recent
أخبار ساخنة

حل مشكلة غسالة سامسونج تعطي رمز خطأ 5D او SUD

ادمن
الصفحة الرئيسية
حل مشكلة غسالة سامسونج تعطي رمز خطأ 5D  او SUD
حل مشكلة غسالة سامسونج تعطي رمز خطأ 5D  او SUD 

ظهور رمز 5D  او SUD  في غسالة سامسونج  أثناء دورة الغسيل ، يعني أن الرغوة قد تجاوزت المستوى المعتاد في الحلة. وبشكل أكثر تحديدًا ، يعني هذا الخطأ أن الغسالة تقلل الرغوة حيث تم تجهيز غسالات سامسونج المعاصرة بوظيفة التحكم في الرغوة. لذا فقد تتوقف لمدة 5-10 دقائق للسماح للرغوة بالتبدد واستمرار دورة الغسيل.



معني رمز الخطا  5D  او SUD  في غسالة سامسونج

تتمتع غسالات Samsung بميزة التحكم في الرغوة. ومن ثم اذا كانت رغاوي المسحوق في حلة الغسالة سامسونج اكثر من اللازم أو ستعيق عمل باقي أجزاء الغسالة (كالبرشر) ويصبح علي الغسالة سامسونج حل المشكلة لإكمال دورة الغسيل بالشكل الصحيح. ومن ثم تظهر لنا الغسالة رمز الخطأ SUD ليعبر عن المشكلة وهي أن الغسالة لا يمكنها تقليل الرغوة في الحلة ، لذلك تحتاج إلى بعض الوقت حتى تتبدد الرغوة بشكل طبيعي. و يمكن أن تستمر لفترة طويلة ويتوقف ذلك على تركيز مسحوق الغسيل في الماء.  الرموز الثلاثة 5D ، SUD ، SD  تعبر عن نفس المشكلة ولكن يتم عرض خطأ SUD في بعض موديلات غسالات سامسونج وفي موديلات أخري 5D  .


اسباب ظهور رمز الخطأ  5D  او SUD وكيفية حل المشكلة

عادة ما يكون هذا الخطأ لغسالات Samsung له أغراض إعلامية. لذلك لا تحتاج للقيام بأي شيء . فقط يتم الانتظار لمدة 5 - 10 دقائق ، بمجرد أن تستقر الرغوة.
 وهناك بعض الأسباب التي قد تسبب ظهور رمز الخطأ  5D  أو SUD 
  • احتمالية انسداد فلتر الطلمبة  مما يؤدي إلى تكوين رغاوي مسحوق بشكل غير طبيعي وطبعا سيعيق عمل الليفل أو البرشر المسئول عن مستوي الماء في الحله . لذا يجب تنظيف فلتر الغسالة بشكل دوري.
  • تم استخدام مسحوق غسيل يدوي وليس المسحوق المخصص للغسالات الاتوماتيكية ومن ثم فرغاوي المسحوق كثيرة جدا وتسبب مشاكل في الغسالة سامسونج.
  • تم استخدام كمية مسحوق كبيرة وأكثر من الحاجه و في المتوسط ​​، لا يتطلب غسيل 5-6 كجم من الغسيل الجاف أكثر من ملعقتين كبيرتين من المسحوق.
  • لا تغسل الأشياء المسامية أو الرقيقة التي تؤدي إلى زيادة الرغوة. في المستقبل ، عند محاولة لغسل هذه المواد ، استخدم مسحوقًا أقل.
  • حاول تغيير المنظف ، ربما يكون رديء الجودة أو غير مناسب لجهازك.

 وفيما يلي فيديو يوضح كيفية حل مشكلة غسالة سامسونج تعرض رمز الخطأ  SUD 


 وبالطبع تختلف موديلات الغسالة سامسونج لذا يجب دائما الرجوع لكتيب تعليمات الغسالة.
google-playkhamsatmostaqltradent