recent
أخبار ساخنة

لهذا السبب قم بخلع فيش الأجهزة الكهربائية عند انقطاع الكهرباء

ادمن
الصفحة الرئيسية
لهذا السبب قم بخلع فيش الأجهزة الكهربائية عند انقطاع الكهرباء
لهذا السبب قم بخلع فيش الأجهزة الكهربائية عند انقطاع الكهرباء

إذا كنت في المنزل أثناء انقطاع التيار الكهربائي، فمن الجيد فصل كابلات الطاقة الخاصة بالأجهزة الكهربائية ، يجب أن يشمل ذلك جميع الأجهزة والإلكترونيات الرئيسية، بما في ذلك نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والثلاجة والموقد الكهربائي وأجهزة الكمبيوتر والغسالة/المجفف وما إلى ذلك. ولكن لماذا ننصح بذلك !

ببساطة قيامك بذلك يحمي أجهزتك من الارتفاع المفاجئ في الفولتية عند عودة الكهرباء ، حيث من الوارد عند عودة التيار الكهربائي أن تكون الفولتية الواصلة للأجهزة الكهربائية أكبر من الحد المقنن ، وهذا قد ينتج عنه تضرر الجهاز الكهربائي .

ولا يهم ما هو هذا الجهاز ، سواء كان تلفاز أو ميكروويف أو ثلاجة او تكييف أو غير ذلك ، ففي النهاية هو جهاز كهربائي ، وله فولتية محددة ، وإذا حدث وزادت هذه الفولتية عن الحد سيحدث تلف للجهاز ، لذا ننصح بخلع فيش الأجهزة الكهربائية عند انقطاع الكهرباء .

وعند عودة الكهرباء انتظر بضع دقائق قبل تشغيل هذه الأجهزة ، بمعنى لا تقم بتوصيل فيش الأجهزة بمجرد عودة الكهرباء ولكن انتظر قليلا حتي تتأكد من استقرار التيار الكهربائي .




نصائح هامة عند انقطاع التيار الكهربائي

بالإضافة لفصل فيش الأجهزة الكهربائية والإلكترونية من المآخذ الكهربائي ، لمنع تلفها عند عودة التيار الكهربائي ، والانتظار لبضع دقائق قبل إعادة توصيلها بعد عودة الكهرباء هناك بعض النصائح الهامة الأخرى عند انقطاع التيار الكهربائي وهي:

عند انقطاع الكهرباء عليك التأكد من ان انقطاع الكهرباء عمومي بمعنى أن جيرانك لا يوجد عندهم كهرباء أيضا ، حتي لا تكون المشكلة في منزلك وتعتقد أنها عامة ، وبالتالي تنتظر لساعات طويلة ، ولا تعود الكهرباء ، وتكتشف في النهاية أن المشكلة في كهرباء منزلك فقط ، وحينها فقد تحتاج إلى الاتصال بفني كهربائي لحل المشكلة وهذا سيحتاج المزيد من الوقت .


لا تترك الشموع دون مراقبة ،فعلى الرغم من أن استخدام الشموع كمصدر للضوء أثناء انقطاع التيار الكهربائي أمر شائع، فمن المهم أن تبقيها بعيدًا عن متناول الأطفال والاشياء الأخرى مثل الورق أو الستائر ، وتذكر أن الشموع خيار تقليدي شائع، لكنها تسبب خطر نشوب حريق. تعتبر المصابيح الكاشفة والأضواء والفوانيس التي تعمل بالبطارية بديلاً أكثر أمانًا. يمكنك أيضًا شراء مصابيح كهربائية تحتوي على بطاريات مدمجة تبقى مشحونة في مقابس الإضاءة لديك لحين الحاجة إليها.


لا تفتح الفريزر أبدًا إلا عند الضرورة القصوى. سيساعد ذلك على حماية الطعام بالداخل وتقليل خطر تلفه قدر المستطاع ، فعندما تفتح باب الثلاجة أو الفريزر سيتسرب الهواء البارد الموجود في حيز التبريد أو حيز التجميد للخارج وأيضا سيدخل الهواء الدافئ الموجود في الغرفة إلي الثلاجة .


google-playkhamsatmostaqltradent