recent
أخبار ساخنة

اسباب تجعل المكنسة الكهربائية صوتها عالي

اسباب تجعل المكنسة الكهربائية صوتها عالي
اسباب تجعل المكنسة الكهربائية صوتها عالي

اسباب تجعل المكنسة الكهربائية صوتها عالي 

ارتفاع صوت المكنسة الكهربائية امر مزعج جداً لربة المنزل ، فلا يكفي القيام بمهام التنظيف المنزلي ولكن نضيف الي ذلك صوت عالي مزعج خلال عملية التنظيف،بالبطع هو موقف لا تحسد علية ربة المنزل، وفي الحقيقه ارتفاع صوت المكنسة الكهربائية يحدث نتيجه عده اسباب منها ما يمكن حل بسهوله ومنها ما يستلزم فني صيانة متخصص لاصلاحه . وعبر مقالنا هذا سنتعرف علي الاسباب المحتمله لارتفاع صوت المكنسة

انسداد المرشحات (الفلتر)

إذا أصبح صوت المكنسة الكهربائية مرتفعًا جدًا فجأة ، فتحقق من الفلتر ، فقد يكون متسخًا. فعندما تصبح المرشحات الموجودة في المكنسة الكهربائية متسخة بشكل كبير سيصدر صوت عالي من المكنسة الكهربائية لأنها تعمل بصعوبة بسبب وجود سسد في الفلتر وهي تريد انتاج قوي الشفط المطلوبة للقيام بعملية التنظيف.
وإذا كانت المرشحات متسخة ، فمن المحتمل ان نجد ضعف في شفط المكنسة ايضا فالصوت العالي مع ضعف في الشفط قد يكون بسبب انسداد في الفلتر.
و لإصلاح هذه المشكلة ، ما عليك سوى إزالة المرشحات في المكنسة الكهربائية، والتخلص من الأتربة و والبقايا العالقة بها واعادة تركيبها مرة اخري. اوقم  باستبدل المرشحات  اذا استدعي الأمر ذلك، ويجب أن تعمل المكنسة الكهربائية على مستوى الصوت الطبيعي. عادةً ما تحتوي المكانس الكهربائية على مرشح واحد أو اثنين.


انسداد في خرطوم المكنسة 

من الوارد حدوثة اثناء عملية شفط الاتربة بواسطه المكنسة ان تقوم بشفط ازرار او اشياء صغيرة هذه الاشياء تتحولي الي سدد جزئي في الخرطوم او المكنسة وبالتالي عندما تقوم المكنسة بتوليد قوي الشفط تجد عائق يمثل حملا اضافياً علي الموتور وبالتالي قد ترتفع درجه حرارة المكنسة وايضا يضعف الشفط قليلاً والمطلوب هو تنظيف خرطوم المكنسة وازالة السدد منه.


امتلاء كيس تجميع القمامه 


تقوم المكنسة بشفط الاتربة والغبار وارسالها الي كيس تجميع القمامة وعند تجاهل تفريغ هذا الكيس سيمتلئ وبالتالي سيكون مطلوب من المحرك ان يشفط الاتربة ولكن الي اين سيرسلها فيصبح كما لو كان هناك سدد في دائرة الشفط وبالتالي سيعمل المحرك علي اصدار مزيد من قوي الشفط وبالتالي يرتفع صوت المحرك وصوت المكنسة نتيجه زيادة قوي الشفط ووجود امتلاء في الكيس لذا يرجي اخراج الكيس وتنظيفه.

كسر في فرشاة المكنسة 

وجود كسر في الفرشاة او عدم تثبيتها بشكل جيد قد يكون السبب وارء ارتفاع صوت المكنسة لذا يجب فحص الفرشاة والتاكد من انها سليمة ولا ويجود بها اي مشكلة واذا وجدت بها كسر يمكنك استبدالها او ارسال المكنسة لفني ليقوم هو بالمهمه.

كسر في مروحه موتور المكنسة 

قد تتعطل المروحة الموجودة في محرك المكنسة الكهربائية ، مما يتسبب في تشغيل المكنسة بصوت أعلى من المعتاد. حيث عندما تمر الأوساخ عبر محرك المكنسة ، يمكن أن تتجمع على المروحة ، مما يؤدي إلى كسرها. وإذا كانت المروحة في محرك المكنسة مكسورة فستحتاج إلى استبدالها. مرة أخرى ، يمكنك إجراء هذا الإصلاح بنفسك. ولكن إذا كنت لا تشعر بالراحة عند إجراء الإصلاح ، اصطحب المكنسة الكهربائية إلى ورشة الإصلاح وهذا افضل فعملية الصيانة ليست صعبة ولكنها مهمه الفني المتخصص.

هذه اشهر اسباب صدور صوت عالي من المكنسة الكهربائية ويفضل ارسال المكنسة لفني متخصص ليقوم بعملية الاصلاح اذا كان ذلك صعب حتي لا تتضرر اجزاء المكنسة.
google-playkhamsatmostaqltradent