recent
أخبار ساخنة

طريقة منع تكون الثلج في الفريزر

طريقة منع تكون الثلج في الفريزر
طريقة منع تكون الثلج في الفريزر

تكون الثلج في الفريزر من المشاكل التي تقابل كثير من المستخدمين ، حيث عندما يتكون يتكون الثلج في الفريزر يتسبب ذلك في ضعف التبريد ، وزيادة المدة الزمنية التي تعمل فيها دائرة التبريد ، بمعني زيادة في استهلاك الكهرباء ، وضعف في التبريد ، وتقصير عمر موتور الثلاجة ، وغير ذلك التي تنتج من تركم الثلج في الفريزر.


واسهل طريقة لمنع تكون الثلج في الفريزر هو شراء وحدة غير مكونه للثلج (نوفروست) فالثلاجات او الفريزرات النوفروست يوجد بداخلها دائرة خاصة لإذابة الثلج أوتوماتيكيا، بدون تدخل من العميل ، وبالتالي لن يتكون بها أي ثلج ، لذا لا عجب من تسميتها بالثلاجة الغير مكونة للثلج.


أما في حالة الثلاجات والديب فريزرات العادية فيجب إذابة الثلج يدوياً ،مرة واحدة شهرياً ، أو حسب الحاجة ، بمعني بمجرد ان تري ان هناك ثلج يتراكم في الفريزر ووصل إلي سُمكه إلى أثر من 0.5 سنتيمتر تقريباً، فهذه إشارة انك بحاجه إلي إذابة الثلج يدوياً. وإذابة الثلج من الفريزر ليست عملية صعبة فكل ما تحتاجه هو فصل الثلاجة وتركها لفتره مع تفريغ درج الفريزر (وستجد المعلومات التفصيلية لذلك في كتيب الثلاجة الخاصة بك).


وفيما يلي نصائح لمنع تكون الثلج في الفريزر :


عدم فتح باب الثلاجة أو الفريزر لفترات طويلة



يجب عدم فتح باب الثلاجة او الفريزر لفترات \طويلة لأن ذلك يسمح بخروج الهواء البارد من حيز التبريد أو حيز التجميد ، ودخول الهواء الدافئ إلي داخل الثلاجة الذي سيسبب تكون ثلج في الفريزر وفي الثلاجة وأيضا سيسبب ضعف في التبريد وكثير من المشاكل فتكرار فتح الباب لفترات طويلة له أضرار كثيرة قد وضحناها في مقال سابق هو اضرار فتح باب الثلاجة لمدة طويلة


التأكد من عدم وجود تشققات في جوان باب الثلاجة

في الة وجود تشقق في جوان باب الثلاجة (كاوتش الباب) يصبح حينها منفذ لدخول الهواء الدافئ إلي داخل الثلاجة أو خروج الهواء البارد ، وما يهمنا انه في حال دخول الهواء الخارجي إلي داخل الفريزر يسبب تكون للثلج في الفريزر.




التأكد من سلامة مفصلات باب الثلاجة
مفصلات باب الثلاجة إذا كانت لا تعمل بالشكل الصحيح ستسبب عدم إغلاق الباب بشكل كامل بمعني سيحدث دخول للهواء الخارجي ويتكون ثلج في الفريزر.




عدم وضع عام ساخن في الثلاجة
وضع طعام ساخن وتتصاعد منه ابخرة في الثلاجة من الأخطاء التي تسبب تكون ثلج في الثلاجة او الفريزر لأن هذه الابخرة تتحول إلي ثلج .


ضبط ترموستات الثلاجة
في حالة ضبط منظم درجة الحرارة علي درجة تبريد أعلي من المطلوب ، سينتج عن ذلك عمل دائرة التبريد لفترات أطول دو الحاجة لذلك ، ونتيجة لذلك يحدث تكون للثلج في الفريزر.




أسئلة شائعة


متي يجب إذابة الثلج في الفريزر؟

يجب أنيتم إذابة الثلج من الفريزر مرة واحدة على الأقل في السنة أو أكثر إذا كان المجمد الخاص بك عرضة لتراكم الثلج ، حيث ان تحديد متي يتم إذابة الثلج تقديري بمعني إذا إذا كان سمك الثلج في الفريزر يزيد عن 0.5 سنتيمتر أو أكثر فهذا بلا شك سيؤثر علي كفاءة التبريد في الثلاجة وفي الفريزر ، ولا تنسي أن راجع دليل المالك للحصول على إرشادات محددة حول كيفية إزالة الثلج من المجمد.


لماذا يتراكم الثلج في الفريزر؟

يحدث تراكم الثلج عندما يتلامس الهواء الدافئ أو الرطب مع ملفات المبخر البارد في الفريزر (مثل عندما تفتح باب الفريزر في يوم حار). ستجمد ملفات المبخر الرطوبة على الفور ، وإذا كان هناك ما يكفي منها ، فسوف تتراكم على شكل ثلج. إذا تراكمت كمية كافية من الثلج على الملفات ، فقد يصبح تدفق الهواء البارد في المجمد محدودًا.
google-playkhamsatmostaqltradent