recent
أخبار ساخنة

اذا كنت تريد ان تعتني بمكنستك الكهربائية فلا تفعل هذه الأشياء

اذا كنت تريد ان تعتني بمكنستك الكهربائية فلا تفعل هذه الاشياء
اذا كنت تريد ان تعتني بمكنستك الكهربائية فلا تفعل هذه الأشياء 

نعتمد في منازلنا علي المكنسة الكهربائية في تنظيف كثير من الأشياء، وبلا شك نحن نعتمد على المكانس الكهربائية بشكل كبير في تنظيف المنزل و بدونها ستكون أرضياتنا وسجادنا مليئًا بالأشياء الفظيعة ،ولكن هل من الممكن أننا لا نتعامل مع المكانس الكهربائية بالطريقة التي تستحقها؟ سواء كانت ماكينتك الكهربائية بكيس تجميع للغبار او بدون هناك بعض الأشياء التي لا يجب عليك فعلها بالمكنسة الكهربائية.

أشياء لا يجب تنظيفها بالمكنسة الكهربائية

اعدت المكنسة الكهربائية لتقوم بشفط الاتربة والغبار والاشياء البسيطة التي تتواجد علي الاسطح والسجاد فهي تصل الي داخل السجاد وتقوم بشفط الاتربة من الداخل وهذا ما يصعب فعله بالمكنسة اليدوية ، ولكن هناك بعض الأشياء لا يجب اطلاقا تنظيفها باستخدام المكنسة لأنها ستتسبب في اتلاف المكنسة وفيما يلي سنوضح بعض هذه الأشياء



لا يجب شفط الاجسام الصلبة بالمكنسة 

لا يعقل ان نقوم باستخدام المكنسة لشفط الاجسام الصلبة مثل المسامي والدبابيس والعملات المعدنية وبقايا الصخور او غير ذلك من الاجسام الصلبة ، فقد تتسبب في تلف أجزاء المكنسة من الداخل او قد تصل لجزء ما في المكنسة وتظل موجود به وتؤثر علي كفاءة عمل المكنسة، وليس معني ان احدهم قام بذلك مره ولم يحدث لمكنسته شيء ان ذلك صحيح فقد تقوم بالخطأ عده مرات ولكن التلف يحدث في مره واحده، وقد تكون اول مره تقوم فيه بشفط جسم صلب كالمسامير كافيه لتتلف مكنستك وتضطر لدفع الأموال في عملية الإصلاح.



لا يجب شفط الماء باستخدام المكنسة الكهربائية العادية

 تم تصميم المكنسة الكهربائية لشفط الاجسام الجافة ، ولا يصح ان نقوم بشفط الماء او السوائل بواسطه المكنسة الكهربائية فهذا يهدد سلامتك وسلامة من في المنزل فخطر التعرض للصعق الكهربائي ليس ببعيد في حاله شفط الماء بالمكنسة الكهربائية ،كما ان ذلك سيلحق بمكنستك كثير من الاضرار التي قد تتلف المكنسة وتكون مضطرا لشراء مكنسة جديده.
مع ملاحظة ان هناك مكانس اعدت للشفط السوائل والاجسام الجافة ،فاذا كنت تريد شفط سائل بمكنستك عليك شراء النوع الذي يناسب ذلك وهي غير مكلفة نسبياً بالمقارنة بالدور الذي تقوم به. اما مكنستك العادية لا تصلح لشفط السوائل. وهذه هي إجابة سؤال هل المكنسة الكهربائية تشفط الماء لمن يريد ان يعرف.



لا يجب شفط الزجاج باستخدام المكنسة الكهربائية

لا يجب ولا يصح نهائيا ان يتم شفط بقايا الزجاج المكسور باستخدام المكنسة الكهربائية، وذلك لان قطع الزجاج المكسور قد تتسبب في إتلاف مكنستك الكهربائية بسهولة. على سبيل المثال ، إذا كان المكنسة الكهربائية الخاصة بك تحتوي على كيس ، فقد يثقب الزجاج الكيس. وحتى لو كانت مكنستك الكهربائية بدون كيس ، فإن قطع الزجاج قد تخدش الأجزاء الداخلية أو حتى تستقر في الخرطوم.



ممنوع نهائيا استخدام المكنسة لتنظيف الاسلاك الكهربائية

بل هو خطر وقد يكون كارثة محتمله ،فلا يجب استخدام المكنسة الكهربائية لشفط الاتربة من علي الاسلاك وهي موصله بالتيار الكهربائي ، فهذا قد يضر بالأسلاك فالمكنسة تحتوي علي فرشاة مع قوي الشفط قد تتسبب في إزالة عازل السلك وبالتالي قد يتسبب في حدوث دائرة قصر او ان يتعرض من يمسك بذلك الجزء من السلك للصعق الكهربائي او غير ذلك من الاحتمالات الواردة الحدوث.


لا تقم باستخدام المكنسة وكيس الغبار ممتلئ

عندما يكون كيس تجميع القمامة ممتلئ ، يجب تفريغه أولا قبل استخدام المكنسة الكهربائية. وإذا لم تقم بإفراغه ، فسيكون أداء الجهاز أسوأ بشكل كبير. وأنت تخاطر بارتفاع درجة الحرارة وإتلاف موتور المكنسة الكهربائية. وبالتالي إذا لاحظت أن المكنسة الكهربائية لا تشفط بالعزم او القوي المعتادة والطبيعية ، فتحقق من الكيس أو الصندوق أولاً. في معظم الأحيان ، يمكن أن يؤدي إفراغها إلى إحداث فرق كبير في مدى جودة تنظيف المكنسة الكهربائية لمنزلك.



لا يجب تنظيف بقايا مستحضرات التجميل باستخدام المكنسة

 قد تنسكب احدي مستحضرات التجميل علي السجادة ونعتقد ان الحل الأسرع هو استخدام المكنسة لتنظيف ذلك بسرعه وفاعلية ولكن في الحقيقة ان بوجود الفرشاة سيزيد ذلك الامر سوءًا فستصبح هناك بقع لونية علي السجادة .



لا تحكم بتلف موتور المكنسة من تلقاء نفسك 

اذا كانت المكنسة أصبحت لا تشفط بالقوة المعتادة او هناك ارتفاع في درجه حرارة المكنسة او صوتها عالي او غير ذلك لا يجب ان تقوم بالحكم بان موتور المكنسة اتحرق ويجب الاستغناء عن المكنسة وشراء واحده جديده هذا في الحقيقة احد الأفعال الغريبة التي يقوم بها كثير من الناس فضعف قوه شفط المكنسة او وجود أي مشكلة بها ليس معناه ان الموتور اتحرق بل قد يكون السبب بسيط بل قد يكون ناتج من الاستخدام الغير صحيح او اهمال العناية بالمكنسة الكهربائية، فاذا كمن تشك ان موتور المكنسة اتحرق اجعل فني تصليح مكانس يلقي نظره عليها ويقوم بفحصها بدلاً من اشراء مكنسة جديده.


خاتمه
يجب الاعتناء الدائم بالمكنسة فيجب تنظيف الفرشاة وتفريغ كيس المكنسة والاعتاء بها بعدم فعل ما لا يصح فعله باستخدام المكنسة فلا يجب شفط الاجسام الصلبة، او شفط الماء بمكنسة عادية لم تصنع من اجل شفط الماء وغير ذلك مما ذكرناه في السطور السابقة فذلك سيجعل مكنستك تعمل بكفاءة ولمده أطول.
google-playkhamsatmostaqltradent