recent
أخبار ساخنة

كيفية استبدال سوست تعليق حلة الغسالة الاتوماتيك

يتم تعليق حله الغسالة الاتوماتيك (الحلة الثابتة) بواسطه سوست تعليق ذات مواصفات خاصه وعندما تحدث مشكله في هذه السوست تظهر عدة أعطال علي الغسالة منها سقوط الحلة أو صدور ضوضاء من الغسالة أثناء العمل وغير ذلك كما سنوضح.


كيفية استبدال سوست تعليق حلة الغسالة الاتوماتيك

كيفيه استبدال سوست تعليق حلة الغسالة الاتوماتيك
كيفيه استبدال سوست تعليق حلة الغسالة الاتوماتيك

ببساطه يوجد لدينا في الغسالة حلتين وهما:
  • الحلة الداخلية او الحلة الدوارة : وهذه الحلة التي يوضع بها الملابس وتكون عاده من الإستانلس.
  • الحلة الثابتة : وهي الحلة التي تركب او تعلق في جسم الغسالة وتتواجد بها توصيلات المياه الداخلة للحلة والخارجة منها الي طلمبة الطرد.


هذه الحلة يكون بها فتحات من أعلي (ودن الحلة العلوي)حيث يتم تعليقها في هيكل الغسالة الخارجي بواسطه سوست معدنية تحمل الحلة ومن ناحيه اخري تمتص الصدمات وعاده ما يكون في الغسالة سوستين او أربع حسب التصميم.

مع العلم انه عاده يتم وضع اثقال اتزان أسمنتية أعلي الحلة لحفظ الاتزان اثناء الدوران وعدم السماح بحرية حركه الحل أكثر من اللازم.

ووجود مشكله في سوست التعليق ينتج عنه الاتي صدور صوت عالي جدا من الغسالة  فالسوست تمتص الصدمات (بالإضافة الي مساعدين الغسالة) ومن ثم عندما تتواجد بها مشكله قد يظهر صوت عالي أو ضوضاء من الغسالة.

كما قد يسبب تلف سوست التعليق تحرك الغسالة من مكانها.

ومن الوارد أن لا تعصر الغسالة وبالإضافة الي خروج السوست من مكانها يؤدي الي سقوط حله الغسالة وبالطبع حدوث اهتزازات في الغسالة غير عاديه.

قد يهمك أيضا أسباب سقوط حلة الغسالة الاتوماتيك (تحميل امامي- تحميل علوي)


اما عن كيفيه استبدال سوست تعليق حله الغسالة ستجد الخطوات موضحه في الفيديو القادم، ولكن يجب عند الاستبدال ان يكون من نفس النوع ونفس الموديل.

 لأن كل سوسته صممت لتحمل حله غسالة معينه، كما ينصح بعدم استخدام القوه أثناء تغيير السوست واستخدام العقل أكثر والنظر إلي تصميم الغسالة جيدا واستيعابه ومن ثم البدء في فك الأجزاء وتغيير السوست.



وبالطبع يمكن البحث في اليوتيوب عن أنواع غسالات اخري لمعرفه كيفية تغيير سوست تعليق الغسالة لعده أنواع مع العلم ان الخطوات تتشابه كثيرا ويكون الاختلاف حسب تصميم الغسالة.
google-playkhamsatmostaqltradent