-->
U3F1ZWV6ZTM1ODIyNjIyNDRfQWN0aXZhdGlvbjQwNTgyMDkyMjc0
recent
أخبار ساخنة

اسباب سقوط حلة الغسالة الاتوماتيك (تحميل امامي- تحميل علوي)

الغسالة الاتوماتيك ذات التحميل الامامي او الغسالة الفوق اتوماتيك كل منهم صممت حله الغسالة للتعامل مع وزن محدد وتستخدم بكيفيه معينه ولكن مع قدم الغسالة او كان الأستخدام لا يتماشي مع كتيب تعليمات الشركه المصنعه فهناك كثير من الاعطال النادرة  قد تحدث مثل سقوط حله الغسالة الاتوماتيك. ويقصد بكلمة سقوط حلة الغسالة انها اصبحت في غير مكانها .

اسباب سقوط حلة الغسالة  الفول الاتوماتيك (تحميل امامي)

أسباب سقوط حله الغسالة الفول أتوماتيك
أسباب سقوط حله الغسالة الفول أتوماتيك

كما وضحنا في عده مواضيع الغسالة الفول اتوماتيك يتواجد بها حلتين حله ثابته وحله دوارة .والحله الثابته هي التي تعلق في جسم الغسالة (البودي) ويتم تعليق الحله عاده بواسطه سوست تثبيت تركب في مكان خاص بها في بودي الغسالة وتتصل بفنحه خاصه بها في حله الغسالة الثابته (ودن الحله) ومن أسف نجد مساعدين للغسالة لأمتصاص الصدمات وتخفيف الحمل علي السوست.
بمعني ان السوست تحمل الحله من اعلي بينما المساعدين تدعم رفع الحله من اسفل وكلاهما يعمل علي امتصاص الصدمات.

ومن ثم يمكننا استنتاج أسباب سقوط حله الغسالة وهي:

1- خروج سوست التثبيت من مكانها
اذا حدث اثناء النقل بشكل غير صحيح وسقطت الغسالة فمن الوارد بالطبع ان تخرج سوست الغسالة من مكانها وبالتالي ستسقط الحله من ناحيه السوسته المفكوكه ويكون التحميل علي السوسته الثانية والمساعدين. ولعلاج ذلك يتم اعاده تركيب السوسته في مكانها .

قد يهمك ايضا كيفيه استبدال سوست تعليق حلة الغسالة الاتوماتيك

2-التحميل الزائد علي الحله بشكل غير طبيعي
ينتج عن التحميل الزائد بشكل دائم ومبالغ فيه ان يحدث كسر في ودن الحله التي تدخل فيها السوست ومن ثم تسقط حله الغسالة الاتوماتيك.


2-مشكله في البودي
حدوث تاكل في مكان تثبيت سوست التعليق او حدوث انعواج البودي الداخلي للغسالة قد يسبب ايضا سقوط الحله لان ببساطه اصبح التصميم مختلف عن تصميم الغسالة الاساسي ومن ثم فسقوط جزء بسيط من الحله لأسفل أمر متوقع.



3- خروج المساعدين من مكانهم
اشكال مساعدين الحله

المساعد يدعم وليس اساسي ولكن عند عمل الغسالة سيكون التحميل علي السوست بشكل كامل وبالتالي قد يحدث ميل صغير للحله لأسفل يشعر المستخدم بسقوط الحله.

اسباب سقوط حلة الغسالة  الفوق الاتوماتيك (تحميل علوي)

 عاده في غسالات التحميل العلوي ما يتم تعليق حله الغساله مع البودي بواسطه 4 مساعدين وهو هنا عبارة عن عمود معدني مثني من اعلي لياخذ شكل حرف L مقلوب ومن أسفل سوسته قويه داخل أسطوانه من البلاستيك.

وعاده يكون بين الأربع مساعدين مساعد اسطوانته ذات لون مختلف وهذا المساعد يكون أقوي من الاخرين فيتم وضعه في الجهه المركب فيها المحرك حيث يكون الثقل هنا اكبر من الثلاث جهات الأخري.
ومن ثم اذا حدث وخرج احد المساعدين من مكانه لاي سبب كان ،سيُحدث ذلك سقوط جزئي لحله الغسالة الفوق اتوماتيك.

الاسمبريد إلكترونيرسالة