recent
أخبار ساخنة

المكنسة الكهربائية صوتها عالي .. أشهر 5 أسباب وكيفيه حل المشكلة

اسباب تجعل المكنسة الكهربائية صوتها عالي
أسباب تجعل المكنسة الكهربائية صوتها عالي
 

ارتفاع صوت المكنسة الكهربائية امر مزعج جداً لربة المنزل ، فلا يكفي القيام بمهام التنظيف المنزلي، ولكن نضيف الي ذلك صوت عالي مزعج خلال عملية التنظيف ،وبلا شك هو موقف لا تحسد عليه ربة المنزل، وفي الحقيقة ارتفاع صوت المكنسة الكهربائية يحدث نتيجة عده أسباب منها ما يمكن حل بسهوله ومنها ما يستلزم فني صيانة متخصص لإصلاحه . وعبر مقالنا هذا سنتعرف علي الأسباب المحتملة لارتفاع صوت المكنسة.

انسداد المرشحات (الفلتر)

 إذا أصبح صوت المكنسة الكهربائية مرتفعًا جدًا فجأة ، فتحقق من الفلتر ، فقد يكون متسخًا. فعندما تصبح المرشحات الموجودة في المكنسة الكهربائية متسخة بشكل كبير سيصدر صوت عالي من المكنسة الكهربائية لأنها تعمل بصعوبة بسبب وجود سدد في الفلتر وهي تريد انتاج قوي الشفط المطلوبة للقيام بعملية التنظيف.
وإذا كانت المرشحات متسخة ، فمن المحتمل ان نجد ضعف في شفط المكنسة أيضا فالصوت العالي مع ضعف في الشفط قد يكون بسبب انسداد في الفلتر.
 
ولإصلاح هذه المشكلة ، ما عليك سوى إزالة المرشحات في المكنسة الكهربائية، والتخلص من الأتربة و والبقايا العالقة بها وإعادة تركيبها مرة اخري. 

او قم باستبدال المرشحات اذا استدعي الأمر ذلك، ويجب أن تعمل المكنسة الكهربائية على مستوى الصوت الطبيعي. عادةً ما تحتوي المكانس الكهربائية على مرشح واحد أو اثنين.


انسداد في خرطوم المكنسة

من الوارد اثناء عملية شفط الاتربة بواسطه المكنسة ، ان تقوم بشفط ازرار او أشياء صغيرة هذه الأشياء تتحول الي سدد جزئي في الخرطوم او المكنسة. وبالتالي عندما تقوم المكنسة بتوليد قوي الشفط تجد عائق يمثل حملا إضافيا علي الموتور .وبالتالي قد ترتفع درجه حرارة المكنسة وأيضا يضعف الشفط قليلاً والمطلوب هو تنظيف خرطوم المكنسة وإزالة السدد منه.



امتلاء كيس تجميع القمامة

تقوم المكنسة بشفط الاتربة والغبار وارسالها الي كيس تجميع القمامة وعند تجاهل تفريغ هذا الكيس سيمتلئ وبالتالي سيكون مطلوب من المحرك ان يشفط الاتربة ولكن الي اين سيرسلها فيصبح كما لو كان هناك سدد في دائرة الشفط وبالتالي سيعمل المحرك علي اصدار مزيد من قوي الشفط وبالتالي يرتفع صوت المحرك وصوت المكنسة نتيجة زيادة قوي الشفط ووجود امتلاء في الكيس لذا يرجي اخراج الكيس وتنظيفه.

كسر في فرشاة المكنسة

وجود كسر في الفرشاة او عدم تثبيتها بشكل جيد قد يكون السبب وراء ارتفاع صوت المكنسة لذا يجب فحص الفرشاة والتأكد من انها سليمة ولا ويجود بها أي مشكلة واذا وجدت بها كسر يمكنك استبدالها او ارسال المكنسة لفني ليقوم هو بالمهمة.

كسر في مروحه موتور المكنسة

 قد تتعطل المروحة الموجودة في محرك المكنسة الكهربائية ، مما يتسبب في تشغيل المكنسة بصوت أعلى من المعتاد. حيث عندما تمر الأوساخ عبر محرك المكنسة ، يمكن أن تتجمع على المروحة ، مما يؤدي إلى كسرها. وإذا كانت المروحة في محرك المكنسة مكسورة فستحتاج إلى استبدالها. مرة أخرى ، يمكنك إجراء هذا الإصلاح بنفسك. ولكن إذا كنت لا تشعر بالراحة عند إجراء الإصلاح ، اصطحب المكنسة الكهربائية إلى ورشة الإصلاح وهذا افضل فعملية الصيانة ليست صعبة ولكنها مهمه الفني المتخصص.

هذه اشهر أسباب صدور صوت عالي من المكنسة الكهربائية ويفضل ارسال المكنسة لفني متخصص ليقوم بعملية الإصلاح اذا كان ذلك صعب حتي لا تتضرر أجزاء المكنسة.
google-playkhamsatmostaqltradent