-->
U3F1ZWV6ZTM1ODIyNjIyNDRfQWN0aXZhdGlvbjQwNTgyMDkyMjc0
recent
أخبار ساخنة

كيف تعمل غسالة الصحون

كيف تعمل غسالة الصحون
كيف تعمل غسالة الصحون 

غسالة الاطباق واحده من اهم الاجهزة التي تريح ربه المنزل ،  فهي تقوم بتنظيف الصحون والاكواب الغير نظيفة، ويرجع الفضل في اختراع غسالة الصحون الي الأمريكية  جوزفين كوكران (1839–1913) ، الذي اخترعت أول غسالة أطباق أوتوماتيكية في عام 1886 ، ثم بعد ذلك ما  تطورت كثيرا الي ان وصلت للشكل الموجود الآن. ما عليك سوى وضع الأواني المتسخة في الغسالة واضافه المنظف وبعض الاضافات وستقوم الغسالة بغسل الصحون بالماء الساخن والمنظف لتخرج اليك في نهاية دورة الغسيل نظيفه ،وكل ما عليك اخرجها ووضعها في مكان تخزينها. ولكن كيف تعمل  غسالة الصحون بالضبط؟ هل فكرت يوماً في ما يدور داخل غسالة الاطباق بعد إغلاق الباب؟ دعونا نلقي نظرة فاحصة!

كيف تعمل غسالة الصحون 


عندما تغسل أطباقك يدويًا ، يبقى الماء والصابون ثابتًا في الوعاء  وتحرك الأطباق أثناء فركها بقطعة قماش أو بفرشاة التنظيف. في غسالة الصحون ، يحدث العكس: تبقى الأطباق وأدوات المائدة في سلال بلاستيكية بينما تطلق الغسالة الماء الساخن حولها. وهذا يعني أنه يجب إغلاق غسالة الأطباق في كل وقت أثناء تشغيلها .

ببساطه تبدأ غسالة الأطباق دورتها عن طريق أخذ الماء البارد من خرطوم متصل بالجهاز. بمجرد أن تتواجد كمية معينة من الماء داخل الجزء السفلي من الماكينة ، يبدأ عنصر التسخين في تسخينها. العنصر عبارة عن شريط معدني سميك يسخن عندما يمر تيار كهربائي من خلاله ، ويسخن الماء تدريجيًا خلال الجزء الأول من دورة الغسيل. تقوم المضخة الكهربائية بأخذ الماء الدافئ وتضخه عبر الأنابيب الموجودة في جانب الماكينة ، والتي ترتبط بمجاديف دوارة (اذرع رشاشات). يوجد مجداف واحد ، مصنوع من المعدن ، أسفل الرف السفلي للأطباق وآخر واحد مصنوع من البلاستيك ، أسفل الرف العلوي.
عندما يدخل الماء إلى المجاذيف ، فإنه يجعلهم يدورون مثل مرشات الحدائق. عندما تدور المجاذيف ، يخرج الماء من ثقوب صغيرة في سطحها العلوي. تقوم المجاذيف برش المياة الساخنة على الأطباق المتسخة. (هذا هو السبب في أنه من الأفضل ترتيب الأواني بحيث تواجه الأسطح المتسخة لأسفل.)
الرف السفلي والمجذاف السفلي أقرب إلى عنصر التسخين لذا يكون الماء أكثر سخونة في الجزء السفلي من الماكينة. (هذا هو السبب في أنك سترى بعض أدوات الأواني مميزة بعلامة "آمنة للغسل في غسالة الأطباق" - وهو ما يعني أنه لا بأس من وضعها في الجزء العلوي والأكثر برودة من الماكينة).

 بعد أن تصل المياه إلى أطباقك ، فإنها تعود إلى أسفل الجهاز ، حيث يتم تسخينه مرة أخرى بواسطه الهيتر (عنصر التسخين) ويتم ضخه مرة أخرى لدورة أخرى.وتعمل مضخات المياه  لمدة نصف ساعة أو حتى يتم تنظيف جميع الأطباق.
 يمسك غربال في الجزء السفلي من الغسالة أي قطع كبيرة من بقايا الاطعمة (لإيقاف حدوث انحشار في الماكينة) ، في حين أن القطع الصغيرة (وبقايا الطعام)ستخرج مع طرد الماء الي بالوعه الصرف.

ولكن كيف تخرج الاطباق جافه في نهاية الدورة؟ 
ببساطه الماء الذي يغسلها ساخن للغاية بحيث يتبخر ببساطة في الحرارة. بشرط ألا تفرط في تحميل جهازك بالاطباق المتسخة، حيث يجب أن تجف الأطباق بشكل طبيعي دون الحاجة إلى مسحها بعد ذلك.

المصدر Dishwashers
الاسمبريد إلكترونيرسالة