recent
أخبار ساخنة

جسم الغسالة الأتوماتيك الخارجي واهم مشاكله التي قد تفاجئك

ادمن
الصفحة الرئيسية
جسم الغسالة الاتوماتيك الخارجي (البودي)
جسم الغسالة الاتوماتيك الخارجي (البودي)


تختلف تصميمات جسم الغسالة او الهيكل الخارجي للغسالة (البودي)من شركه لأخري ولكن تظل معايير أساسية في جسم الغسالة مهما اختلف الشركات المصنعة.

جسم الغسالة الاتوماتيك الخارجي (البودي)


يصنع جسم الغسالة من ماده تتحمل التغيرات البيئية المختلفة وتتحمل الاوزان الموجودة بداخلها حيث تعلق الحلة الداخلية او الثابتة للغسالة (الغسالة بها حله ثابته وحله دوارة) بها عن طريق سوست (يايات) ذات مواصفات محدده حيث يوجد فتحات للسوست اعلي جسم الغسالة
ولو نظرنا لجسم الغسالة سنجد فيه ما يلي

القرص او الغطاء العلوي للغسالة
ويثبت اعلي جسم الغسالة عاده بمسامير تثبيت في الجزء الخلفي للبودي وهو الجزء الي يتم فكه للوصول لاجزاء الغسالة الداخلية.

الهيكل الثابت للغسالة
وهي ما يعرف بالبودي وتتكون من اعلي من الفتحات الخاصه بالسوست التي تحمل الحله  وايضا فتحات تثبيت الغطاء العلوي
ثم نجد فتحه او أكثر للتثبيت صمام دخول الماء وايضا ثقوب لتثبيته بسماري تثبيت

ومن الامام يكون الجزء الذي يوضع فيه لوحه التحكم سواء كانت تايمر ميكانيكي او لوحه الالكترونية ومن الجانب الاخر مكان تركيب درج المسحوق.

يوجد اسفلها  فتحه وضع الغسيل التي يتم تركيب الجزء الخارجي من كاوتشة حله الغسالة  بها حيث يكون هناك حلقه لتبات بها حلقه الكاوتش ويتم تثبيت  كاوتش الباب بواسطه افيز معدني او غير ذلك.

ومن جانب فتحه وضع الغسيل نجد فتحه لسان الباب حيث يدخل اللسان ليبات في لوك باب الغسالة الاتوماتيك ومن الداخل يكون مكان تثبيت لوك الباب. ومن الناحية الأخرى نجد مكان تركيب باب الغسالة.

ثم من أسفل نجد مكان تثبيت المساعدين ومكان الطلمبة وخرطوم الطلمبة. وأيضا نجد مكان تركيب ارجل الغسالة.

وأي انعواج في جسم الغسالة يؤثر في كفاءه عمل الغسالة حيث من الممكن ان يكون سبب في عدم اتزان الغسالة حيث كل جزء صمم بكيفيه معينه تحقق توازن الحمل داخل الحلة مع قوه المساعد والسوست والمحرك وباقي الأجزاء.


بالطبع البودي هو جزء يختلف من غسالة لأخرى .

مشاكل بودي الغسالة


مشاكل بودي الغسالة
مشاكل بودي الغسالة

هيكل الغسالة يسبب العديد من المشاكل التي قد يعتقد البعض أن البودي لا علاقة له بها ، ولكن في الحقيقة وجود مشكلة في البودي ممكن أن تسبب العديد من المشاكل نذكر منها ما يلي:


  • ارتفاع صوت الغسالة : في حالة كان في بارومة في البودي أو الغسالة صدت من تحت أو انعواج في البودي سيحدث بسبب ذلك عدم اتزان الغسالة وبالتالي سيصدر صوت عالي من الغسالة وخاصة في مرحلة العصر .
  • اهتزاز الغسالة : كما ذكرنا وجود انعواج أو بارومة في جسم الغسالة يسبب عدم توازن مما قد يؤدي إلى اهتزاز الغسالة بل وقد تتحرك من مكانها.
  • تلف بعض المكونات الأخرى : قد يؤدي صدا جسم الغسالة أو انعواجه بشكل كبير إلى تضرر مساعدين الغسالة وسوست التعليق ورولمان بلي الحلة .
  • توقف الغسالة في منتصف البرنامج: قد تتعجب أو تتفاجأ من ذلك ولكن قد يظهر رمز الخطأ الدال على عدم توازن الغسالة في حالة تلف البودي وهذا سيؤدي إلى عدم إكمال الغسالة للبرنامج.
  • تلف الملابس : أثناء اخراج الغسيل من الوارد في حالة تلف هيكل الغسالة بشكل كبير أن يتسبب في تمزيقها .
  • تسرب المياه من الغسالة : في حالة تلف البودي من ناحية درج الغسالة من الوراد أن يتسبب ذلك في تسرب الماء وخاصة إذا كان هناك شرخ في درج الغسالة المتحرك.
  • تلف مظهر الغسالة: قد يتسبب الصدأ في ظهور بقع الصدأ على جسم الغسالة، مما يجعلها تبدو قبيحة ، كما د يتسبب الصدأ في تآكل طلاء جسم الغسالة، مما يجعلها أكثر عرضة للصدأ في المستقبل.

كلمة أخيرة

إذا لاحظت وجود صدأ في جسم الغسالة الأوتوماتيكية، فمن المهم معالجته في أسرع وقت ممكن لمنع حدوث أعطال أكثر خطورة ،كما قد يؤدي ذلك إلى تغير لون الغسالة بشكل غير مرغوب فيه، وجعلها تبدو قديمة.
وللحفاظ على هيكل الغسالة الخارجي حاول تجفيف جسم الغسالة بعد كل استخدام ، وتجنب وضع الغسالة في مكان رطب أو استخدم حافظة غسالة خاصة تناسب غسالتك.
google-playkhamsatmostaqltradent