recent
أخبار ساخنة

معنى رمز UE في غسالة ال جي وأسبابه (الحل في غاية السهولة)

ادمن
الصفحة الرئيسية



معني رمزUE في رموز أعطال غسالة ال جي
معني رمز UE في غسالة ال جي

لا داعي للقلق فلن تحتاج لطلب خدمة الصيانة أو ان تدفع المال في عملية إصلاح مكلفة ، فرمز UE في غسالة LG من الرموز الشائعة ، وقلما يكون السبب تلف أحد المكونات ، وعادة ما يكون الحل في غاية السهولة ، لذا لا داعي للقلق وأكمل قراءة المقال لتعرف سبب ظهور الرمز ومعناه وبعض المعلومات الهامة التي ستجنبك انفاق المال في إصلاح أعطال يمكن تجنبها ببساطه.


معني رمز UE في غسالة ال جي وأسبابه


حل مشكلة رمز UE في غسالة LG
حل مشكلة رمز UE في غسالة LG

رمز ue الذي يظهر على شاشة غسالة (التحميل الأمامي/ والتحميل العلوي) من LG يشير إلى أن الغسالة لن تدور نظرًا لعدم التوازن(Unbalanced Load Error)، حيث لتعمل الغسالة وتدور حله الغسيل بشكل سليم يجب أن تكون حمولة الغسالة من الملابس مناسبه ، ووضعيه الغسالة علي الأرض متوازنة.

ببساطة قد يكون سبب الرمز تحريك الغسالة من مكانها أو وضع الملابس في الغسالة بشكل غير صحيح !! الم أقل لك لا تقلق فالمشكلة سهلة الحل 😎

وفيما يلي الأسباب المحتملة لظهور رمز UE في غسالة ال جي وكيفية علاج المشكلة:



عدم توزان الحمل داخل الحلة

بمعنى أن الغسيل الذي تم وضعه في الغسالة غير متوازن وبالتالي سيشكل مشكلة عند دوران حلة الغسالة وهذا قد ينتج من :

توزيع الملابس داخل حله الغسالة غير صحيح :
 فيجب إعادة توزيع الملابس والالتزام بحمولة الغسالة (وأيضا يجب اتباع ذلك بشكل دائم للحفاظ علي الغسالة). لاحظ ان ملاءة سرير متشابكة مع بنطلون جينز يمكن أن تجعل الغسالة تضطرب ويشكل ذلك صعوبة في إدارة حلة الغسالة بشكل مثالي.

بمعنى أن تشابك الغسيل أو وضع عنصر غسيل كبير  سيسبب  ثقل في جانب واحد من حلة الغسالة (سواء كانت الغسالة تحميل أمامي أو فتحة علوية) ، لذا الحل في غاية السهولة  كل ما عليك فتح الباب ، وأعد توزيع الحمولة وأعد تشغيل الدورة لحل هذه المشكلة.
سبب ظهور  رمز UE في غسالة ال جي فوق أتوماتيك
سبب ظهور  رمز UE في غسالة ال جي فوق أتوماتيك

الغسالة بها كمية ملابس أقل من اللازم 
 بمعني أن الغسالة بها قطعه ملابس واحده أو ملابس قليله للغاية فعندما تعمل الغسالة لا يحدث توازن للحمل ، فالحمل خفيف جداً وبالتالي العزم الذي يوفره المحرك لإدارة الحلة كبير جداً بالنسبة للحمل الخفيف وبالتالي سيشكل ذلك عدم توازن لذا يظهر رمز الخطأ لتقوم أنت ببساطة بضبط الحمولة ووضع قطع غسيل إضافية لضبط الحمولة.

كمية ملابس أكبر من سعة الغسالة 
لا يجب أن نقوم بحشو الغسالة بالملابس ، وليس معنى أن حلة الغسالة تتسع لمزيد من الغسيل أن نقوم بحشوها ، فكل غسالة لها سعة محدده وبالتالي عندما نضع كمية غسيل كبيرة ستتوقف الغسالة ويظهر رمز الخطأ UE والحل في غاية السهولة سنفتح الباب ونخرج بعض قطع الملابس حتي يكون الحمل مناسب لسعة الغسالة.
 

نصائح هامة 

وفيما يلي بعض النصائح لتجنب ظهور رمز UE في غسالة ال جي :
  • لا تضع كمية كبيرة من الغسيل في الغسالة ، حيث يجب الالتزام بسعة الحمولة المحددة للبرنامج ، ويجب ملاحظة أن ليس كل برامج الغسالة تعمل بنفس السعة، فكل برنامج له ظروف تشغيل خاصة حسب نوعية القماش المراد غسله.
  • ضع الغسيل بشكل متوازن في حلة الغسالة.
  • تأكد من تركيب الغسالة بشكل مستوٍ (كما سنوضح).
  • إذا كنت تقوم بغسل قطعة غسيل كبيرة أو ثقيلة، فقم بتقسيمها إلى حمولات أصغر.



الغسالة ليست متزنة علي الأرض

 بمعني أن الغسالة يجب أن تكون علي أرض متساوية ويستخدم في ذلك ميزان الماء للتأكد من استواء الغسالة بشكل صحيح وأيضا وجود الغسالة علي أرض غير متساوية يسبب كثير من المشاكل منها ارتفاع صوت الغسالة وحدوث اهتزازات زائده عن الطبيعي وكل هذا بسبب عدم توازن الغسالة مع الحمل وبالتالي يجب أن يتم ضبط أرجل الغسالة بشكل صحيح حتي تناسب أرضية المكان.

حل مشكله رمز ue في رموز أعطال غسالة ال جي
كيفية ضبط أرجل الغسالة الأتوماتيك

وجود كسر أو شرخ في جزء ما في الغسالة

عندما يتم تجاهل ما تم ذكره من نصائح وعدم ضبط استواء الغسالة على الأرض قد تتضرر مكونات الغسالة ، وفي هذه الحالة ستحتاج لفني ليقوم لإصلاح الغسالة عندما يظهر  رمز الخطأ UE .

 حيث قد يكون سبب  رمز UE  وجود كسر أو شرخ في جزء ما في الغسالة ، وخاصه في سوست تعليق الحلة أو مساعدين الغسالة ، فوجود خلل في المساعدين أو السوست سيؤدي إلي عدم التوازن وظهور رمز الخطأ UE ، وأيضا قد تكون المشكلة في رولمان بلي الحلة ، أو في الاثقال الإسمنتية (نادرا) أو وجود مشكلة في حلة الغسالة.

وكما نلاحظ هذه المشاكل هي مشاكل فنية ، وبالتالي عملية الفحص والإصلاح هنا يجب أن يقوم بها فني .


مراجع
lg
searspartsdirect
google-playkhamsatmostaqltradent