recent
أخبار ساخنة

أسباب سقوط سير الغسالة الاتوماتيك باستمرار

ادمن
الصفحة الرئيسية

سير الغسالة بيقع والحله لا تدور
أسباب سقوط سير الغسالة الاتوماتيك باستمرار

سير الغسالة الاتوماتيك هو وسيله لنقل السرعه من المحرك الي حله الغسالة ومن ثم اذا حدث وسقط السير من مكانه لن تدور الحله وسنتعرف عبر مقالنا هذا عن أسباب سقوط سير الغسالة الاتوماتيك.


 اولا كيف تدور حله الغسالة الاتوماتيك
للغسالة الاتوماتيك حلتين حله ثابته ومعلقه في جسم الغسالة بسوست تعليق ومن اسفل متصله بمساعيدن وهي التي تحتوي علي فتحات دخول الماء وخروجه من الغسالة وايضا هي التي يوضع بها السخان.
والحله الثانية وهي الحله الدوارة التي ويوضع بها الملابس وتدور اثناء برنامج الغسيل حيث يكون بها ذراع عنكبوتي او ما يعرف بأكس الصليبه يكون متصل بالحله بحيث اذا تم تثبيت الأكس وادارته تدور الحله.
ولتدور الحله  يلزمها مصدر قوه يقوم بتحويل الكهرباء الي حركه وهذا ما يقوم به محرك الغسالة ولكن كيف سيتصل المحرك بالحله.
كيف تدور حله الغسالة الاتوماتيك
كيف تدور حله الغسالة الاتوماتيك

هنا يكون علي المحرك طنبوره و يكون هناك طارة اخري متصله الذراع العنكبوتي (الصليبه)  ويربط بينهما سير ينقل القوه من المحرك الي الذراع العنكبوتي فيدور الذراع ومن ثم تدور الحله ومن ثم أصبح التحكم في ادارة الحله أمر ممكن ومتاح.

مع العلم ان في كثير من الغسالات لا توجد طنبورة علي المحرك ويكون السير متصل مباشرة بأكس المحرك.


"ملحوظه ليس كل الغسالات تحتوي علي سير فبعض الغسالات الحديثة تعتمد علي محرك يركب علي جسم الحله بحيث يكون نقل الحركه بشكل مباشر"

أسباب سقوط سير الغسالة الاتوماتيك باستمرار


كما وضحنا تختلف الغسالات في التصميم ولكن سنوضح بعض الاسباب التي تؤدي الي سقوط سير الغسالة بأستمرار وهي:

  • تآكل السير بمعني ان السير يثبت علي الطارة يكون له مواصفات معينه عندما يحدث تآكل في السير لا يثبت اثناء دوران المحرك ومع ارتفاع سرعه المحرك أثناء العصر يسقط من مكانه
  •  تآكل فى فتحة الطارة التى تشحط فى أكس الصلـيبة من الخارج (وهى على شكل مستطيل) ما يؤدى إلى حدوث رفة ومن ثم يسقط السير وهنا يكون الاستبدال للطارة .
  • عدم تركيب السير بشكل سليم بمعني ان طارة الحلة ملساء واى ميل فى السير قد يؤدي الي سقوط السير من مكانه. 
  • أكس المحرك به بوش بمعني ان السير لا يثبت عليه وعند دوران المحرك يقع السير.
  • المحرك غير مستقر في مكانه بمعني اذا كان المحرك غير مثيبت في المكان المحدد سيحدث ذلك زاوية ميل تؤدي الي خروج السير من مكانه.
  • السير غير مناسب للطارة
  • الغسالة غير مثبته بشكل سليم او توجد مشكله في المساعدين بمعني ان كل جزء في الغسالة الاتوماتيك مركب بمعيارية محدده في تصميم الغسالة اذا حدث خلل في المعيارية حدث خلل في العمل.
وعند استبدال سير الغسالة الاتوماتيك لابد ان يكون بنفس مواصفات السير القديم ويركب بعد التأكد من حرية دوران الحله وان تارة الحله لا يوجد بها ما يسبب ضرر للسير او يوجد عائق يمنع دوران الحله .
google-playkhamsatmostaqltradent