-->
U3F1ZWV6ZTM1ODIyNjIyNDRfQWN0aXZhdGlvbjQwNTgyMDkyMjc0
recent
أخبار ساخنة

شرح ليفل الغساله الاتوماتيك

الليفل او ميزان الماء او مفتاح الضغط أو البرشر أو مفتاح التحكم في مستوي الماء هي مسميات مختلفه لحساس مستوي الماء في الغسالة الاتوماتيك (washing machine water level sensor) وفي السطور القادمه سنتناوله بايجاز.
شرح ليفل الغساله الاتوماتيك
شرح ليفل الغساله الاتوماتيك


شرح ليفل الغساله الاتوماتيك

البرشر هو العنصر المسئول عن مستوي الماء في حله الغسالة الاتوماتيك بمعني ان بعد تشغيل الغسالة والبدء في برنامج الغسيل تبدء في سحب الماء لينزل لحله الغسيل وعندما يصل الي مستوي معين يجب ان يمنع دخول الماء الي الغسالة والعنصر المسئول عن ذلك هو الليفل.

فكره عمل البرشر 
فكره عمل الليفل في الغسالة
فكره عمل الليفل في الغسالة

عبارة عن قاعدة من الفبر مثبت بداخلها كونتاكت(نقاط توصيل) بثلاث أطراف 12-13 -11
حيث ان في الوضع الطبيعي يكون الطرفان 11-12 متصلين وعندما يتم الضغط فوق الكونتاكت يتـغير ليصبح 11-12 فى وضع فصل والطرفان 11-13 فى وضع توصيل . وتظل على وضعها الجديد هذا إلى أن يزول الضغط من فوقها فيعود الكونتاكت لوضعه الطبيعى . 
شرح حساس مستوي الماء في الغساله الاتوماتيك
شرح حساس مستوي الماء في الغساله الاتوماتيك

بمعني ان 11-12 يكون وضع توصيل وسحب الماء وعندما يصل الماء للمستوي المحدد للبروجرام يتم الضغط علي الكونتاكت ليتم ايقاف سحب الماء والبدء في المرحله الجديده في البروجرام ولكن كيف يتم الضغط علي الكونتاكت؟

ببساطه يتواجد فوق القاعدة الفبر كاوتشه الرداخ ويركب فوقه الغطاء العلوى وله فتحة واحدة ويكون محكم الغلق مع القاعدة . وبالتالى إذا نفخت داخل هذه الفتحة سيتجمع الهواء فوق الرداخ فيضغط عليه ويضغط هو بدوره على الكونتاكت فيتغير وضعه. 

ولكن من اين يأتي الهواء الذي سيقوم بالضغط علي الكونتاكت؟
يعلق البرشر داخل الغسالة فى أى مكان من الجزء العلوى لها. وتوصل فتحته بخرطوم رفيع نهايته تتصل بأسطوانة مفرغة 
(عبارة عن أنتفاخ من الكوتش أو البلاستيك) تركب فى مستوى منخفض من الحلة الثابتة. أو تتفرع من الخرطوم الواصل من الحلة إلى الطلمبة . وعند دخول الماء للغسالة كلما ذاد منسوب الماء داخل الحلة أرتفع أيضا داخل الأنتفاخ . فيزيح الهواء إلى أعلى ليمر فى
الخرطوم الرفيع حتى يصل بضغط معين فوق الرداخ فيتغير وضع الكونتاكت ويصبح 11-12 مفصولا فينقطع التيار عن صمام دخول الماء وبالتالي تتوقف الغسالة عن سحب الماء,ويصبح 11-13 فيوضع توصيل (ليبدء المحرك في العمل او حسب التصميم)ويظل على هذا الوضع الجديد. إلى أن يقل ضغط الهواء داخل الليفل بسبب أنخفاض مستوى الماء داخل الحلة عند صرف الماء. فيعود الكونتاكت إلى وضعه الطبيعى .
تعديل المشاركة
شرح ليفل الغساله الاتوماتيك

admin

تعليقات
    3 تعليقات
    إرسال تعليق
    • Unknown photo
      Unknown4 يوليو 2020 في 12:20 م

      اذا كان فى عطل فى التوصيل فى النقطة11 - 13 يمكن توصيلها معا دون اليفل او البرشر

      إرسال تعليقحذف التعليق
      • Unknown photo
        Unknown4 يوليو 2020 في 12:21 م

        ممكن رد

        إرسال تعليقحذف التعليق
        • مشرف photo
          مشرف10 يوليو 2020 في 2:53 ص

          النقطه 11- 13 هي النفطه التي تعني ان مستوي الماء في الحله قد وصل للحد المطلوب ومن ثم يمكن البدء في فوم الغسيل او الشطف حسب البروجرام .
          ومن مافهمته من سؤالك انك تريد عمل كوبري او شورت علي 11-13 وهذا يخل بمبدا عمل البرشر بمعني البرشر موجود ليقوم بدوره كحساس لمستوي الماء في حله الغسالة فكيف يمكن الغاءه !!! البرشر يختلف عن لوك الباب بمعني من يقوم بالغاء لوك الباب يفعل ذلك لتعمل الغسالة حتي ولو الباب مفتاح من باب توفير الاموال(هذا خطأ وغير آمن) وهذا لن يخل بعملية الغسيل ولكن يخل بأمان وسلامه عمل الغسالة .
          اما البرشر فهو جزء رئيسي في عمل الغسالة و الغسالات الحديثة يتواجد بها برشر الكتروني يعطي اشارات كهربائية للوحه الالكترونية ويعطي مكانيات لمستويات ماء متعدده في الحله .
          اتمني اكون وضحت لحظرتك الفرق وأسف ععلي التأخر في الرد

          حذف التعليق
        الاسمبريد إلكترونيرسالة