recent
أخبار ساخنة

8 نصائح لشحن هاتفك الذكي أسرع

ادمن
الصفحة الرئيسية
نصائح لشحن هاتفك الذكي أسرع
نصائح لشحن هاتفك الذكي أسرع

شحن الهاتف الذكي احد الأعمال الأساسية في حياتنا ،ولا عجب في ذلك فالهاتف الذكي هو بوابتنا علي العالم الخارجي وعن طريقه نتواصل مع احبائنا من الاصدقاء والاقارب لذلك يسئل كثير من الناس عن كيفيه تسريع شحن الموباييل وما هي اسباب الشحن البطيء وهل هناك كود تسريع الشحن وما هي طريقة شحن الهاتف بسرعة عالية وغير ذلك من الاسئلة لذا في هذا المقال سنقدم لك نصائح حقيقه لتسريع شحن بطارية الهاتف

نصائح لشحن هاتفك الذكي أسرع

اذا كنت تريد ان تجعل بطارية هاتفك تشحن بشكل أسرع فعليك تغيير بعض السلوكيات التي تتسبب في بطئ شحن البطارية ولا تنتظر ان تجد طريقه لشحن الهاتف في ثواني او دقائق او غير ذلك من العناوين الغير مفيده عملياً وفيما يلي بعض النصائح الهامه لتسريع شحن البطارية


قم بالتبديل إلى وضع الطيران أثناء الشحن


أسهل طريقة لتسريع شحن هاتفك هي تبديل وضعيه هاتفك إلى وضع الطائرة (Airplane Mode) قبل توصيل الشاحن.
 
ولكن لماذا هذا التبديل سيسرع من عملية الشحن ؟

ببساطه سيؤدي هذا إلى إغلاق اتصالات هاتفك الخلوي بالخدمات الخلوية والبلوتوث والراديو والواي فاي التي يمكنها استهلاك الطاقة حتى في حالة عدم استخدام جهازك.
 
بمعني انه عند تفعيل وضع الطيران سيستخدم هاتفك طاقة أقل ، مما يسمح له بالشحن بشكل أسرع. سواء كنت تستخدم نظام Android أو iOS ، يمكنك تشغيل وضع الطائرة من خلال النقر على تطبيق الإعدادات على شاشتك الرئيسية ، وتحديد وضع الطائرة ، وتحريك زر التبديل إلى "تشغيل". ستعرف أن هذا الوضع قد تم تمكينه من خلال رمز الطائرة الصغير الذي سيظهر أعلى شاشة هاتفك.
مع العلم ان تفعيل وضع الطيران يعني أنك لن تكون قادرًا على إجراء مكالمات أو رسائل نصية أو تلقيها ، أو استخدام البيانات أو نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) حتى تعود إلى إعدادات هاتفك العادية ، ولكن من المفترض أن يساعد ذلك في شحن هاتفك بشكل أسرع.


قم باغلاق هاتفك أثناء الشحن

اغلاق هاتفك يعني ان البطارية لن تستهلك أي طاقة فالهاتف مغلق وهذا يسرع عملية الشحن بشكل كبير وقد يدهشك هذا حقاً ولكن ايضا لن تستخدم هاتفك ولن تستقبل اتصالاتك ولن تستطيع استخدام الانترنت الخ لأن الهاتف مغلق.


لا تترك بطارية هاتفك تفرغ تماماً

يعتقد بعض الناس ان عدم شحن البطارية الي ان تصل الي صفر هو الأفضل لأجهزتهم فلا يقوم بشحن البطارية حتي تفرغ تماماً وقد يفصل الهاتف لعدم وجود شحنه في البطارية ثم بعد ذلك يقوم بشحنه وهذا تصرف خاطئ يضر البطارية ولا فائده منه بل حافظ علي شحن هاتفك ما بين 40% الي 80% واذا اتبعت ذلك ستحافظ علي بطاريتك وفي نفس الوقت لن تحتاج الي وقت طويل لشحن هاتفك.

استخدم شاحن حائط

شواحن الحائط الرسمية التي تأتي مع هاتفك الذكي هي الخيار الأمثل لتسريع شحن الهاتف ويجب ملاحظة انه يجب استخدام شاحن اصلي خاص بالشركه المصنعه حتي لا تضر بطارية هاتفك.
وبالرغم من ان البعض ينصح باستخدام وصله USB الخاص بالكمبيوتر او اللاب توب لكن في الحقيقه هي ليست بسرعه استخدام شاحن الحائط الخاص بالشركه المصنعه.


لا تستخدم شاحن لاسلكي

هو أسهل بلا شك ولكن انت تريد السرعه لا سهوله عملية الشحن والشاحن الاسلكي يعاب عليه انه لا يقوم بعملية الشحن بالسرعة المطلوبة مع العلم ان هناك بعض الشاحن الاسلكية سريعه ولكنها بشكل عام ليست خيارًا أفضل من أجهزة الشحن الجدارية.

حافظ على برودة هاتفك

بشكل عام ،ينصح بعدم تعريض الهاتف لأي حرراة زائده فهذا يؤثر عليه ويقصر من عمر مكوناته الالكترونية كما تميل الهواتف الذكية إلى العمل بشكل أفضل وأكثر كفاءة عندما تكون باردة ، يمكن أن يؤدي ارتفاع درجة الحرارة إلى إتلاف الأجزاء الداخلية ، بما في ذلك البطارية. احتفظ بهاتفك بعيدًا عن ضوء الشمس أو أي شيء آخر قد يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارته أثناء الشحن. قد ترغب أيضًا في السماح له بالتنفس عن طريق نزع حافظة هاتفك (إذا كنت تستخدم واحدة) .

استخدم شاحن بطارية سريع

إذا كان شاحن الحائط الأصلي لهاتفك الخلوي لا ينجز المهمة بالسرعة الكافية ، فقد يكون هاتفك متوافقًا مع ملحقات الشحن السريع مثل شاحن HTC السريع أو لوحة الشحن السريع من Samsung. تتمتع معظم الهواتف المتطورة الجديدة ، مثل Samsung Galaxy Note20 أو iPhone 11 ، بإمكانية الشحن السريع.


اتركه وحده (سيبه في حاله)

أكثر ما يتسبب في اطاله شحن البطارية هو استخدام المستمر للهاتف اثناء الشحن فاضاءة شاشة الهاتف تستهلك الكثير من شحن البطارية وتشغيل الشاشة باستمرار للتحقق من نسبة البطارية لن يؤدي الي اسراع الشحن ولكن اعطه بعض الوقت بعد ان تضعه في الشاحن وتتأكد من انه بدء في عملية الشحن .

google-playkhamsatmostaqltradent