recent
أخبار ساخنة

كيفية زيادة سرعة تجفيف الملابس في الغسالات الحديثة

ادمن
الصفحة الرئيسية
كيفية زيادة سرعة تجفيف الملابس في الغسالات الحديثة
كيفية زيادة سرعة تجفيف الملابس في الغسالات الحديثة
تقوم الغسالات الاتوماتيكية الحديثة بنقع وغسل وشطف وتجفيف الملابس وهذا شيء رائع ،وتتميز اغلب الغسالات الحديثة بتعدد برامج الغسيل المختلفة التي تناسب اغلب أنواع الغسيل ، وتعتمد الغسالات الحديثة علي لوحة الكترونية نستطيع ان نقول عليها كمبيوتر الغسالة وهي المسئولة عن تشغيل الغسالة بالكيفية المناسبة للبرنامج الذي حدده المستخدم ، وكان هناك سؤال يطرح منذ فتره كيف يمكن تسريع تنشيف وتجفيف الملابس في الغسالات الحديثة وفي الحقيقة هذا سؤال في غاية الأهمية لان الغسالات الحديثة بها العديد من الميزات لم تكن متوفرة في الغسالات الاتوماتيك القديمة وسنوضح في هذا الموضوع كيفية تسريع تجفيف الملابس في الغسالات الحديثة.



كيفية زيادة سرعة تجفيف الملابس في الغسالات الحديثة


اذا كانت الأحوال الجوية ممطره فعلي الاغلب نضطر الي تنشيف الملابس داخل المنزل وفيما يلي بعض النصائح الذهبية لتجفيف الملابس بشكل اسرع في الغسالات الحديثة :

اختر سرعة دوران في مرحله العصر مناسبة

اعتمادا على الحركة الدورانية لحله الغسالة تقوم الغسالات الحديثة بتنظيف وتجفيف الملابس والغسالات الحديثة كما ذكرنا تحتوي علي شاشة ديجتال ويمكنك اختيار سرعة دوران الحله في مرحله العصر(spin speed) الأسرع او التي تناسب نوعية ملابسك كما يمكنك أيضا استخدام دورة عصر بشكل منفصل اذا كنت تحتاج ذلك ولكن ضع في حسبانك


فما يحدث في مرحله العصر هو ان تدور حلة الغسالة بسرعة عالية جدا في اتجاه واحدة حتي يتم طرد الماء من الملابس وذلك يسرع عملية تجفيفها أو تنشيفها.


تشغيل برنامج التجفيف

في كثير من الغسالات الحديثة يوجد مجفف هذا المجفف يسرع فعلا عملية تجفيف الملابس ولكن للأسف كثير من ربات البيوت لا يستخدمون هذه الخاصية لعدم علمهم بوجودها في الغسالة فالمجفف يقوم بتسليط الهواء الساخن علي الملابس مما يجففها بشكل سريع.
وفي الحقيقة هذه الخاصية غير متواجدة في كل الغسالات الحديثة


الالتزام بحمولة الغسالة وفقاً للبرنامج

نعرف ان لكل غسالة حمولة محدده بمعني اننا نقول ان هذه الغسالة 8 كيلو مثلا ،ولا يجب ان نزيد عن ذلك واعتقد ان هذه معلومة يعرفها اغلب مستخدمي الغسالات ولكن ما لا يعرفه البعض هو ان هناك برامج في الغسالة لها حمولة محدده وتختلف من غسالة لأخري ،وستجد ذلك مشروحاً في كتيب استخدام لغسالة الخاصة بك. وما يهمنا انه يجب عدم ملئ حله الغسالة بالغسيل لان ذلك يطيل من مده تجفيف الملابس.


كما ان الغسالات الحديثة مزوده بحساسات الالكترونية حتي اذا كانت حمولة الغسالة اكبر من المحدد تقوم بعرض رمز الخطأ وإيقاف تشغيل الغسالة، ولا اعتقد انك تريد هدر المزيد من الوقت في البحث عن معني رمز الخطأ وكيفية اصلاح المشكلة فكل هذا يطيل عملية الغسيل وتجفيف الملابس.



قم بفرز الملابس قبل وضعها في الغسالة

قد تتعجب ما علاقة فرز الملابس بسرعة التجفيف ولكن سأخبرك سراً وهو ان نوعيات الملابس تختلف في سرعة تجفيفها بمعني منها ما يجف بشكل سريع ومنها ما يحتاج الي وقت أطول وخاصه الملابس الشتوية وعندما نضع جميع الملابس بشكل عشوائي دون فرز هذا قد يزيد من وقت التجفيف وخاصه ان بعض الملابس لا يناسبها السرعة العالية او برنامج التجفيف لذا اذا كنت تريد تجفيف الملابس بشكل اسرع افرز ملابسك جيداً أولا.

خاتمه 
لتسريع تجفيف الملابس في الغسالات الحديثة يجب ان تعلم أكثر عن غسالتك ومميزاتها وذلك ستعرفه عن طريق قراءة كتيب الاستخدام مما يساعدك علي استخدام الغسالة بالشكل الأمثل.
google-playkhamsatmostaqltradent