recent
أخبار ساخنة

اسباب تجعل الغسالة الاتوماتيك لا تطرد المياه

ادمن
الصفحة الرئيسية
الغسالة الاتوماتيك لا تطرد المياه أشهر الاسباب
الغسالة الاتوماتيك لا تطرد المياه أشهر الاسباب 

تحتاج الغسالة الفول اتوماتيك الي صرف الماء اكثر من مره خلال برنامج الغسيل حيث في بداية فوم الغسيل تسحب الماء ثم بعد الفوم تقوم بطرد الماء وسحب ماء جديد لشطف الملابس ويكرر ذلك حوالي 5 مرات او حسب البرنامج خلال الغسلة ومن ثم عندما لا تطرد الغسالة الماء لن تكمل دورة الغسيل لذا سنوضح عبر مقالنا هذا الاسباب المؤدية الي عدم صرف الغسالة للمياة.



أسباب عدم طرد الغسالة للماء 

اولا كيف تصرف الغسالة الماء
تصرف الغسالة الماء عن طريق طلمبة الطرد حيث يتواجد خرطوم في الجزء الخلفي للغسالة يتصل ببلاعه الصرف فيحدث كالأتي في نهاية فوم الغسيل او الشطف تعمل طلمبة الطرد فتسحب الماء من حله الغسالة الاتوماتيك عن طريق خرطوم يصل الطلمبة بالحله ثم تقوم بطرده عن طريق خرطوم الطرد.  ومن ثم فالاسباب المحتمله  لعطل عدم طرد الغسالة للماء هي 
 

سدد في خرطوم التصريف (Drain hose)

خرطوم الطرد او خرطوم صرف الغسالة الاتوماتيك الموجود خارج الغسالة والمتصل بالبلاعه اذا كان به سدد  لن تصرف الغسالة الماء لان ببساطه اين سيذهب الماء وبالتالي يجب التاكد من سلامة مرور الماء في الخرطوم وان خرطوم الطرد ليس مرتفع اكثر من اللازم.




سدد في فلتر الطلمبة 

تحتوي الغسالة الاتوماتيك علي فلتر لطلمبة الطرد يتواجد عاده في مقدمة الغسالة من اسفل ووظيفه لفلتر هي منع وصول الاشياء الموجود في الملابس الي ريشة طلمبة الطرد فيقوم بمنع مرور العملات المعدنية والدبابيس والازار المقطوعه واجزاء السوست وبقايا الملابس وغير ذلك حتي لا تصل الي ريشة الطلمبة وتتسبب في كسرها 
اسباب تجعل الغسالة الاتوماتيك لا تطرد الماء
سدد في فلتر الغسالة الاتوماتيك

.ومع الوقت والاستخدام يحدث سدد في فلتر الطلمبة لذا يجب فتحه الفلتر وتنظيفه واعاده تركيبه. وينصح بأن ينظف الفلتر مره واحده شهريا او حسب الاستخدام. وفي هذا الموضوع وضحنا الطريقة الصحيحه لتنظيف الفلتر يمكنك الاطلاع عليه من هنا كيفية تنظيف فلتر الغسالة الاتوماتيك 

سدد في خرطوم التوصيل بين الحله والطلمبة 

الغسالة الاتوماتيك لا تطرد المياه
انسداد في خرطوم توصيل المياة

احيانا تحشر ملابس صغيرة مثل الشرابات او المناديل بين الحلتين وتظل حتي تصل الي فتحه خرطوم الطرد فتسد الطريق علي الماء وبالتالي تظل كميه المياه كما هي في الحله وهنا يجب فك الخرطوم وتنظيفه من قبل فني يعلم جيدا اجزاء الغسالة.


لا تصل كهرباء نهائيا الي طلمبة الطرد 

لتعمل طلمبة الطرد تحتاج الي كهرباء ومن ثم اذا لم يرسل التايمر او اللوحه الالكترنية الكهرباء الي الطلمبة لن تعمل وايضا لو هناك قطع في الاسلاك او عائق يمنع مرور الكهرباء. لذا يجب فحص التوصيلات السلكية ودائرة الطلمبة  الكهربائية جيدا للتاكد من سلامتها.
ومن الجدير بالذكر ان في بعض الغسالات تكون الدائرة باكملها تمر عبر الطلمبة (توالي) بمعني ان الطلمبة اذا كانت لا تعمل لن تعمل الغسالة بأكملها.


انخفاض في الفولتية الواصلة لطلمبة الطرد 

طلمبة الطرد في الغسالة الاتومايك تعمل بفولتية محدده وعاده هي تحتاج من 200الي 220فولت (حسب البلد والتصميم) لتعمل ومن ثم اذا كانت الفولتية القادمة من المصدر اقل من 200 فولت لن تطرد الغسالة الماء بكفاءة فالطلمبة ستعمل ولكن ليس كما يجب بمعني لا يوجد عزم حقيقي متولد من ملف الطلمبة ومن ثم لن تستطيع الطلمبة سحب الماء من حلة الغسالة وطرده بر خرطوم الطرد المعلق علي ارتفاع اعلي من ارتفاع الماء في حله الغسالة .وبالتالي لن تطرد الغسالة الماء

كسر في ريشه الطلمبة 

الطلمبة من الداخل تحتوي علي ريشة عندما يدور محرك الطلمبة تدور هذه الريشه فتنقل الماء من جانب الي الجانب الآخر الذي به خرطوم الطرد بمعني تقوم بسحب الماء من الحله وطرده عبر خرطوم الرد الي خارج الغسالة .
الغسالة لا تصرف الماء
 الغسالة الاتوماتيك لا تطرد الماء 

 ومن ثم اذا انكسرت هذه الريشه او المروحه  لن ينقل الماء ولن تصرف الغسالة الماء ونفس الأمر اذا وصلت اليه بعض الاشياء العالقة في الملابس كما يظهر في الصورة السابقة .


تلف في ملف الطلمبة 

تعتمد الطلمبة علي ملفات كهربائية عندما تصل اليها الكهرباء تنشئ مجال مغناطيسي يدير اكس مركب عليه ريشه الطلمبة التي تحرك الماء فاذا حدث وتلفت الملفات لن تنتج مجال مغناطيسي وبالتالي لن تطرد الغسالة الماء.


google-playkhamsatmostaqltradent