recent
أخبار ساخنة

كيفية اختيار أفضل مكان لوضع غسالة الصحون

ادمن
الصفحة الرئيسية
أفضل مكان لوضع غسالة الصحون
 أفضل مكان لوضع غسالة الصحون

ربما كانت غسالات الصحون تعتبر في يوم من الأيام رفاهية منزلية ، ومع ذلك ، فقد تغير الزمن وأصبحت غسالات الصحون في هذه الأيام ميزة عادية أكثر من كونها رفاهية. 
وعند شراء غسالة صحون جديده فأنت تريد أن تضعها في أفضل مكان، وبلا شك أفضل مكان في منزلك لوضع غسالة الأطباق هو المطبخ ، ولكن أين توضع  غسالة الصحون في المطبخ ، وما هو أفضل مكان ؟ هذا هو السؤال الذي يحتاج الي إجابة ، وهذا ما سنسعي لتوضيحه في مقالنا هذا.



أفضل مكان لوضع غسالة الصحون


عند تحديد المكان الذي يتم وضع غسالة الصحون فيها علينا التفكير في ثلاث أمور وهم :سهولة الاستخدام ، الحفاظ علي الغسالة، استغلال المساحة أفضل استغلال . 
وفيما يلي نصائح لتحديد أفضل مكان لغسالة الصحون

القرب من الحوض


حدد مكان غسالة الأطباق بجوار الحوض مباشرة وذلك لأن وضع غسالة الصحون بجوار الحوض سيجعل السباكة أقل تعقيدًا وأقل تكلفة هذا من ناحية التركيب .

ومن ناحية الاستخدام فهذا يجعل تحميل الأطباق أكثر سهوله ،حيث تميل كثير من ربات البيوت الي شطف الاطباق (وكشط بقايا الطعام من الأطباق ) قبل وضعها في الغسالة ،على الرغم من وجود العديد من غسالات الأطباق في السوق التي لا تتطلب شطف الأطباق ، لذا فاختيار مكان بجوار الحوض سيوفر كثير من الخطوات علي ربة المنزل كما ستقل كمية المياه المتساقطة من الأطباق المغسولة على الأرض . مما يزيد من سهوله استخدام غسالة الصحون.

شيء آخر أود أن أذكره هو أن غسالة الصحون يجب أن توضع على الجانب الآخر من يدك المهيمنة. على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم يدك اليمنى ، فضع غسالة الأطباق على يسار الحوض أو العكس. هذا سيجعل الكشط والشطف والتحميل أسهل بكثير.

القرب من مكان تخزين الصحون


يجب ان تكون غسالة الاطباق قريبة من مكان حفظ وتخزين الأطباق والصحون وغير ذلك ، فوجود مكان التخزين بعيد عن الغسالة له الكثير من الاضرار منها زياده عدد الخطوات بمعني مجهود إضافي ووقت إضافي عن المبذول في حالة وضع الغسالة بجوار مكان التخزين ، يجب أن يكون هدفك أن تأخذ خطوة أو خطوتين فقط بين غسالة الأطباق والخزائن.

كما أن بعد مكان التخزين كأن يكون في الجانب الأخر من المطبخ قد يؤدي الي زيادة احتمالية سقوط بعض الأواني أثناء النقل .


عدم تقييد حركتك

لا يصح ان نضع الغسالة في مكان ثم لا نستطيع ان نتحرك (سواء كان باب غسالة الأطباق مفتوحًا أم مغلقًا) ، او أن نشعر ان المطبخ أصبح ضيق ، فلا يهم أن يتم وضع الغسالة بجوار مكان التخزين أو بجوار الحوض إذا تم تقييد حركتك في المطبخ ، فالمطبخ مكان تكثر الحركة فيه . لذا يجب اختيار مكان لا يؤثر علي حرية حركه ربة المنزل في مطبخها.


بعيداً عن البوتاجاز أو الفرن

البوتاجاز او الفرن مصدر للحرارة ، وبلا شك الأجهزة الكهربائية بشكل عام ، والتي تحتوي علي لوحه الكترونية مثل غسالات الاطباق لا ينصح بوضعها بجوار البوتاجاز ، كما ان الحرارة ستؤثر علي جسم الغسالة الخارجي مع مرور الوقت.



كلمة أخيرة
تحديد أفضل مكان لوضع غسالة الاطباق ، لا يوجد فيه إجابة واحده ، بمعني تصميمات المطابخ تختلف ،والمساحة المسموح بها تختلف من مطبخ الي أخر ، لذا تحديد افضل مكان يتوقف علي تصميم مطبخك وفهمك الجيد له ثم ترجه الي نقاط السابق ذكرها وتنظر ما هو متاح لك وما يصعب تنفيذه.
google-playkhamsatmostaqltradent