recent
أخبار ساخنة

معني رمزF23 في غسالة ويرلبول وكيفية حل المشكلة

ادمن
الصفحة الرئيسية
معني رمزF23 في غسالة ويرلبول
معني رمزF23 في غسالة ويرلبول

الغسالة ويرلبول Whirlpool من الغسالات المميزة في الأسواق العربية والعالمية ،وتتميز الغسالة الحديثة ويرلبول بوجود نظام تشخيص ذاتي ذكي ، بمعني انه عندما تكون هناك مشكلة ما في الغسالة ومكوناتها أو عند استخدام الغسالة بشكل خاطئ يقوم هذا النظام بإظهار رمز علي شاشة الغسالة ، هذا الرمز يتم تفسيره بمشكلة محدده في الغسالة . ولمعرفه تفسير هذه الرموز يجب الرجوع إلي دليل الغسالة الخاص بها (يأتي مع الغسالة)، وفي هذا المقال سنتعرف علي معني رمزF23.



معني رمزF23 في غسالة ويرلبول


رمزf23 في بعض طرز Whirlpool، يعني وجود مشكلة في مفتاح الضغط ، وبالنسبة لموديلات Whirlpool Duet ، يشير F23 إلى وجود مشكلة في عنصر التسخين أو مستشعر درجة حرارة الماء وهذا إذا فشلت درجة حرارة الماء في الغسالة في الوصول إلى 86 درجة أو أعلى.


و مفتاح الضغط هو العنصر المسئول عن تحديد كمية الماء في حلة الغسالة الأتوماتيك ، بمعني أن الغسالة تقوم بسحب الماء عند بدء البرنامج وذلك وذلك عن طريق توصيل الكهرباء للصمام دخول الماء وهو العنصر المسئول عن التحكم في دخول الماء أو منع دخوله للغسالة ،ثم يدخل ليمر علي درج المسحوق ليمر علي المسحوق قبل أن يدخل إلي حلة الغسالة ثم تبدء عملية ملئ أو تعبئة حلة الغسالة بكمية الماء المطلوبة (في حالة تسخين الماء يعمل السخان عندما يصل الماء إلي حد معين) وعندما تصل المياه إلي المستوي المطلوب يقوم مفتاح الضغط بإعلام الكارت الإلكتروني للغسالة ويرلبول بأن الماء قد وصل إلي المستوي المطلوب لتكمل الغسالة مراحل الغسيل .


معني رمزf23 في غسالة ويرلبول (مفتاح الضغط)
مفتاح الضغط

ويجب ملاحظة أن مفتاح الضغط ( pressure switch) يعرف أيضا باسم حساس مستوي الماء أو الليفل أو البرشر حيث له عده مسميات تختلف من بلد إلي أخري.

وعندما يظهر عطل f23 في غسالة ويرلبول فهذا يعني أن هناك خلل في عمل مفتاح الضغط ،حيث اكتشفت وحدة التحكم الإلكترونية الرئيسية (main electronic control unit) أن هناك مشكلة في البرشر (مفتاح الضغط أو حساس مستوي الماء) وأن مستوى مفتاح أمان سخان الغسيل مغلق لأكثر من عشر ثوانٍ أثناء الغسيل ، ومن ثم تم عرض رمز الخطأf23 .


حل المشكلة

قد تؤدي إعادة ضبط الغسالة إلى مسح هذا الخطأ ولكن هذا من غير المحتمل. تتمثل إحدى طرق إعادة الضبط الجيدة في فصل الغسالة عن الكهرباء لبضع دقائق ثم توصيلها مرة أخرى.

لاحظ انه يجب فصل الغسالة مرة أخرى لاختبار الأجزاء المختلفة أدناه.
  • تحقق من مفتاح الضغط
  • افحص توصيلات ضفيرة الأسلاك (وخاصه ما بين البرشر والكارت الإلكتروني)
  • تحقق من جميع الموصلات بين وحدة التحكم الرئيسية ومفتاح الضغط
  • قم بتشغيل برنامج الاختبار

إذا لم يحل ما سبق المشكلة ، فأنت بحاجة إلى
  • التحقق من عنصر التسخين.
  • تأكد من تأريض عنصر التسخين بشكل صحيح.
  • تحقق من الأسلاك بين السخان والكارت الإلكتروني.


ويجب ملاحظة إن هذه المقالة لا تغني عن الرجوع إلي كتيب الخدمة الخاص بغسالتك نهائياً ، فقد يختلف معني الرمز من موديل لأخر من نفس الشركة لذا رجاء الرجوع لكتيب الغسالة ويرلبول الخاص بك قبل البدء في حل المشكلة.


مصادر
washingcodes الجزء الخاص Whirlpool WFC7500VW0 Washer Error Codes
fixya
appliancerepairguides
google-playkhamsatmostaqltradent