recent
أخبار ساخنة

هل شراء ثلاجة جديده افضل من استبدال موتور الثلاجة (الكمبروسر)

هل شراء ثلاجة جديده افضل من استبدال موتور الثلاجة (الكمبروسر)
هل شراء ثلاجة جديده افضل من استبدال موتور الثلاجة (الكمبروسر)

ضاغط الثلاجة او الكمبروسر او كما يشتهر بموتور الثلاجة هو احد المكونات الرئيسية في الثلاجة وهو قلب دائرة التبريد، فهو المسئول عن سحب وضغط غاز وسيط التبريد (الفريون) ومن ثم اذا اذا توقف الكمبروسر عن العمل لن تعمل وحدة التبريد باكملها فلن تبرد الثلاجة ولا يجمد الفريزر وستتلف الأطعمة.

هل شراء ثلاجة جديده افضل من استبدال موتور الثلاجة (الكمبروسر)



وفي الحقيقه هناك عده اسباب لعدم عمل ضاغط الثلاجة بكفاءه، وهذه الاسباب منها تلاعب الفولتية الواصله للضاغط بمعني زيادة الكهرباء او نقص الكهرباء وايضا سوء التزييت في الضاغط ، ووجود زياده او نقصان في شحنه وسيط التبريد، واتساخ المكثف (الشبكة السوداء) وغير ذلك .فهناك اسباب كثيرة تسبب ان يعمل موتور الثلاجة بكيفية غير التي صمم ليعمل من اجلها.

ولنكن اكثر وضوحا كل ما سبق سيسبب ما مرور الوقت تلف ضاغط الثلاجة او كما يقال بالعامية المصرية موتور الثلاجة اتحرق.

ولكن ماذا بعد معرفة تلف ضاغط الثلاجة وانه لن يعمل ثانية هل تقوم باستبدال الضاغط ولا اخفيك سراً سعر موتور الثلاجة ليس بالرخيص، اما انك تكون بحاجه لشراء ثلاجة جديده .

هل استبدال موتور الثلاجة(الكمبروسر) هو الحل الأمثل لك

واقعيا،هذا امر يضع مالك الثلاجه في حيرة شديده هل يدفع ثمن ضاغط جديد وقد تعمل الثلاجة جيدا وقد تظهر مشاكل اخري في الثلاجة ويضطر لدفع الاموال مره اخري ام انه يريح باله ويشتري ثلاجه جديده وتمتع بفترة الضمان التي تقدمها شركات الثلاجات.

انه حقاً امر مرهق ذهنياً ولا سيما انك ستلوم نفسك اذا احسست بعد ذلك انك اخطئت في اختيارك وانك ستدفع اموال مره اخره سواء في تصليح او في شراء ثلاجة.

لذا فيما يلي بعض النقاط لإرشادك عندما تريد استبدال ضاغط الثلاجة:

ما هو عمر ثلاجتك

الثلاجات من الاجهزة المعمره بمعني ان لها عمر تشغيلي طويل ولكن بعد هذه المده ستفقد كفائتها وتعطي تبريد اقل من المطلوب،هذا غير ان بعض الثلاجات تدوم لفتره أطول من غيرها،وهذا يعتمد علي العلامه التجارية الخاصه بثلاجتك وعمليات الصيانة التي تمت للثلاجة.ستساعدك معرفة متوسط العمر المتوقع لثلاجتك على تحديد ما إذا كان الإصلاح أكثر تكلفة من شراء ثلاجة جديدة والعكس صحيح.

قد تستمر العديد من الثلاجات من 10 إلى 15 عامًا قبل أن تتعطل أو تواجه مشكلات. لا يمكن أن يكون القرار الأفضل هو استبدال الضاغط بينما يتبقى لديك عام أو عامين في الثلاجة.

هذا مع حقيقة أن استبدال الضاغط يمكن أن يكلف ما يقرب من نصف سعر الثلاجة الجديدة. بالإضافة إلى ذلك ، تأتي معظم الثلاجات بضمان لمدة عام أو عامين او خمسه. يمكنك الاستفادة من استبدال الضاغط من الشركة المصنعة بدون تكلفة.


احسب التكلفه بشكل اكثر موضوعيه 

يمكن أن يكلفك استبدال  ضاغط الثلاجة من 200 دولار إلى 400 دولار (احسب المقابل بعمله بلدك) لجهاز متوسط. بالنسبة للثلاجات عالية الجودة ، يمكن أن تكون التكلفة أعلى بكثير.

هذا في بعض الانواع  يقارب سعر ثلاجة جديدة. وايضا يجب ان تضع في الحسبان انك قد تريد استبدال المكثف او اجزاء اخري في الثلاجة  فكما وضحنا اعلاه عادة ما يتلف الضاغط بسبب عيوب مختلفة في نظام التبريد.  

سيكلفك هذا دفع اموال إضافية أيضًا. ومع ذلك، قد يكون من الجيد استبدال ضاغط ثلاجة باهظة الثمن وعالية الجودة بدلاً من شراء ثلاجة جديدة متوسطه الجودة.

بالطبع ، قد تكون بعض العوامل الأخرى مهمة أيضًا ، مثل وقت شراء جهازك. إذا كانت ثلاجتك ضمن فترة الضمان ، فربما تكون عملية الإصلاح الاستبدال مجانية.

لذلك احسب الموضوع من كافة الجوانب ثلاجتك من النوع الجيد عالي الجوده ولم يمر علي عملها سنوات عديده قد يكون استبدال الضاغط  هو الحل الافضل لك ،اا اذا كانت الثلاجه قديمه فوجود مشكلة في الضاغط قد يكون علامه علي ضرورة شراء ثلاجة جديده وانك ستدخل في دوامه حاجه الثلاجه لصيانة واصلاح فاجزائها قديمه وقد يكون انتهي عمرها التشغيلي.

ما هي حالة الثلاجة 

بلاشك حالة الثلاجه تعتبر علامه واضحه علي اذا كان عملية الاصلاح افضل من شراء ثلاجة جديده، فلا يهم عمر ثلاجتم اذا كانت الثلاجة بحاله سيئة ،لذا يجب الوقوف علي حالة الثلاجة ومعرفه هل تستحق دفع اموال في عملية اصلاح وخاصه ان هذه الاموال ليست بالقليله في حالة استبدال ضاغط الثلاجة .



في النهاية الأمر عائد لك يجب اتعطي نفسك وقت من التفكير فالثلاجة جهاز اساسي في كل منزل كما انه جهاز معمر يستحق منك تفريغ بعض الوقت والتفكير والبحث عن الحل الأمثل لك.
google-playkhamsatmostaqltradent