recent
أخبار ساخنة

كيفية تنشيف الملابس في الغسالة الاتوماتيك

ادمن
الصفحة الرئيسية
كيفية تنشيف الملابس في الغسالة الاتوماتيك
كيفية تنشيف الملابس في الغسالة الاتوماتيك

الغسالة الاتوماتيك تم تجهيزها بمكونات كهربائية وميكانيكية لتريح ربة المنزل فيما يخص تنظيف الملابس. ولكن هل غسالة الملابس تنشف الملابس؟

بالتأكيد تحتوي الغسالة الاتوماتيكية بنوعيها الفوق اتوماتيك والفول اتوماتيك (تحميل أمامي)على برنامج للعصر به سرعات مختلفة وعلي أساس هذه السرعة يمكننا تنشيف الملابس من الماء لحد ما ، ولكن تجفيف الملابس تماما يحتاج إلى مجفف (بعض الغسالات بها مجفف) أو نشر الملابس في الهواء.

 وسنتعرف عبر مقالنا هذا علي كيفية تنشيف الملابس في الغسالة الاتوماتيك.


كيفية تنشيف الملابس في الغسالة الاتوماتيك

أولا يحتوي البرنامج الرئيسي في الغسالة الاتوماتيك علي دورة عصر بمعني انه إذا تم اختيار برنامج غسيل كامل في الغسالة الاتوماتيك ستقوم هي بتنشيف الملابس بشكل اتوماتيكي وعندما تنتهي سيفتح باب الغسالة بعد حوالي 3 دقائق هذا في الغسالة الفول اتوماتيك اما في الفوق اتوماتيك فهي أيضا تقوم بتنشيف الملابس ولكن الباب يسمح بفتحه بعد انتهاء دورة الغسيل مباشرة.

ولكن إذا كنا نريد تنشيف الملابس فقط ، بمعني اننا مثلاً قمنا بغسيل الملابس خارج الغسالة ولكن نريد ان نعصره او ان نستخدم دورة التجفيف في الغسالات التي تحتوي علي خاصية التجفيف كيف يمكننا ذلك؟

إذا كانت الغسالة الاتوماتيك تحتوي علي خاصية التجفيف dry وهي عبارة عن تسليط هواء ساخن علي حلة الغسيل مع تدويرها لتبخير الرطوبة (بقايا الماء من الملابس) وهنا يتم تدوير حلة الغسيل من اجل الحفاظ علي وجود هواء بين الملابس اثناء تشغيل المجفف.

مع ملاحظة ان في بعض الغسالات تكون دورة التجفيف أساسية مع بعض البرامج فقط، كما يمكن اختيار دورة التجفيف لتعمل بشكل منفصل عن برنامج الغسيل.

ويجب قبل وضع الغسيل في الغسالة وتشغيل المجفف ان نتأكد من الملابس تتحمل الحرارة العالية والا قد تنكمش الملابس او تتلف بسبب الحرارة المسلطة عليها بواسطه المجفف ويجب تجنب وضع أكثر من نوعيه ملابس فيضل فرز الملابس قبل وضعها في حله الغسالة تجفيفها.

وفي كثير من الغسالات بالمجفف تتواجد بها اكثر من برنامج للتجفيف يتم اختيار البرنامج المناسب لنوعيه الملابس وستجد إرشادات ذلك واضحه في كتيب المالك الخاص بالغسالة. وليس كل الغسالات مزوده بمجفف وأيضا يوجد مجففات منفصله (tumble dryer )بمعني انه يوضع فيها الغسيل بهدف تجفيفه.

ملاحظة: تشغيل المجفف الحراري في الغسالة يزيد من استهلاك الكهرباء.


ولتنشيف الملابس في الغسالات الاتوماتيكية التي لا تحتوي علي مجفف يتم اختيار برنامج العصر علي السرعة العالية وبرنامج العصر يسمي spin وهي الكلمة التي تعبر عن برنامج العصر في الغسالة الاتوماتيك ، وفي هذا البرنامج يتم إدارة الحلة بسرعة عالية.

ويجب تعبئة حلة الغسالة بالكمية المناسبة بمعني لا نزيد علي حمولة الغسالة حتي لا تتضرر أجزاء الغسالة ويقصد بالحمولة كمية الملابس الموضوعة في حلة الغسالة.

لان ذلك سيؤدي إلي دوران حلة الغسيل علي اعلي سرعة وبفضل قوي الطرد المركزية سيطرد الماء من الملابس وتخرج لنا بعد انتهاء دورة العصر علي السرعة العالية لا يوجد بها ماء وقد تحتاج إلي تعليقها في الهواء لوقت قليل جدا (نشر الملابس في الهواء).

وستجف ملابسك بشكل أسرع إذا قمت بتعليقها بالترتيب من حيث الحجم ، مع وجود أشياء صغيرة في الأسفل: هذا يحقق أفضل استخدام لتدفق الهواء ، ويتيح للملابس الأكبر حجمًا التجفيف بشكل أسرع.

وإذا كانت ملابسك مناسبة للكي ، فلا داعي للانتظار حتى تجف تمامًا. سيؤدي كي الملابس المبللة إلى تجفيفها بشكل أسرع.


أسئلة شائعة

فيما يلي بعض الأسئلة المتكررة التي قد تكون تبحث عن إجابتها :

هل يمكن وضع ملابس مبللة في الغسالة الاتوماتيك؟

نعم يمكن وضع ملابس مبللة في الغسالة الأتوماتيك ، ولكن يجب الحذر حتي لا تتساقط قطرات الماء ، فيمكنك نقع الملابس خارج الغسالة ثم وضعها في الغسالة وتشغيل دورة غسيل كالمعتاد ، أو يمكنك غسيل الملابس خارج الغسالة ثم وضعها في الغسالة ليتم شطفها أو تنشيفها ،ولكن يجب الالتزام بحمولة البرنامج الذي ستقوم بتشغيله.



ما الفرق بين التجفيف والتنشيف او العصر في الغسالة؟

ببساطة العصر أو تنشيف الملابس من الماء في الغسالة هو تخليص الملابس من الماء الموجود فيها ولكنها لا تجف تماما ،فتحتاج إلى تعليقها في الهواء أو كيها ، بينما خاصية التجفيف يتم فيها تعريض الملابس لهواء حار حتي تجف تماما.


ما سبب عدم تنشيف الملابس في الغسالة الاتوماتيك؟

هناك العديد من الأسباب تؤدي إلى خروج الملابس مبللة من الغسالة ، أشهرها هو تحميل الغسالة بكمية غسيل أكبر من سعة الغسالة ، فلا تستطيع الغسالة تنشيف الملابس جيدا ، وقد يكون السبب وجود سدد في منظومة تصريف الماء ، بمعنى فلتر الغسالة بحاجة إلى تنظيف أو ان خرطوم تصريف الماء مسدود أو ملتوي.

google-playkhamsatmostaqltradent