recent
أخبار ساخنة

شرح برامج الغسالة الاتوماتيك lg

ادمن
الصفحة الرئيسية
شرح برامج الغسالة الاتوماتيك lg
شرح برامج الغسالة الاتوماتيك lg

أفضل طريقة لغسل الملابس في الغسالة الأتوماتيك هي اختيار دورة الغسيل الصحيحة ، المناسبة لنوعية الملابس ، لذلك ، إذا كنت قد اشتريت للتو غسالة LG (أو كنت تفكر في شراء واحدة) ،فستجد في مقالنا هذا شرح لبرامج غسالة LG مما يساعدك علي استخدام الغسالة بشكل أفضل.




شرح برامج الغسالة الاتوماتيك lg


شرح برامج غسالة ال جي
شرح برامج غسالة ال جي

قبل البدء في ذكر شرح برامج الغسالة ال جي يجب توضيح أن سعة الغسالة تختلف لذا لن نقوم بذكر السعة المخصصة للبرنامج، بمعني ان هناك برامج لها سعة غسيل خاصة لا يجب ان تزيد عنها، وهي تكون أقل من سعة الغسالة ،و ستجد شرح واضح لما يخص غسالتك في كتيب إرشادات الغسالة الخاص بها ، أما ما يلي فهو شرح للبرامج الأساسية بشكل عام دون ذكر السعة والتفاصيل الخاصة بكل موديل:





Normal أو Cotton


برنامج القطن "Cotton" أو البرنامج العادي "Normal" ،استخدم هذا البرنامج لغسيل الأحمال العادية. حيث يكتشف جهاز الاستشعار المثبت بالغسالة وزن الغسيل (في الموديلات الحديثة)، ثم يحسب إعدادات الغسيل والشطف والدوران ً بناء على ذلك.، إذا كان في حلة الغسيل ماء أو ملابس مبللة بالفعل قبل البدء، فسوف يزيد مستوى الماء. ،بالنسبة للملابس الضخمة والملابس خفيفة الوزن، قد يكون مستوى الماء ً منخفضا للغاية. ومن ثم يجب زيادته يدويًا، وهو البرنامج الرئيسي للغسالة ، بمعني في الإعدادات الافتراضية ، هذا هو البرنامج الذي سيبدأ إذا ضغطت على زر "بدء / إيقاف مؤقت" دون تحديد دورة..

وهذه الدورة موصى بها للجينز أو القمصان أو المناشف أو الملاءات أو أي شيء مصنوع من القطن. ومع ذلك ، لا ينصح باستخدامه مع العناصر الحساسة مثل تلك المصنوعة من الحرير أو الصوف.




Cotton Large


هذا يغسل الغسيل العادي ولكنه يستهلك طاقة أقل من برنامج القطن (مع إعدادات مماثلة). نصيحة سريعة: القطن صعب حقًا ، لذلك تم تصميم دورات غسيل القطن لاستخدام أقل كمية ممكنة من الماء للحصول على نظافة مثالية.




Mixed Fabric (الملابس المختلطة)

وهو برنامج الأقمشة المختلطة بمعني أنه مناسب مناسب لغسل الأنسجة المختلطة في الوقت نفسه. حيث يُستخدم مع أنواع مختلفة من الأقمشة باستثناء بعض الأنواع الخاصة من الملابس مثل (الحرير/الملابس الناعمة والملابس الرياضية والملابس القاتمة والصوف والألحفة/الستائر). ويجب ملاحظة أن هذا البرنامج له سعة محدده تختلف عن سعة الغسالة الأساسية.




Easy Care (العناية السهلة)


مناسب لغسل الملابس التي لا تحتاج إلى الكي بعد غسلها. حيث يستخدم مع البولي أميد، والأكريليك، والبوليستر، ويجب ملاحظة أن هذا البرنامج له سعة محدده تختلف عن سعة الغسالة الأساسية ،وتكون درجة الحرارة فيه بارده ( Cold) بمعني من 40 درجة مئوية حتى 60 درجة مئوية.




Wool الصوف


استخدم هذا البرنامج لغسيل الملابس الرقيقة، ومنها ملابس السيدات الداخلية، والملابس الصوفية. وقبل مباشرة الغسيل، تفحص ملصق العناية لمعرفة تعليمات الغسيل. حيث يقوم هذا البرنامج باستخدام دوران بطيء لحلة الغسالة بهدف الحفاظ علي الملابس ومنع تضررها .
لذلك ستحتوي الملابس على كمية من الرطوبة أكثر مما هو طبيعي. و يستخدم الماء البارد فقط في هذا البرنامج لأن الماء الساخن قد يؤدي إلى تلف الملابس .



Silent Wash الغسيل الهادئ


كما يظهر من اسمه هو مناسب لغسل الملابس بضوضاء واهتزاز أقل من برامج الغسيل الأخرى.، استخدم هذا الإعداد للملابس القطنية البيضاء المتسخة قليلاً (الملابس الداخلية). مع ملاحظة أن هذا البرنامج قد يستغرق وقت أطول. 

كما ان الهدف الأساسي من البرنامج هو غسيل الملابس بشكل هادئ وبالتالي لتقليل الضوضاء عند دوران الحلة عند العصر، يستخدم هذا البرنامج دورانًا بطيئًا لتجفيف الملابس من الماء، لذلك قد تحتوي الملابس على كمية من الرطوبة أكثر مما هو طبيعي.


