recent
أخبار ساخنة

5 نصائح لحل مشكلة عدم تبريد الثلاجة شارب

ادمن
الصفحة الرئيسية
حل مشكلة عدم تبريد الثلاجة شارب
حل مشكلة عدم تبريد الثلاجة شارب

الثلاجة شارب من الثلاجات الرائعة التي تتميز بالعديد من الميزات الهامة ،ومع ذلك، ثلاجة شارب من الثلاجات ذات السعر المعقول، وهي مثل جميع الثلاجات بمرور الوقت تظهر بها المشاكل ، ولعل أهم مشاكل الثلاجات هي عدم تبريد الثلاجة أو ضعف التبريد ، لذا في هذه المقالة سنتعرف على 5 نصائح هامة لحل مشكلة ضعف التبريد في ثلاجة شارب.




نصائح لحل مشكلة عدم تبريد الثلاجة شارب


عدم وجود تبريد نهائياً في الثلاجة شارب عادة ما يكون مشكلة كهربائية ، بمعنى أن الثلاجة لا يصلها كهرباء أما إذا كنا نلاحظ أن ضوء الثلاجة يعمل ومع ذلك لا يوجد تبريد نهائياً أي أن الطعام دافئ فهذا يعني أن هناك مشكلة فنية تمنع عمل موتور الثلاجة ، وقد يكون السبب فيها هو فصل الترموستات لذا في هذه الحالة تأكد أولا من ضبط الترموستات ، وبعد ذلك يتطلب الأمر فحص فني للوقوف على السبب وعلاجه، فقد تكون المشكلة وجود سدد أو تسريب أو خلل في الدائرة الكهربائية للضاغط ، وكل هذه الأعطال لا يستطيع المستخدم حلها فهي تتطلب فني ماهر ذو خبره .

أما إذا كانت المشكلة هي عدم وجود تبريد كافي أو ضعف التبريد فالنصائح التالية مفيدة جداً وقد تحل المشكلة :

تأكد من اغلاق باب الثلاجة


إذا نسيت باب الثلاجة مفتوح لمدة كبيرة فاصبح التبريد ضعيف أو منعدم بل قد لا ستمع صوت عمل دائرة التبريد ، فهذا أمر طبيعي ، لأن ترك الباب له العديد من الأضرار ، ولعل أقلها هو ضعف التبريد الذي يلاحظه المستخدم أم ما لا يلاحظه المستخدم فهو زيادة استهلاك الكهرباء، وتقصير عمر الضاغط (موتور الثلاجة) بل قد يتسبب تكرار ترك الباب مفتوح في حرق موتور الثلاجة .

لذا تأكد دائما من اغلاق باب الثلاجة .




لا تحشو الثلاجة بعلب الطعام

لتعمل ثلاجة شارب بكفاءة يجب أن نترك مساحة كافية لمرور الهواء في الثلاجة وإل كيف سيتم تبريد الأطعمة ، وعندما نقو بتكديس الثلاجة بعلب الطعام نمنع مرور الهواء الأمر الذي يؤدي إلى ضعف التبريد في الثلاجة ،وزيادة المدة الزمنية لعمل موتور الثلاجة ، وبالتالي قد ترتفع حرارة موتور الثلاجة ويفصل اوفرلود بمعنى يفصل بسبب ارتفاع درجة حرارته ، وحينها لن تجد تبريد في الثلاجة .

لذا لا تقم بتكديس الطعام في الثلاجة .

وأيضا قم ب فحص الرفوف والأدراج بمعنى تأكد من أنّها مرتبة بشكلٍ صحيح، ولا تُعيق حركة الهواء البارد داخل الثلاجة.

لا تضع أطعمة ساخنة في الثلاجة

أولا هذا يزيد استهلاك الكهرباء ، وثانيا يتسبب في ضعف التبريد في الثلاجة ، وذلك لأن الطعام الساخن سيمتص البرودة التي تنتجها دائرة التبريد ، وبالتالي ستحتاج دائرة التبريد وفي القلب منها موتور الثلاجة للعمل لمدة إضافية لتعويض النقص في الهواء البارد .

لذا ننصحك بعدم بوضع أطعمة ساخنة في الثلاجة .


ضبط الترموستات على الدرجة الصحيحة

ضبط الترموستات ضروري للحفاظ على درجة التبريد المناسبة في ثلاجتك، وقد يحدث أثناء وضع الطعام في الثلاجة أن يتغير وضع الترموستات وبالتالي قد يفصل الترموستات ، بمعنى انه يقوم بفصل الكهرباء عن موتور الثلاجة ، وذلك سيسبب عدم وجود تبريد في الثلاجة.
ويجب ملاحظة أنه هذا لا يعني أن الترموستات تالف ولكن المشكلة أنه تم تغيير إعدادات الترموستات ، وحل المشكلة في منتهي السهولة وهو إعادة ضبط الترموستات .



تنظيف مكثف الثلاجة

المكثف او السربنتينة هو الشبكة السوداء الموجود في ظهر الثلاجة في كثير من الطرز ، مع العلم أن مكان السربنتينة يختلف باختلاف الطراز .
وما يهمنا أنه في حالة تراكم الأتربة على السربنتينة لن تعمل دائرة التبريد جيدا ، لذا ننصح بالرجوع لكتيب الثلاجة ومعرفة الطريقة الصحيحة لتنظيف الثلاجة وتنظيف المكثف.


خاتمة

ثلاجة شارب من الثلاجات المعمرة ، بمعنى هي ثلاجة تعيش لعمر طويل ، ولكن ليحدث ذلك مع ثلاجتك عليك اتباع التعليمات الموضحة في كتيب الثلاجة ، ومعرفة كيفية استخدامها بالشكل الصحيح ، وأيضا عند محاولة نقل الثلاجة شارب يجب أن يتم نقلها دون إمالتها ،حتي لا تتضرر دائرة التبريد .

وفي حالة كانت الثلاجة شارب لا تبرد جيداً ولم تساعدك النصائح السابق ذكرها في حلّ المشكلة ، فمن المُستحسن الاتصال بخبير إصلاح ثلاجات مُختص. ولا تُحاول إصلاح أيّ أعطال كهربائية بنفسك إذا لم تكن مُؤهلًا لذلك.
google-playkhamsatmostaqltradent