-->
U3F1ZWV6ZTM1ODIyNjIyNDRfQWN0aXZhdGlvbjQwNTgyMDkyMjc0
recent
أخبار ساخنة

اسباب تجعل الغسالة الاتوماتيك لا تكمل البرنامج

اسباب تجعل الغسالة الاتوماتيك لا تكمل البرنامج
اسباب تجعل الغسالة الاتوماتيك لا تكمل البرنامج


الغسالة الاتوماتيك لا تكمل البرنامج او تتوقف في منتصف فوم الغسيل ولا تكمل الفوم له العديد من الاسباب المحتمله ويفضل ان يقوم بالفحص وتشخيص العطل فني صيانة غسالات متخصص في نوع الغسالة وفيما يلي توضيح للاسباب المحتمل ان تكون سبباً في توقف الغسالة في منتصف الدورة او عدم اكمال دورة الغسيل بشكل طبيعي.

اسباب تجعل الغسالة الاتوماتيك لا تكمل البرنامج


مبدئيا هذا العطل يعني انه لا توجد مشكلة في مصدر الكهرباء  ودائرة الباور وايضا لوك الباب لان الغسالة تعمل وتبدء في البرنامج ولكن لسبب ما لا تكمل بروجرام الغسيل وفيما يلي الاسباب المحتمله 

تلف في دائرة عنصر التسخين (الهيتر -السخان- heater)

وهو من اكثر الاسباب شيوعا فاغلب برامج الغسالة تعتمد علي السخان كجزء اساسي في برنامج الغسيل بمعني ان الماء يجب ان يكون ساخن لتدور حله الغسيل وتبدء في غسيل الملابس ولذلك في حاله ان الغسالة توقفت في ال30 دقيقه الاولي من البرنامج فمن المرجح ان السخان لا يسخن الماء وقد يكون ذلك بسبب تلفه او فتح في دائرة السخان الكهربائية وعاده ما تعطي الغسالات الحديثة رمز خطأ للتعريف بالمشكلة.

ولكن اذا توقفت الغسالة عن العمل بعد ال30 دقيقة الاولي فالاحتمال هنا ان السخان يعمل باستمرار بمعني ان الماء اصبح ساخن اكثر من الدرجه المطلوبة فتتوقف الغسالة وتظهر رمز الخطأ.

ويجب ان يتم فحص الغسالة والسخان للتحديد المشكلة واصلاحها ولفحص السخان يكون باستخدام جهاز الافو ميتر علي وضع الاوم عاده ما يعطي قراءة حوالي 20 او 30 أوم او حسب الغسالة . و إذا كانت المقاومة أعلى بكثير أو لا تعطي أي قراءة ، فإن السخان قد تلف ويجب استبداله.


مشكلة في طرد الماء  

عملية طرد الماء اساسية في بروجرام الغسيل فند الانتقال من فوم غسيل الي الشطف مثلا يجب ان يتم طرد الماء وسحب ماء جديد بمعني اذا كان هناك مشكلة في صرف الماء سيكون مطلوب من الغسالة ان تكمل البروجرام بنفس الماء المسحوب في الدورة الاولي ولكن في الغسالات الحديثة تتوقف الغسالة عن العمل وتعطي رمز الخطا الذي يوضح ان هناك مشكلة في صرف الماء من الغسالة.
وقد تكون المشكلة في طرد الماء هي انسداد في خرطوم الطرد او تلف في طلمبة طرد الماء او وجود عائق في الخرطوم الذي يصب بين الحله والطلمبة او انسداد فلتر الطلمبة او غير ذلك . وقد وضحنا الاسباب التي ثد تؤدي الي عدم طرد الماء من الغسالة الفول اتوماتيك في موضوع الغسالة الاتوماتيك لا تطرد الماء.



تلف في المؤقت الزمني (تايمر الغسالة)

تايمر الغسالة هو العقل المدير لكافه اجزاء الغساله فهو المسئول عن توصيل الكهرباء الي العناصر الكهربائية داخل الغسالة في الوقت المناسب ويوجد لدينا نوعين من التايمر المستخدم في الغسالات الاتوماتيك بشكل عام وهما التايمر الميكانيكي (الكامات) والتايمر الالكتروني (الكارته) .
وكلاهما مسئول عن تشغيل اجزاء الغسالة واكمال البرنامج بالشكل الذي يحدده المستخدم ولكن اذا حدث تلف في نقاط التايمر الميكانكي او تلف في دائرة في التايمر الالكتروني قد يؤدي ذلك الي توقف الغسالة الاتوماتيك عن العمل في منتصف دورة الغسيل.
وبالطبع كل شركه لهما تايمر خاص بها سواء كان ميكانكي او الكتروني ويجب  ان يكون القائم بعملية الفحص علي علم بدائرة التايمر والا سيصعب تتبع وتحديد مكان العطل ولا سيما عندما تعرض الغسالة رمز خطأ يجب ان يكون الفني يعرف ماذا يعني.


ومن الجدير بالذكر انه في بعض الغسالات الحديثة اذا كان هناك تسرب للماء من الغسالة وتم اكتشافه بواسطه الحساسات يقوم الكارت الالكتروني بايقاف الغسالة عن العمل وعرض رمز الخطا الذي يوضح المشكلة.ومن ثم تتوقف الغسالة الاتوماتيك ولا تكمل البرنامج.

الاسمبريد إلكترونيرسالة