recent
أخبار ساخنة

كيف تحافظ على بطارية اللاب توب

admin
الصفحة الرئيسية
إن نفاد بطارية الكمبيوتر المحمول باستمرار ليس بالأمر الممتع خصوصا واذا كنت في اجتماع او على الطريق ولذلك لا داعي للقلق سوف تتعرف فيما يلي على طرق للحفاظ على عمر بطارية اللاب توب لمدة أطول
كيف تحافظ على بطارية اللاب توب
كيف تحافظ على بطارية اللاب توب

كيف تحافظ على بطارية اللاب توب


اضبط سطوع الشاشة


قلل سطوع الشاشة قدر المستطاع دون أن يصل إلى النقطة التي يمكن أن تجهد عينيك فيها، حاول أيضا تبديل الخلفية النابضة بالحياة بشيء ذي ألوان داكنة أو شاشة سوداء فقط، اضبط شاشتك على إيقاف التشغيل تلقائيا بعد فترة زمنية معينة فإيقاف تشغيله بعد 60 ثانية من عدم الحركة على شاشتك يعد أمرا مثاليا.

لا تستخدم شاشة التوقف


على الرغم من أن شاشة التوقف تجعل جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك يبدو جميلا إلا أنها في نفس الوقت تستنزف عمر البطارية وتساهم في تباطؤ التطبيق لذلك لا تستخدم شاشة توقف إذا كنت تريد أن تدوم البطارية لفترة أطول.

افصل الأجهزة الخارجية المتصلة باللاب توب


افصل جميع الأجهزة الخارجية المتصلة بجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك عندما لا تكون قيد الاستخدام ويشمل ذلك محركات أقراص فلاش والمودم ولوحة المفاتيح الخارجية والماوس الخارجي والهواتف ولوحة الألعاب وما إلى ذلك، حيث يقوم كل جهاز خارجي متصل بجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك بخصم عمر البطارية الذي يتراوح من 5٪ إلى 18٪ فمثلا يؤدي شحن هاتفك المحمول بجهاز الكمبيوتر المحمول إذا لم يتم توصيله بالطاقة إلى استنزاف عمر البطارية أكثر من معظم الأجهزة الخارجية.

لا تبقي اللاب توب متصلا بالشاحن طوال اليوم


إن إبقاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك متصلا بالشاحن طوال الوقت حتى في حالة عدم استخدامه يعد أمرا سيئا للبطارية، إن بطارية الكمبيوتر الخاص بك يجب ألا تكون مشحونة بالكامل أو لا تشحن على الإطلاق لذلك لا تترك جهاز الكمبيوتر الخاص بك متصلا بالكهرباء طوال اليوم ، ويعتبر الحفاظ على الشحن بين 50-80٪ أمرا مثاليا، لذلك قم بتوصيل جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك في الصباح وبعد ذلك بمجرد شحنه بالكامل اتركه غير موصول لبقية اليوم.

قم بإيقاف تشغيل اللاب توب في نهاية اليوم


إن إيقاف تشغيل الكمبيوتر في نهاية كل يوم هو أفضل طريقة للحصول على أطول عمر لبطاريتك، حيث يؤدي إيقاف تشغيله إلى مسح أي تطبيقات وغيرها من المعلومات الزائدة التي تراكمت على مدار اليوم مما يمنحها بداية جديدة في الصباح مما سيساعد في الحفاظ على شحن البطارية لفترة أطول من الوقت.

حافظ على نظام التشغيل الخاص بك محدثا


يجب عليك دائما معرفة ما إذا كان اللاب توب يحتوي على أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS أو Windows. وعندما يخبرك جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك بتثبيت تحديث لا تتجاهله حيث أن هذه التحديثات سوف تجعل جهازك يعمل أسرع مما يحافظ على عمر بطاريتك.

حافظ على برودة اللاب توب


في كثير من الأحيان يضع الأشخاص جهاز الكمبيوتر الخاص بهم فوق أغطيتهم أثناء جلوسهم في سريرهم مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة البطارية، لذلك من الأفضل إبقاء اللاب توب على سطح صلب مسطح حتى يتدفق الهواء تحته مع الحفاظ على البطارية في درجة حرارة جيدة مما يضمن استمرار شحنها لفترة أطول.

أوقف تشغيل الأشياء التي ليست قيد الاستخدام وافصلها


إن إيقاف تشغيل الأشياء التي لا تستخدمها مثل الصوت والإضاءة الخلفية على لوحة المفاتيح و Bluetooth اذا كنت لا تستخدمه وشبكة Wi-Fi إذا كنت قادرًا على العمل دون اتصال بالإنترنت حيث ان بقائها قيد التشغيل دون استخدام تستهلك من البطارية دون داعي وايقافها يكون له تأثير كبير على عمر بطارية الكمبيوتر المحمول.

أغلق التطبيقات غير المستخدمة


إذا كنت لا تستخدم تطبيقا فتأكد من الخروج منه إذا كانوا قيد التشغيل فسوف يستهلكون بطاريتك، قم أيضا بالحد من استخدام التطبيقات عالية الكثافة مثل الألعاب وبرامج التحرير فهي تستهلك الكثير من الطاقة وستستنزف بطاريتك بشكل أسرع.

قم بإيقاف تشغيل تحديثات التطبيقات التلقائية


تأكد من تغيير إعداداتك بحيث لا يتم تحديث التطبيقات إلا عند توصيلك بمصدر طاقة، يمكن أن يؤدي تحديث أشياء مثل Microsoft Word إلى استنزاف الكثير من بطارية الكمبيوتر المحمول ستجعل اختصارات لوحة المفاتيح هذه تصفح الإنترنت أسرع .

قم بإيقاف تشغيل الإشعارات


عندما تذهب إلى الكثير من مواقع الويب مثل Facebook و Twitter و LinkedIn والمواقع الإخبارية وحتى بريدك الإلكتروني يطلبون تمكين الإشعارات عند وجود نشاط في ملفك الشخصي أو قصة إخبارية عاجلة هذا يستهلك البطارية لأن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يقوم باستمرار بتحديث المعلومات من تلك المواقع على الرغم من أنه قد لا يكون مفتوحا لديك.

استخدم نافذة خاصة


عند استخدام الإنترنت اعمل في وضع التصفح المتخفي أو في نافذة خاصة سيؤدي هذا إلى تعطيل وظيفة الملء التلقائي لجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام طاقة أقل لتشغيل التطبيق.

استخدم فقط الشاحن الموصي به


يختلف جهد خرج شاحن اللاب توب من واحد لأخر، لذلك استخدم فقط الشاحن الموصي به من الشركة المصنعة ولا تحاول أبدا استخدام أي شاحن فإن ذلك ممكن أن يؤدي إلى إتلاف بطارية اللاب توب أو حتى اللاب توب يسخن بشكل غير ضروري مما قد يؤدي إلى مزيد من المشكلات.

المصادر
google-playkhamsatmostaqltradent