-->
U3F1ZWV6ZTM1ODIyNjIyNDRfQWN0aXZhdGlvbjQwNTgyMDkyMjc0
recent
أخبار ساخنة

أسباب تجعل الغسالة الفوق اتوماتيك لا تصرف الماء

الغسالة الفوق اتوماتيك لا تصرف الماء
أسباب تجعل الغسالة الفوق اتوماتيك لا تصرف الماء 

الغسالة الفوق اتوماتيك (تحميل علوي) تقوم بسحب الماء والبدء في غسيل الملابس وبعد ذلك تقوم بصرف الماء لتسحب غيرة للقيام بشطف الملابس . ولكن اذا كانت الغسالة الفوق اتوماتيك لا تطرد الماء فهذا يعني ان الدورة لن تكتمل. لذا سنلقي الضوء في مقالنا هذا عن الاسباب المحتمله لعدم طرد الغسالة التوب لود للماء. ومن الجدير بالذكر ان اشهر ماركات الغسالات في السوق العربية هي
ال جي وتوشيبا و سامسونج و يونيفرسال وشارب وبوش وزانوسى وغيرهم والجميع يتشابه في مبدا العمل وان كان التصميم مختلف.


اسباب عدم صرف الغسالة الفوق اتوماتيك للماء


بعد تحديد المستخدم للبروجرام الغسيل والضغط علي زر البدء تبدء الغسالة في سحب الماء ،الي ان تمتلئ الحله بالكمية المطلوبة فيقوم البرشر (مفتاح الضغط/حساس مستوي الماء) بإرسال اشارة الي اللوحه الالكترونية بان حله الغسالة قد امتلئت وقد حان وقت بدء دورة الغسيل وهنا ترسل اللوحه الالكترونية الكهرباء الي محرك الغسالة ليدور في الاتجاهين لتنظيف الملابس وبعد انتهاء مده الغسلة (الفوم) تقوم اللوحه الالكترونية بمنع الكهرباء عن المحرك وارسال الكهرباء الي طلمبة الطرد لتقوم بسحب الماء من الغسالة وصرفه عبر خرطوم الطرد الي بلوعه التصريف الموجود في المنزل.

ولكن كون الغسالة لا تصرف الماء معناه ان الغسالة قد تتوقف عند فوم الغسيل ولا تكمل وتظهر رمز الخطأ حسب نوع الغسالة .وايضا قد يكون تصميم الغسالة يجعلها تكمل الغسيل والشطف بنفس الماء (الغسالات الفوق اتوماتيك القديمة ) ولكن لا تعصر او تنهي البروجرام ويظل الغسيل في الغسالة بماء الغسلة او الفوم الاول.

وفيما يلي توضيح لاسباب التي تجعل الغسالة الفوق اتوماتيك لا تصرف الماء:

وجود سدد في بلوعه التصريف
احيانا يحدث سدد في بلوعه التصريف نفسها فيصبح مسار صرف الماء من الغسالة مسدود وهنا يكون لدينا احتمالين وهما

  • ان يسد السدد مخرج خرطوم الطرد الموجود داخل انبوب التصريف وبالتالي لن تصرف الغسالة الماء لانه لا يوجد مخرج.
  • ان تصرف الغسالة الماء ولكن يحدث تسريب للماء خلف الغسالة حيث دخل الماء الي انبوب التصريف ولكن وجد المسار مغلق فتجمع واصبح يخرج من الانبوب وهي مشكله يجب التعامل معها مباشرة .

وهنا كل المطلوب تسليك مجري الماء في انبوب التصريف.


سدد في خرطوم الطرد نفسه

ليخرج الماء كما وضحنا يكون عبر خرطوم الطرد فاذا كان هناك سدد في الخرطوم لن يصرف الماء والسدد هنا قد يكون ناتج من انحشار جسم ما داخل الخرطوم فاصبح يمثل سدد لتصريف الماء وهذا الجسم قد يكون وصل لداخل الخرطوم من انبوب التصريف او قد يكون بسبب عبث الاطفال كتخبئه لعبة اة شئ ما في خرطوم التصريف علي اساس انه مكان لن يبحث فيه احد (هذا امر وارد جداً في المنازل التي يتواجد بها اطفال). كما لو كان هناك خفس في خرطوم الطرد قد يسبب ذلك في ظهور رمز الخطأ علي شاشة الغسالة الفوق اتوماتيك وايضا اذا كان الخرطوم اعلي مما يجب قد يجعل هذا كود الخطأ يظهرعلي الشاشة .



سدد في خرطوم التوصيل بين الحله وطلمبة الطرد

ليصل الماء من حله الغسالة الي طلمبة الطرد لتقوم بصرفه خارج الغسالة يتواجد خرطوم اسفل الحله احيانا يحدث انحشار لقطع قماش صغيرة حيث تتجمع الي ان تكون سدد وبالتالي فالكهرباء تصل الي الطلمبة في الموعد المحدد والطلمبة تعمل ولكن يوجد عائق يمنع مرور الماء فيظهر رمز الخطأ.


كسر في ريشة الطلمبة
كسر في ريشة الطلمبة
كسر في ريشة الطلمبة


طلمبة الطرد عبارة عن محرك يدير ريشة (مروحه صغيرة) عندما تدور  تقوم بسحب الماء من الحله وتوجيه الي خرطوم الطرد ليخرج خارج الغسالة ومن ثم اذا حدث كسر في هذالرشة نتيجه وجود عملات معدنية مثلا انحشرت اسفل الريشة لن تقوم بدورها وستعرض الغسالة رمز الخطأ (حسب التصميم) ولن تصرف الماء.



