recent
أخبار ساخنة

اسباب عدم تسخين الغسالة الاتوماتيك للمياه

 الغسالة الاتوماتيك لا تسخن الماء  واحد من اشهر اعطال الغسالة الاتوماتيك ووجود اي مشكلة في تسخين الماء ينتج عنها عدم تنظيف للملابس اتي تحتاج للماء الساخن  وسنوضح  في مقالنا هذا ما هي الاسباب التي تؤدي الي عدم تسخين الماء في الغسالة الاتوماتيك.


اسباب عدم تسخين الغسالة الاتوماتيك للمياه
اسباب عدم تسخين الغسالة الاتوماتيك للمياه

اسباب عدم تسخين الغسالة الاتوماتيك للمياه


عملية تنظيف الملابس احيانا تحتاج الي ماء ساخن ليساعد في تنظيف الملابس بشكل افضل ولذا عاده ما يتواجد عنصر تسخين (السخان)في الغسالة الاتوماتيك بحث انه في كثير من برامج الغسالة يعمل السخان حتي يصل لدرجه الحرارة المناسبه للغسله.

وايضا في بعض الغسالات الاتوماتيك يتواجد مدخل خاص للماء الساخن او الحار بحيث لو كان هناك مصدر للماء الساخن خارجي يمكن توصيله للغسالة كسخان غاز. 
وما يهمنا هنا ان الغسالة الاتوماتيك تحتاج للماء الساخن لذا فهي تسخن الماء او تستقبله من مصدر خارجي.

قد يهمك ايضا هل الغسالة الأتوماتيك تسخن الماء وهل تحتاج الي ماء حار


ما هو العنصر المسئول عن عملية التسخين؟
العنصر المسئول هو السخان او كما يعرف باسم الهيتر بين الفنيين ويكون سخان مائي بمعني انه يعمل في حاله وجود الماء اقرب ما يكون من السخان الموجود في سخان المياة الكهربائي.


كيف يتم التحكم في عمل السخان وفي درجه حرارة الماء في الغسالة؟
يتم التحكم في عمل السخان عن طريق التايمر او الللوحه الالكترونية اما درجه الحرارة فيكون هناك ثرموستات مسئول عن فصل الكهرباء عن عنصر التسخين عندما تصل درجه حرارة المياة للدرجه المناسبة للبرنامج او حسب الدرجه التي حددها المستخدم للغسلة.



اسباب تجعل الغسالة الاتوماتيك لا تسخن الماء 


في كثير من الغسالات عندما يكون هناك مشكله في منظومة التسخين في الغسالة يظهر رمز خطأ  علي شاشة الغسالة يوضح ذلك ويكون هذا دليل علي وجود مشكله في  منظومة السخان بالغسالة وبالطبع الغسالات القديمه لا يوجد بها نظام تشخيص الاعطال الذكي ولكن يعلم المستخدم ان الغسالة اصبحت لا تسخن الماء من نتيجة الغسلة التي عاده لن تكون مرضية بمعني ان عدم تسخين الغسالة للماء ينتج عنه عدم تنظيف للملابس وايضا عند متابعه مراحل الغسالة يجد ان خرطوم الطرد بارد في جميع مراحل الغسالة.




اسباب عدم تسخين الغسالة الاتوماتيك للماء 

1-مشكله في حساس مستوي الماء 
او الليفل  او البرشر كما يعرف وهو العنصر المسئول عن تحديد كميه الماء في حله الغسيل بمعني ليعمل السخان يجب ان تمتلئ الحله بكمية مياه محدده ومن ثم اذا كان الليفل به مشكله ويعطي نتيجه ان الحله لا يوجد بها ماء لن تسخن الغسالة ولن تبدء في الدوران ايضا.



 2-مشكله في الثرموستات 
الثرموستات او الثرمودسك هو العنصر المسئول عن التحكم في درجه حرارة الماء بمعني هو الذي يفصل الكهرباء عن السخان وقت اللزوم ومن ثم اذا حدث واصبح الثرموستات في وضع فصل دائم لن يعمل السخان وتصبح الغسالة لا تسخن الماء.


3- تلف في الهيتر 
السخان هو العنصر المسئول عن التسخين ومن ثم اذا حدث تلف في السخان واصبح لا يسخن لن تسخن الغسالة الماء ويتم فحص السخان بواسطه الافوميتر علي تدريج الاوم حسب كتيب الشركه.

كما ان احيانا يترسب علي الهيتر بواقي المسحوق الناتج من الغسيل ومن ثم يضعف السخان عمليا وهنا ينصح بعمل دورة تنظيف للغسالة او ما يسمية البعض بدورة الخل.


4- مشكله في التوصيلات السلكية 
الكهرباء تنتقل عن طريق اسلاك والسخان يعمل بالكهرباء فاذا حدث قطع او خروج للتوصيلات من مكانها لن يصل للسخان كهرباء ومن ثم لن يعمل السخان.


5- تلف عنصر الحماية الموصل مع السخان 

في بعض الغسالات تحتوي علي عنصر حمايه خاص بالسخان في الدائرة الكهربائية ومن ثم اذا حدث تلف في عنصر الحماية واصبح مفتوح اي لا يوصل الكهرباء لن يعمل السخان ولن تسخن الغسالة الماء.

هذه بعض اسباب عدم تسخين الغسالة للمياه اتمني ان تكون مفيده لكم.
google-playkhamsatmostaqltradent