recent
أخبار ساخنة

معنى رمز UE في غسالة ال جي وأسبابه

غسالات ال جي الشهيرة تتميز بوجود منظومة  التشخيص الذاتي، حيث يوجد بها لوحه إلكترونية ذكيه للتحكم في الغسالة، وهي أشبه بالكمبيوتر، وعندما يكون هناك خلل في عمل جزء ما في الغسالة، تعرض هذه اللوحة على شاشة الغسالة رمزاً، يبين أن الخلل في جزء محدد.

 بمعنى هذا النظام الذكي يقوم بفحص الغسالة باستمرار حتي لا يتم تشغيل الغسالة LG وبها مشكلة ، ويقوم بعرض رمز الخطأ علي شاشة الغسالة في حاله وجود مشكلة ،وبالرجوع لكتيب الغسالة نستطيع أن نفهم ماذا يعني هذا الرمز. وبالتالي سيتم حل المشكلة بجهد ووقت أقل.

ورمز الخطأ UE في غسالة ال جي هو من الرموز التي عاده تكون بسبب الاستخدام الخاطئ كما سنوضح في مقالنا هذا.


معني رمزUE في رموز أعطال غسالة ال جي
معني رمز UE في غسالة ال جي


معني رمز UE في غسالة ال جي وأسبابه

رمز ue في رموز أعطال غسالة ال جي يشير رمز خطأ UE على شاشة غسالة (التحميل الأمامي/ والتحميل العلوي) من LG إلى أن الغسالة لن تدور نظرًا لعدم التوازن(Unbalanced Load Error)، حيث لتعمل الغسالة وتدور حله الغسيل بشكل سليم يجب أن تكون حمولة الغسالة من الملابس مناسبه ، ووضعيه الغسالة علي الأرض متوازنة.

وفيما يلي الأسباب المحتملة لظهور رمز UE في غسالة ال جي وكيفية علاج المشكلة:

عدم توزان الحمل داخل الحلة

وهذا قد ينتج من
  • توزيع الملابس داخل حله الغسالة غير صحيح فيجب إعادة توزيع الملابس والالتزام بحمولة الغسالة (وأيضا يجب اتباع ذلك بشكل دائم للحفاظ علي الغسالة). يمكن لملاءة سرير متشابكة مع بنطلون جينز أن تجعل الغسالة تضطرب. وبالتالي قد لا تدور حلة الغسالة عندما يسبب عنصر غسيل كبير ومتشابك ثقل في جانب واحد من حلة الغسالة (سواء كانت الغسالة تحميل أمامي أو فتحة علوية) ، لذا افتح الباب ، وأعد توزيع الحمولة وأعد تشغيل الدورة لحل هذه المشكلة.
    سبب ظهور  رمز UE في غسالة ال جي فوق أتوماتيك
    سبب ظهور  رمز UE في غسالة ال جي فوق أتوماتيك

  • الغسالة بها كمية ملابس أقل من اللازم ، بمعني أن الغسالة بها قطعه ملابس واحده أو ملابس قليله للغاية فعندما تعمل الغسالة لا يحدث توازن للحمل.
  • في غسالات الدفع المباشر(الغسالات التي لا يوجد بها سير لإدارة الحلة) قد يظهر رمز الخطأ UE إذا كانت الغسالة بها كمية ملابس أكبر من الحد المسموح به.


وفيما يلي بعض النصائح لتجنب ظهور رمز UE في غسالة ال جي :

  • لا تضع كمية كبيرة من الغسيل في الغسالة ، حيث يجب الالتزام بسعة الحمولة المحددة للبرنامج ، ويجب ملاحظة أن ليس كل برامج الغسالة تعمل بنفس السعة، فكل برنامج له ظروف تشغيل خاصة حسب نوعية القماش المراد غسله.
  • ضع الغسيل بشكل متوازن في حلة الغسالة.
  • تأكد من تركيب الغسالة بشكل مستوٍ (كما سنوضح).
  • إذا كنت تقوم بغسل قطعة غسيل كبيرة أو ثقيلة، فقم بتقسيمها إلى حمولات أصغر.



الغسالة ليست متزنة علي الأرض

 بمعني أن الغسالة يجب أن تكون علي أرض متساوية ويستخدم في ذلك ميزان الماء للتأكد من استواء الغسالة بشكل صحيح وأيضا وجود الغسالة علي أرض غير متساوية يسبب كثير من المشاكل منها ارتفاع صوت الغسالة وحدوث اهتزازات زائده عن الطبيعي وكل هذا بسبب عدم توازن الغسالة مع الحمل وبالتالي يجب أن يتم ضبط أرجل الغسالة بشكل صحيح حتي تناسب أرضية المكان.

حل مشكله رمز ue في رموز أعطال غسالة ال جي
كيفية ضبط أرجل الغسالة الأتوماتيك

وجود كسر أو شرخ في جزء ما في الغسالة

 قد يكون السبب وجود كسر أو شرخ في جزء ما في الغسالة ، وخاصه في سوست تعليق الحلة أو مساعدين الغسالة ، فوجود خلل في المساعدين أو السوست سيؤدي إلي عدم التوازن وظهور رمز الخطأ UE ، وأيضا قد تكون المشكلة في رولمان بلي الحلة ، أو في الاثقال الإسمنتية (نادرا) أو وجود مشكلة في حلة الغسالة.

وكما نلاحظ هذه المشاكل هي مشاكل فنية ، وبالتالي عملية الفحص والإصلاح هنا يجب أن يقوم بها فني .


مراجع
lg
searspartsdirect
google-playkhamsatmostaqltradent