تلف في محرك طلمبة الطرد

محرك الطلمبة عبارة عن ملفات كهربائية عندما يصل اليها الكهرباء يتولد مجال مغناطيسي يؤدي الي ادارة اكس موجود عليه ريشة الطلمبة ومن ثم اذا تلف هذا المحرك لن تعمل الطلمبة والغسالة الفوق اتوماتيك لن تصرف الماء.



سوء التوصيلات السلكية

ونقصد هنا الواصله الي الطلمبة بمعني ان الكارت الالكتروني يرسل الكهرباء الي الطلمبة عن طريق اسلاك ومن ثم اذا خرج سوكت التوصيل من مكانه في الكارت او الطلمبة لن تصل الكهرباء الي الطلمبة ولن تطرد الغسالة الفوق اتوماتيك الماء.


تلف مفتاح الباب

في بعض الموديلات لا تقوم الغسالة الفق اتوماتيك بصرف الماء اذا كان الباب مفتوح ولا سيما ان عملية الطرد عاده ما تكون مع دوران الحله للعصر وذلك للتخلص من بقايا المسحوق العالقة بالملابس قبل البدء بشطفها بماء جديد وايضا هذا الامر يتكرر في كل شطفه الي ان نصل لمرحله العصر حيث تعمل الطلمبة خلال مرحله العصر لطرد الماء الناتج من العصر .

ووظيفة مفتاح الباب في الغسالة الفوق اتوماتيك هو منع عمل الغسالة في مرحله العصر او دوران العصر الذي يكون بعد نهاية كل فوم والباب مفتوح ومن ثم اذا تلف مفتاح الباب واصبح يعطي اشارة ان الباب مفتوح قد تبدء الغسالة في طرد الماء ولكن لن تكمل ذلك وهذا يكون حسب تصميم الغسالة.


تلف في الكارت الالكتروني

عملية توصيل الكهرباء في الوقت المحدد الي طلمبة الطرد هي وظيفة اللوحه الالكترونية حيث تستلم الاشارات الكهربائية من الحساسات وبناء علي ذلك ترسل الكهرباء الي ملف الطلمبة ليعمل ويصرف الماء من الغسالة . ولكن اذا كان هناك تلف في الكارت او في العنصر المسئول عن توصيل الكهرباء في الكارت كالريلاي مثلاً لن تصل الكهرباء الي الطلمبة ومن ثم لن تصرف الغسالة الفوق اتوماتيك الماء.



تلف في صمام الطرد (صمام الطلمبة)

في بعض الغسالات الفوق اتوماتيك بدلاً من ان يصل فتحه خروج الماء من الحله الي طلمبة الطرد مباشرة يصلها اولا بفتحه دخول صمام الطرد ومن مخرجه الي طلمبة الطرد وبالتالي في حاله عدم فتحه لن يصل الماء الي طلمبة الطرد ولن تصرف الغسالة الفوق اتوماتيك الماء بالرغم من عمل الطلمبة.

تعديل المشاركة
أسباب تجعل الغسالة الفوق اتوماتيك لا تصرف الماء

ادمن

تعليقات
    6 تعليقات
    إرسال تعليق
    • Unknown photo
      Unknown11 سبتمبر 2020 في 1:59 ص

      الغسالة عندي بترفض تصرف وبالتالي تعصر لكن لو نزلت الخرطوم على الأرض بنزل المياة كلها عادي بس بترفض تعصر وبتبدأ غسيل بدون ما تملأ مياة جديدة
      ايه المشكلة واعرفها ازاي

      إرسال تعليقحذف التعليق
      • مشرف photo
        مشرف12 سبتمبر 2020 في 4:45 ص

        لتصرف الغسالة الماء يجب ان تكون مسارات الماء لا يوجد بها سدد والمقصود هنا هو بلاعه التصريف الخارجيه يجب ان لا يكون بها سدد وبالتالي عندما تضع الخرطوم علي الارض يصرف الماء،هذا احتمال والاحتمال الآخر هو وجود مشكلة في منظومة الطرد في الغسالة او غير ذلك حسب نوع الغسالة ودائرتها لذا يرجي الرجوع الي خدمة صيانة الغسالة التابعه للشركة المنتجة حتي يقوم بالفحوصات اللازمة وتحديد المشكلة.

        حذف التعليق
      • Unknown photo
        Unknown13 سبتمبر 2020 في 11:28 ص

        لازم يكون ارتفاع الصرف الغساله مترل لماذا

        إرسال تعليقحذف التعليق
        • مشرف photo
          مشرف14 سبتمبر 2020 في 7:37 ص

          ببساطه لو الخرطوم مستواه منخفض سيدخل الماء وينصرف مباشرة لان هناك مسار للماء مفتوح ولكن عندما يكون مرتفع بما يناسب تصميم الغسالة يتم صرف الماء عندما تعمل طلمبة الطرد،لذا ينصح ان يقوم بتركيب الغسالة فني الشركة ويجب اتباع تعليمات كتيب الغسالة فيما يخص مقدار الارتفاع. وقد وضحنا ذلك في الموضوع الخاص باسباب تجعل الغسالة تصرف الماء قبل الغسيل.

          حذف التعليق
        • Unknown photo
          Unknown3 نوفمبر 2020 في 7:09 ص

          الغسالة ما بتصرف الميه إلا من الفلتر. من الخرطوم ما بتصرف مع العلم أنها غير مسدوده

          إرسال تعليقحذف التعليق
          • Unknown photo
            Unknown3 نوفمبر 2020 في 7:13 ص

            الغسالة ما بتصرف الميه إلا من الفلتر. من الخرطوم ما بتصرف مع العلم أنها غير مسدوده

            إرسال تعليقحذف التعليق
            الاسمبريد إلكترونيرسالة