Allergy Care عناية ضد الحساسية

وهو برنامج رائع يساعد على تقليل المواد التي تسبب رد فعل تحسسي. استخدمه مع القطن، الملابس الداخلية، أغطية الوسائد، ملاءات َّ الأسرة، ملابس الأطفال. 


Sanitary Cycle دورة صحية


هذا هو أفضل غسل يمكنك القيام به على جهازك وهو مصمم لقتل الجراثيم والبكتيريا بفضل دورة الغسيل ذات درجة الحرارة العالية.

يستخدم بشكل أساسي للأشياء شديدة الاتساخ مثل ملاءات الأسرة المتسخة بالقيء أو البول أو البراز.




Baby Steam Care عناية بملابس الأطفال

وهو برنامج مخصص لملابس الأطفال حيث يكثر بها تساقط الأطعمة مما يشكل بقع صعبة تحتاج عناية خاصة ، فهذا البرنامج يساعد في إزالة بقع الطعام من ملابس الأطفال.




Delicates الملابس الحساسة


وهو مناسب لغسيل الملابس الداخلية والشفافة والمخرمة، وفي هذه الدورة يتم مراعاه حساسية الملابس فلا يتم تدوير الحلة بسرعة عالية مما يسبب تضرر الملابس ، بالإضافة إلى أنها تعمل في درجات حرارة منخفضة.


Soak النقع

وهي خاصية لنقع الملابس حيث يمكن تحديد هذا الخيار لغسل الملابس شديدة الاتساخ عن طريق نقعها في الماء لبعض الوقت لتخفيف الأوساخ والبقع. وهو من الميزات الهامه لأن كثير من البقع تحتاج إلي النقع قبل الغسيل ، حيث أن نقع الغسيل يسهل عملية تنظيفه.




Hand Wash الغسيل اليدوي

وهو مناسب للملابس الرقيقة التي يمكن غسلها باليد أو داخل الغسالة، مثل الصوف والملابس الداخلية والفساتين وغيرها من الملابس القابلة للغسيل. ولا يتم في هذه الدورة تدوير حلة الغسالة بقوه للحفاظ علي الملابس.



Sportswear ملابس رياضية

وهو يستخدم لغسيل الملابس الرياضية ، حيث لا يتم تسخين الماء بمعني الغسيل يكون في الوضع بارد cold حتي لا تتضرر الملابس ولا يتم تدوير حلة الغسالة بشكل يسبب تلف الملابس الرياضية .


Quick 30 غسلة سريعة

مناسب لغسل الحمولات الصغيرة(ما يوضع داخل الغسالة من غسيل يسمي حمولة الغسالة) والملابس قليلة الاتساخ لمدة 30دقيقة تقريبًا ، فالغسلة السريعة هي البرنامج الأفضل إذا كنت تريد ملابسك مغسولة في أسرع وقت ممكن.





Duvet اللحاف

تستخدم في غسيل قطع كبيرة الحجم مثل أغطية السرير، والوسائد، وأغطية الأريكة، وما إلى ذلك ، ولكن يجب استخدام الغسالة بحذر عند غسيل القطع الكبيرة ، فيجب ان لا تسبب عدم توازن في الحلة وأيضا يجب ان لا تزيد حمولة الغسالة عن الحد المسموح به.
كما يجب مراجعه ملصق العناية الخاص بقطعة الغسيل قبل وضعها في الغسالة.






Pre Wash+Normal

وهو برنامج للغسيل المبدئي + العادي بمعني استخدم هذا البرنامج للمعالجة الأولية للأوساخ فور حدوثها بدون غسلها باليد. وقد يكون مناسب للملابس التي قد تبعث رائحة حال تركها دون غسيل فوري.




Rinse+Spin

وهو شطف + تنشيف بمعني انك تريد تشغيل دورة شطف للملابس ودورة عصر حيث لا يوجد فوم غسيل في هذه الدورة لذا لا داعي لوضع مسحوق ، فهذا الإعداد لشطف الملابس ثم تنشيف الماء منها ، استخدم منعّم للأقمشة حسب الحاجة.




Extra Clean تنظيف إضافي

استخدم هذا البرنامج لزيادة أداء الشطف. يُوصى باستخدام هذا البرنامج عند غسل الملابس الداخلية وملابس الأطفال. كما يُوصى باستخدام هذا البرنامج عند امتلاك أحد الأشخاص لجلد حساس أو مشكلة في الجلد.


Tub Clean تنظيف الحلة

هذه وظيفة خاصة تعمل على تنظيف ما بداخل حلة الغسيل في جهازك. وهي وظيفة في غاية الأهمية تحافظ علي نظافة حلة الغسالة. قم بتشغيل هذه الوظيفة مرة في الشهر (أو أكثر إذا لزم الأمر) للحد من تراكم أجزاء المنظف والمنعّم والرواسب الأخرى ، إذا انبعثت من الجهاز رائحة كريهة أو عفنة، فقم بتشغيل هذه الوظيفة مرة في الأسبوع لمدة 3أسابيع إلى جانب الفترات العادية لتشغيل هذه الوظيفة


google-playkhamsatmostaqltradent