-->
U3F1ZWV6ZTM1ODIyNjIyNDRfQWN0aXZhdGlvbjQwNTgyMDkyMjc0
recent
أخبار ساخنة

رمز الخطأ PE في غسالة ال جي.. ماذا يعني وما هي اسبابه؟

رمز الخطأ PE في غسالة ال جي.. ماذا يعني وما هي اسبابه؟
رمز الخطأ PE في غسالة ال جي.. ماذا يعني وما هي اسبابه؟  

الغسالات الحديثة ذات اللوحه الالكترونية عندما يكون هناك مشكلة بأحد اجزائها تعرض رمز خطأ علي شاشه الغسالة وسنتعرف عبر مقالنا هذا علي معني رمز PE في غسالة lg .

معني رمز الخطأ PE في غسالة ال جي (تحميل أمامي)


يشير رمز العطل PE في رموز اعطال غسالة ال جي الي وجود مشكلة في حساس مستوي الماء وهو العنصر المسئول علي مستوي الماء داخل حلة الغسالة الاتوماتيك وعندما يظهر رمز الخطأ PE فهذا لان المياة لم تصل للمستوي المطلوب بعد مهلة 25 دقيق فخلال هذا الوقت يجب أن تصل المياه إلى الحد الأدنى. أو هناك تعبئة سريعة للغاية للجهاز بالماء - في 4 دقائق فقط.


ورمز PE في رموز اعطال ال جي للغسالات يعني PRESSURE SENSOR ERROR بمعني مشكلة في حساس ضغط الماء ويعرف ايضا يعده اسماء اخري منها (الليفل /حساس مستوي الماء/البرشر/ميزان الماء).


وينصح عند ظهور رمز الخطأ PE في غسالة ال جي ان نجرب أولاً ما يلي قبل استبدال أي أجزاء أو تفكيك غسالة LG:

  • فصل الغسالة لمدة 1 دقيقة.
  • أعد توصيل الغسالة بالطاقة.
  • أعد تشغيل دورة الغسيل.


قد تكون الغسالة قد قامت الآن بمسح رمز خطأ PE ، إذا لم يتم مسح رمز العطل فستجد اسباب ظهوره في السطور القادمه.



اسباب أسباب ظهور رمز PE في غسالة ال جي


مشكلة في التوصيلات السلكية الخاصه بحساس مستوي الماء (Wiring issue)
خروج اي طرف من ترامل التوصيل (الكونكتور connector)الواصله للبرشر سيجعل البرشر كما لو كان غير موجود لان ببساطه لن تصل اشارة الي الكارت الكتروني بمستوي الماء في حلة الغسالة الاتوماتيك ال جي. 

لذا يجب التاكد من سلامة التوصيلات السلكية وانها مثبته في مكانها ويفضل اجراء فحص التوصيلة للاسلاك باستخدام جهاز افو ميتر وافحص بعناية الأسلاك التي تربط مفتاح الضغط بوحدة التحكم.إذا كان هناك خلل ، فأنت بحاجة إلى استبدال الأسلاك.
 
 
تلف حساس مستوي الماء في الغسالة ال جي 

اذا كانت الاسلاك سليمة فمن المحتمل وجود مشكلة في حساس مستوي الماء Water Level Pressure Sensor Switch   
فقد يكون به خلل ويلزم تنظيفه أو إزالته واستبداله. كما يجب التأكد ان خرطوم حساس الماء لا توجد به مشكلة.
 
الأكثر شيوعًا ، إذا كانت التوصيلات السلكية سليمة ولا يوجد بها مشكلة  ، فإن الجزء الذي يجب فحصه هو حساس الماء وذلك باستخدام الافوميتر كما سنوضح ولكن اولا يجب ان 
 نتحقق أولاً للتأكد من أن مستشعر ضغط مستوى المياه غير مغطى بالماء العسر أو بقايا أخرى.  فإذا لم يكن مستشعر ضغط مستوى المياه نظيفًا ، فيمكن عرض خطأ PE.
 إذا اكتشفت أن حساس ضغط مستوى الماء  بحاجه لتنظيف وقمت بتنظيفه ، فأعد تركيبه مرة أخرى في الغسالة وأجري اختبارًا.
 إذا تم تشغيل الغسالة بدون عرض رمز خطأ PE ، اذن فقد تم إصلاح الغسالة وتم مسح خطأ PE.

كيفية فحص حساس مستوي الماء بالافوميتر 
وايضا يجب فحص حساس مستوي الماء وذلك علي تدريج الاوم ويكون القياس بين الطرف 1و الطرف 3 ومن المفترض ان يعطيك قياس ما بين 21 الي23 اوم بنسبة تفاوت 10% بالزياده او النقصان.
 إذا وجدت أن مستشعر ضغط مستوى الماء تالف يتم استبداله بأخر من نفس الموديل (يجب ان يتم استبداله بحساس اصلي وليس تقليد).والفيديو القادم يوضح كيفية استبدال حساس مستوي الماء في غسالة ال جي تحميل امامي
.

 
كما قد يكون السبب في ظهور رمز الخطاPE في غسالة ال جي هو وجود مشكلة في اللوحه الالكترونية ولكنه سبب مستبعد فعاده ما تكون المشكلة في توصيلات البرشر او في البرشر نفسه.
الاسمبريد إلكترونيرسالة