recent
أخبار ساخنة

اسباب عدم عمل تاتش الميكروويف

اسباب عدم عمل تاتش الميكروويف
اسباب عدم عمل تاتش الميكروويف

الميكروويف من الاجهزة المطبخية التي انتشرت في وطننا العربي في السنوات الماضية، ويتميز بكون مريح للربه المنزل ،وسريع في اعداد اطعام،فضلا عن كونه متعد الاستخدامات من ناحية الطهي,ومن اشهر مشاكل الميكروويف ان تاتش الميكروويف لا يعمل او ازرار الميكروويف لا تعمل وهذا ما سنتعرض له عبر مقالنا اليوم.




اسباب عدم عمل تاتش الميكروويف


عدم الاستجابة لازرار التاتش او عدم عمل التاش قد يكون لعده اسباب سنسعي لتوضيحه بشكل ميسر قدر الامكان مع العلم ان الميكروويف من الاجهزة الكهربائية التي لا يعمل بها غير الفني المتخصص. وفيما يلي اشهر اسباب عدم وجود استجابه لازار الميكروويف او ان التاتش لا يعمل.

باب الميكروويف لم يغلق جيدا
حتي يعمل الميكروويف يجب اغلاق الباب ,فالاشعه التي ينتجها الميكروويف لا يجب ان تخرج خارج الفرن نهائيا ، ومن ثم تم وضع مفاتيح امان علي الباب للتاكد من عدم تشغيل الفرن والباب مفتوح ،لذا اذا كان ازار تاتش الميكروويف لا تعمل بالرغم من ان الشاشه تعمل  يجب التاكد أولا من اغلاق الباب بشكل سليموانه لا يوجد عائق يمنع اغلاق الباب .

تم اغلاق الباب ولم يتم اعطاء امر للميكروويف بالعمل 
في بعض انواع الميكروويف يوجد وقت محدد بعد اغلاق الباب وعدم اعطاء امر التشغيل يفعل نظام timeout وهو اشبه بنظام مانع عبث الاطفال فاذا اغلت الباب وانتظرت عده دقائق قد لا تستجيب لك الازار ويجب ان تفتح الباب وتعيد اغلاقه مره اخري ليعمل النظام.

اضطراب او ارتباك في اداه التحكم Controller 
قد يكون بسبب ارتفاع مفاجئ في الفولتية او الضغط علي العديد من الازار في التاتش واعطاء العديد من الاوامر مما يجعل من الصعب علي اللوحه الالكترونية استيعابه وفهمه ومن ثم قد لا تستجيب للضغط علي ازار التاتش ويمكن هنا اغلاق الميكروويف لمده دقيقة او اثنين واعاده تشغيله.


تلف مفتاح امان الباب 
كما وضحنا اعلاه، يوجد مفاتيح امان كهربائية للتاكد من اغلاق الباب جيدا ، ومن ثم عندما تجد اللوحه الالكترونية ان الاشارة القادمه من الباب هي انه مفتوح فلن يبدء الميكروويف في اي برنامج ولن تكون هاك استجابه للتاتش.

تلف الكارت الالكتروني 
عند الضغط علي ازار التاتش الامر ينتقل الي اللوحه الالكترونية لتتم معالجته في اداه التحكم ومن ثم تشغيل الميكروويف بالطريقة التي يريدها المستخدم، ولكن اذا كانت اللوحه الالكترونية تالفه لن تكون هناك استجابه لازار التاتش.

تلوث التاتش باد او لوحه التحكم
احيانا عند غسيل الفرن بشكل مبالغ فيه باستخدام مواد التنظيف الكيميائية قد تصل هذه المواد بشكل أو بىخر الي التاتش ومن ثم تؤثر علي عمله بمعني انها تتسبب في حدوث دائرة قصر (شورت/قفله).

تلف تاتش الميكروويف 
من الوارد ان التاش نفسه يكون تالف او به كسر نتيجه للحدوث ما يسبب ذلك كان يقع فرن الميكروويف علي الارض مثلا.

هذه أشهر الاسباب التي تؤدي الي عدم عمل تاتش الميكروويف ويجب فحص الدائرة الكهربائية والتوصيلات السلكية جيداً قبل الحكم بتلف اي عنصر وخاصه عند اتباع طريقه الاستبدال في الاصلاح .

google-playkhamsatmostaqltradent