recent
أخبار ساخنة

رمز الخطأ PE في غسالة ال جي.. ماذا يعني وما هي اسبابه؟

ادمن
الصفحة الرئيسية
رمز الخطأ PE في غسالة ال جي.. ماذا يعني وما هي اسبابه؟
رمز الخطأ PE في غسالة ال جي.. ماذا يعني وما هي أسبابه؟  

الغسالات الحديثة ذات اللوحة الالكترونية (الكارتة) عندما يكون هناك مشكلة بأحد اجزائها تعرض رمز خطأ علي شاشه الغسالة وسنتعرف عبر مقالنا هذا علي معني رمز PE في غسالة lg .


معني رمز الخطأ PE في غسالة ال جي (تحميل أمامي)

يشير رمز العطل PE في رموز اعطال غسالة ال جي الي وجود مشكلة في حساس مستوي الماء وهو العنصر المسئول علي مستوي الماء داخل حلة الغسالة الاتوماتيك وعندما يظهر رمز الخطأ PE فهذا لان المياه لم تصل للمستوي المطلوب بعد مهلة 25 دقيق فخلال هذا الوقت يجب أن تصل المياه إلى الحد الأدنى. أو هناك تعبئة سريعة للغاية للجهاز بالماء - في 4 دقائق فقط.


ورمز PE في رموز اعطال ال جي للغسالات يعني PRESSURE SENSOR ERROR بمعني مشكلة في حساس ضغط الماء ويعرف أيضا بعدة أسماء أخرى منها (الليفل /حساس مستوي الماء/البرشر/ميزان الماء).

وينصح عند ظهور رمز الخطأ PE في غسالة ال جي ان نجرب أولاً ما يلي قبل استبدال أي أجزاء أو تفكيك غسالة LG:
  • فصل الغسالة لمدة 1 دقيقة.
  • أعد توصيل الغسالة بالطاقة.
  • أعد تشغيل دورة الغسيل.


قد تكون الغسالة قد قامت الآن بمسح رمز خطأ PE ، إذا لم يتم مسح رمز العطل فستجد أسباب ظهوره في السطور القادمة.


أسباب ظهور رمز PE في غسالة ال جي

عندما يظهر رمز PE فهذا يعني ان هناك مشكلة في مستوى الماء في حلة الغسالة وهذه المشكلة قد يكون سببها حساس مستوي الماء أو سبب أخر وفيما يلي أشهر الأسباب :


مشكلة في التوصيلات السلكية 

ونقصد التوصيلات الخاصة بحساس مستوي الماء (Wiring issue) وذلك لأن خروج أي طرف من ترامل التوصيل (connector) الواصلة للبرشر (حساس مستوى الماء) سيجعل البرشر كما لو كان غير موجود لان ببساطه لن تصل إشارة الي الكارت الكتروني بمستوي الماء في حلة الغسالة الاتوماتيك ال جي.

لذا يجب التاكد من سلامة التوصيلات السلكية وانها مثبته في مكانها ويفضل اجراء فحص التوصيلة للاسلاك باستخدام جهاز افو ميتر وافحص بعناية الأسلاك التي تربط مفتاح الضغط بوحدة التحكم.إذا كان هناك خلل ، فأنت بحاجة إلى استبدال الأسلاك.
 
 

تلف حساس مستوي الماء في الغسالة ال جي


اذا كانت الاسلاك سليمة فمن المحتمل وجود مشكلة في حساس مستوي الماء Water Level Pressure Sensor Switch فقد يكون به خلل ويلزم تنظيفه أو إزالته واستبداله. كما يجب التأكد ان خرطوم حساس الماء لا توجد به مشكلة.

الأكثر شيوعًا ، إذا كانت التوصيلات السلكية سليمة ولا يوجد بها مشكلة ، فإن الجزء الذي يجب فحصه هو حساس الماء وذلك باستخدام الافوميتر كما سنوضح ولكن اولا يجب ان
نتحقق أولاً للتأكد من أن مستشعر ضغط مستوى المياه غير مغطى بالماء العسر أو بقايا أخرى. فإذا لم يكن مستشعر ضغط مستوى المياه نظيفًا ، فيمكن عرض خطأ PE.

إذا اكتشفت أن حساس ضغط مستوى الماء بحاجه لتنظيف وقمت بتنظيفه ، فأعد تركيبه مرة أخرى في الغسالة وأجري اختبارًا.
إذا تم تشغيل الغسالة بدون عرض رمز خطأ PE ، اذن فقد تم إصلاح الغسالة وتم مسح خطأ PE.


كيفية فحص حساس مستوي الماء في غسالة ال جي

يتم فحص حساس مستوي الماء علي تدريج الاوم ويكون القياس بين الطرف 1و الطرف 3 ومن المفترض ان يعطيك قياس ما بين 21 الي23 اوم بنسبة تفاوت 10% بالزيادة او النقصان. كما ستلاحظ في الفيديو القادم :


 
إذا وجدت أن مستشعر ضغط مستوى الماء تالف يتم استبداله بأخر من نفس الموديل (يجب ان يتم استبداله بحساس اصلي وليس تقليد).والفيديو القادم يوضح كيفية استبدال حساس مستوي الماء في غسالة ال جي تحميل امامي

كما قد يكون السبب في ظهور رمز الخطاPE في غسالة ال جي هو وجود مشكلة في اللوحة الالكترونية ولكنه سبب مستبعد فعاده ما تكون المشكلة في توصيلات البرشر او في البرشر نفسه بمعنى يجب التأكد من سلامة خرطوم البرشر ، فقد تكون المشكلة أن خرطوم البرشر غير مثبت جيداً أو به تنفيس وبالتالي حينها لن يعمل حساس مستوى الماء كما يجب.
google-playkhamsatmostaqltradent