recent
أخبار ساخنة

هل الغسالة الاتوماتيك تسخن الماء وهل تحتاج توصيلة ماء حار؟

ادمن
الصفحة الرئيسية
هل الغسالة الاتوماتيك تسخن الماء وهل تحتاج توصيلة ماء حار؟
هل الغسالة الاتوماتيك تسخن الماء وهل تحتاج توصيلة ماء حار؟

هل الغسالة الاتوماتيك تسخن المياة وهل نحتاج الي توصيل وصله من السخان الي الغسالة ليمدها بالماء الحار او الساخن اثناء عمل برنامج الغسيل ؟من الاسئلة التي يطرحها كثير من مستخدمي الغسالات واليوم سنتعرف علي اجابة كل سؤال بايجاز غير مخل.

هل الغسالة الاتوماتيك تسخن الماء؟

الغسالات الاتوماتيكية (الفول اتوماتيك) ذات التحميل الامامي تسخن الماء، حيث  تحتوي الغسالة الاتوماتيكية التي تسخن الماء علي عنصر تسخين يسمي الهيتر او السخان وهو المسئول عن تسخين المياة الموجوده في حلة الغسالة ، بمعني ان هناك انواع معينه من الغسيل تحتاج الي ماء حار في غسلها حتي يحدث التنظيف بالدرجه التي ينتظرها المستخدم فتسخين الماء في الغسالة الاتوماتيك بديل لعملية غلي الملابس (وضع الملابس في ماء ساخن) التي كانت تقوم بها ربة المنزل قديما بهدف تنظيف الملابس ولقتل البكتيريا والفطريات لمنع انتقال الامراض الجلدية والامراض المعدية الاخري.

لذا قام مصنعو الغسالات بمرعاه ذلك عند تصميم الغسالة بحيث يكون هناك برامج بها تسخين وبرامج اخري لا يوجد بها تسخين وحسب نوعية الغسيل المراد غسله في الغسالة يقوم المستخدم بتحديد البرنامج الذي يريده وسيجد ارشادات الغسيل في كتيب الغسالة وايضا في الملابس يكون  موضح عليها درجه الحرارة المناسبه لها.

ومن ثم في فوم الغسيل يعمل السخان الكهربائي (وهو سخان مائي ) ليسخن الماء الي الدرجه التي يحدها المستخدم . وهنا تم وضع ثرموستات (منظم حراري) مهمته ان يمنع الكهرباء عن السخان عندما تصل درجه حرارة الماء الي الدرجه المطلوبة حتي لا تتلف الملابس .
وفي الغسالات الحديثة يحدد المستخدم درجه الحرارة التي تناسب الغسيل فمثلا 30درجه او 60 درجه او غير ذلك حيث يكون بجوار السخان حساس الحرارة الذي يحدد درجه حرارة الماء وبناء علي ذلك تحدد اللوحه الالكترونية هل تمنع الكهرباء عن السخان فلا يسخن الماء اكثر من ذلك ام ان سخونة الماء ليست بالدرجه المطلوبة وهكذا.

قد يهمك ايضا اسباب عدم تسخين الغسالة الاتوماتيك للمياه

هل يوجد سخان في الغسالات الفوق اتوماتيك

 الغسالات الفوق اتوماتيك (تحميل علوي) كثير منها لا يسخن الماء ومن ثم لا يوجد به سخان وهذا هو المنتشر في المنازل ولكن ويوجد منها أنواع تسخن الماء وبالتالي يوجد بها سخان (عنصر التسخين او الهيتر).
بمعني ان هناك موديلات غسالات فوق اتوماتيك تحتوي علي سخان وموديلات اخري لا تحتوي علي سخان.

هل الغسالة الاتوماتيك تحتاج ماء حار؟


في كثير من الغسالات يتواجد مدخل للماء البارد ومدخل اخر للماء الساخن (الحار) بحيث اذا كان هناك مصدر للماء الساخن ارخص من الكهرباء يتم توصيل الغسالة بمصدر الماء مع ملاحظه ان هذا في بعض الغسالات وليس كلها فامكانية توصيل الغسالة بالماء الساخن غير متوفره في كل الغسالات الاتوماتيكية .

مع العلم ان كثير من الغسالات الفوق اتوماتيك (تحميل علوي) وهي التي يوضع فيها الغسيل من اعلي لا يوجد بها عنصر تسخين ومن ثم فالغسالة في هذه الحالة لا تسخن الماء ولكن يكون بها صمام دخول ماء خاص بالماء الحار بحيث اذا اراد المستخدم الغسل بماء ساخن يقوم بتوصيل وصلة من سخان المياة المنزلي الي الغسالة وفي برامج الغسيل بماء ساخن يفتح صمام الماء السخن ليدخل الماء الحار للغسالة.

ويجب هنا التنويه الي انه في حالة عدم توصيل وصلة ماء ساخن للغسالة (التي لا يوجد بها سخان) لا يصح اختيار برنامج به ماء ساخن لان الغسالة ستفتح صمام دخول الماء الساخن وهو غير موصل به شئ وبالتالي قد يسبب ذلك تلف لصمام الماء الساخن.



خاتمه 
تختلف الغسالات من حيث التصميم فكل مصمم يسعي لارضاء المستخدم في البلد الذي سيتم تسويق الغسالة فيه فاذا كانت الكهرباء غالية الثمن مقارنة بالغاز فهنا يلجأ المصنع لوضع مدخل للماء الساخن وهكذا. ويفضل قبل شراء الغسالة الاطلاع علي مزياها وعيوبها واختيار ما يناسب البيئة التي ستركب فيها الغسالة وايضا يجب تحديد اذا كان الانسب الغسالة الاتوماتيك ذات التحميل الامامي ام الفوق اتوماتيك فكل منهم له مزايا قد تناسب او لاتناسب المستخدم  فذلك يحدد حسب ظروف واحتياجات المستخدم.
google-playkhamsatmostaqltradent