recent
أخبار ساخنة

كم من الوقت يجب الانتظار قبل تشغيل الثلاجة بعد نقلها

كم من الوقت يجب الانتظار قبل تشغيل الثلاجة بعد نقلها
كم من الوقت يجب الانتظار قبل تشغيل الثلاجة بعد نقلها


نقل الثلاجة المنزلية يتم بطريقة معينه وذلك حتي لا تتضرر دائرة التبريد في الثلاجة،كما سنوضح ، وايضا يجب انتظار مده زمنية قبل تشغيل الثلاجة ،واسلوب نقل الثلاجة هو الذي يحدد تلك المده، كما انه من الممكن ان تحتاج الثلاجه الي صيانة واصلاح اذا تم نقلها بشكل خاطئ وسنسعي لتوضيح ذلك عبر مقالنا هذا.


كم من الوقت يجب الانتظار قبل تشغيل الثلاجة بعد نقلها

يمكنك توصيل الثلاجة وتشغيلها على الفور إذا تم نقل الثلاجة في وضع رأسي (وضع التشغيل) بمعني لم يتم إمالة الثلاجة نهائيا حيث تم نقلها بواسطه محترفين و يمكنك ايضا الانتظار لمده ساعه أو أكثر من باب الحيطه والحذر.

ولكن إذا تم وضع الثلاجة على جانبها أثناء النقل (وهو ما يجب ألا تفعله أبدًا) ، فينصح الخبراء بالانتظار لمده 24 ساعة وتكون الثلاجة في هذه المده موضوعه بشكل رأسي اي في وضعها الذي سيتم تشغيلها عليه. 

وايضا ذلك راجع للمده الزمنية التي بقيت فيها الثلاجة مائله علي جانبها فاذا كانت مائله علي جانبها لمده يوم ونصف يجب الانتظار قبل تشغيلها لمده يوم ونصف او أكثر. 

 ولكن لماذا كل ذلك ؟
ببساطه يحتوي ضاغط الثلاجة (موتور الثلاجة) علي زيت من نوع خاص يسمي زيت الضاغط(Compressors Oil) هذا الزيت يتواجد في حلة الضاغط بمعني انه اذا تمت إماله الثلاجه سينتقل هذا الزيت الي مواسير الثلاجة ويظل يسري في المواسير الي ان يحدث سدد زيت، وهنا تصبح الثلاجه بحاجه الي صيانة واصلاح وليس انتظار مده زمنية  قبل التشغيل، حيث يجب ان يتم ارجاع هذا الزيت الي الضاغط وهذا العطل يعرف بسدد الزيت في دائرة التبريد.

لذا اذا تمت إماله الثلاجة يجب الانتظار حتي اذا كان هناك زيت قد وصل الي مواسير الثلاجة يعود بسبب قوي الجاذبية الي حلة موتور الثلاجة.
 ولكن اذا قام المستخدم بتشغيل الثلاجة فما سيحدث هو ان الضاغط سيعمل وسيبدء في سحب وطرد غاز مركب التبريد وبالبطع ستحدث مشكلة كبيرة في الثلاجه وستحتاج الي اصلاح وبالطبع دفع اموال لا داعي من انفاقها، فالافضل ان ننتظر 24 ساعة بعد نقل الثلاجة ثم نقوم بتشغيلها.

ويمكن انتهاز فرصه عدم تشغيل الثلاجة بتنظيف مواسير مكثف الثلاجة مما يساعد علي زياده كفاءة التبريد في الثلاجه وقد وضحنا كيفية القيام بذلك في موضوع كيفية تنظيف مواسير مكثف الثلاجة.


نصائح هامه قبل نقل الثلاجة:

  • قم بإيقاف تشغيل الثلاجة. يجب أن يتم ذلك قبل ساعتين من الانتقال للسماح للمبخر(الفريزر)بوقت تذويب.
  • افصل كابل الثلاجة من المقبس الموجود في الحائط.
  • قم بإزالة جميع الأطعمة وتنظيف الجزء الداخلي. إذا كانت الثلاجة ستنتقل لأكثر من يوم ، فقد ترغب في وضع كيس صغير من الفحم المنشط (غالبًا ما يستخدم في خزانات الأسماك) أو علبة من صودا الخبز في الثلاجة لامتصاص الروائح.
  • قم بتأمين العناصر السائبة ، مثل الشبكة ، والأرفف ، وأحواض التخزين ، وصواني الثلج ، ودلو تخزين الثلج ، وما إلى ذلك. يجب حماية الأغطية والأجزاء القابلة للفك بشريط لاصق. هذا يمنعهم من السقوط والتسبب في الضرر.
  • يجب حماية الجزء الخارجي من الثلاجة بغطاء واقي.
  • اذا كانت الثلاجة تحتوي علي ارجل متحركه فاستغل ذلك في تحريكها لتقليل احتمالية إمالتها.

وعند نقل الثلاجة ينصح بان يتم نقلها دون إمالتها علي جانبها، و عند تحميل الثلاجة في شاحنة ، من الأفضل إبقائها منتصبة لتقليل الضرر المحتمل للنظام المغلق و منع تلف العناصر. 
ويجب دائما مراجعه كتيب الثلاجة لمعرفه توصيات الشركه المصنعه عند نقل الثلاجة.
google-playkhamsatmostaqltradent