 ومن ثم تكون الإجابة هي:

 ترك السخان الكهربائي موصول بالكهرباء يزيد من قيمة الاستهلاك ولا يقلله بمعني فاتورة كهرباء قيمتها أعلي من  المعدل الطبيعي للاستهلاك وذلك لأنه عند ترك السخان موصولا بالكهرباء وفي وضع التشغيل للحصول علي ماء ساخن وقتما نريد يحدث كالاتي ان يبرد الماء فتنخفض درجه حرارته فيسمح الثرموستات بالكهرباء بالمرور لعنصر التسخين حتي تصل درجه حرارة الماء للدرجة المرغوبة حتي ولو لم يتم استخدام هذا الماء.


اما ما يقوله البعض عن تقليل قيمه الكهرباء فقد اختلط الامر عليهم اعتقاداً منهم ان هذا سيقلل وقت عمل السخان  بمعني انه سيستغرق وقت أكبر عند تشغيله عند الحاجه ولكن في الحقيقة سيزيد الوقت لا ينقص حتي ان السخان سيستهلك كهرباء والناس نيام لا يستخدمون الماء الساخن بأي شكل كما أنه يوجد ماده عازله حول حله السخان تعمل علي منع تسرب الحرارة ومن ثم تعطي المستخدم فتره ليست بقليله ليظل الماء ساخن بعد تسخين الماء في السخان وقت الحاجه اما ان يترك فسيبرد الماء ويعمل الساخن وتكون دائرة مستمرة حتي ولو كان صاحب المنزل غير متواجد في منزله.

ومن الجدير بالذكر ان السخان والافران الكهربائية وغلايات الشاي والبوتاجازات الكهربائية  والمكواة والاستشوار والغسالات التي تحتوي علي سخان بداخلها من أكثر الأجهزة الكهربائية استهلاكا للكهرباء.
الاسمبريد إلكترونيرسالة