recent
أخبار ساخنة

اسباب وجود مياه في حلة الغسالة الأتوماتيك وهي لا تعمل

ادمن
الصفحة الرئيسية
اسباب وجود مياه في حلة الغسالة الأتوماتيك وهي لا تعمل
اسباب وجود مياه في حلة الغسالة الأتوماتيك وهي لا تعمل

وجود مياه في حلة الغسالة الأتوماتيك وهي لا تعمل يعتبر مشكلة كبيرة لربة المنزل فمن المفترض ان تكون حلة الغسالة فارغة ونظيفه ولا يوجد بها ماء، ولكن احيانا يحدث ان تجد ربة المنزل ماء غير نظيف في حلة الغسالة وهي لا تعمل، او ماء نظيف ،ولكن تمتلئ الغسالة بالماء الي يتسرب من الباب او من درج المسحوق . وسنوضح في مقالنا هذا سبب وجود ماء في حلة الغسالة.

اسباب وجود مياه في حلة الغسالة الأتوماتيك 


في الحقيقه وجود المياة في حلة الغسالة علي الاغلب يكون وراءة سبب مما يلي 

دخول ماء الصرف عبر خرطوم الطرد (تدفق عكسي للماء) )
توصيل خرطوم الطرد
توصيل خرطوم الطرد

بمعني ان خرطوم الطرد هو وسيلة اخراج الماء من الغسالة الاتوماتيك ومن ثم يتم ادخاله في انبوب صرف الماء حتي يصرف ماء الغسالة الي الصرف العمومي ولكن ما يحدث ان يتحول الخرطوم نفسه الي صرف. عندما تعلو كمية المياة في المواسير المركبة لينتقل منها الماء من المنزل الي الماسورة العمومية التي تصل في النهاية الي المجاري .

وقد يحدث ذلك نتيجه لسدد كلي او جزئي في البلاعه الرئيسية (البيبة) حيث هي حلقة الوصل بين مواسير الصرف في المنزل والماسورة العمومية فيزيد منسوب الماء داخل المواسير الي ان يجد مسار مفتوح وهنا تكون فتحه خرطوم الطرد هي الاقرب فيدخل الماء من خرطوم الطرد الي حلة الغسالة الاتوماتيك.

لذا ينصح بعدم ادخال الخرطوم بشكل مبالغ فيه داخل ماسورة الصرف حتي لا ينتقل حتي لا يصبح في مستوي مقارب لمواسير الصرف فيقوم بادخال الماء الي الغسالة.

كما يجب اتباع تعليمات منتج الغسالة عند توصيل خرطوم الطرد فلا يجب ان يكون مرتفع او منخفض اكثر مما يوصي به المصنع وهذا يكون مذكور في كتيب تعليمات التشغيل للغسالة.


تلف صمام دخول الماء  
صمام دخول الماء او السلوناييد هو المسئول عن منع دخول الماء القادم من حنفية الغسالة (مصدر الماء الخاص بالغسيل) الي حلة الغسالة الا اثناء برنامج الغسيل ولكن احيانا يحدث تلف ميكانيكي للصمام فيصبح لا يمنع دخول الماء وقد ينتج ذلك من قوه ضغط الماء في المنزل .
وهنا يجب استبدال الصمام بعد فحصه ولا يصح صيانته وتصليحه. وبالطبع ملاحظة ضغط الماء فاذا كان قوي جدا (ولا سيما في فترة الليل حيث يقل استخدام الماء) يفضل اغلاق محبس الماء عندما تكون الغسالة لا تعمل.

وهذه هي اشهر اسباب وجود مياه في حلة الغسالة الأتوماتيك وهي لا تعمل.
google-playkhamsatmostaqltradent