recent
أخبار ساخنة

اسباب ظهور رمز LE في غسالة ال جي

ادمن
الصفحة الرئيسية
اسباب ظهور رمز LE في غسالة ال جي
اسباب ظهور رمز LE في غسالة ال جي  

ظهور كود العطل  LE في غسالة ال جي  من اشهر الاعطال  في غسالات ال جي ذات الدفع المباشر (LG direct-drive washing machines)حيث عاده ما يكون ناتج من استخدام غير صحيح للغسالة وهذا العطل يعني انغلاق في المحرك او نستطيع القول ان هناك مشكلة في تدوير حلة الغسالة LG . 

اسباب ظهور رمز LE في غسالة ال جي  



يشير رمز خطأ  LE إلى "Locked Motor Error" بمعني انغلاق المحرك بمعني ان المشكلة تكون الغسالة لا  تعصر  او حلتها لا تدور وتظهر رمز الخطأ LE وهذا الرمز يظهر في حالات معينة ، والتي يسهل إصلاح العديد منها. وسنسعي لتناولهم واحده تلو الاخري .

مشكلة في تركيب وتشغيل الغسالة 
لو الغسالة حديثة التركيب فمن المحتمل أن يكون هناك خطأ في الاتصال بين لوحة التحكم ومحرك الغسيل. وفي هذه الحالة ، كل ما عليك فعله هو إعادة ضبط الغسالة:
  • فصل الجهاز من الكهرباء لبعض الوقت
  • اعادة توصيل الكهرباء مرة اخري
  •  الضغط مع الاستمرار على زر START / PAUSE لمدة خمس ثوانٍ 
  • اغلاق الغسالة مره اخري  
  • اعاده توصيل الكهرباء للغسالة مرة أخرى.
  • قم بتشغيل دورة شطف و عصر (RINSE & SPIN) لاختبار ما إذا كان الرمز LEقد تم مسحه أم لا.

استخدام مسحوق غسيل سئ (رغاوي المسحوق اكثر من اللازم)

لكل غسالة نوعية مسحوق محدده تناسبها ونجد ذلك موضح في كتيب التعليمات فالأمر ليس ان مالكي الغسالات يريدون زياده مبيعات شركات انتاج المسحوق ولكن اجزاء الغسالة الكهربائية والميكانيكية يناسبها نوع مسحوق له خواص محدده . فمثلا من اسباب ظهور رمز LE في غسالة ال جي  هو وجود كثير من رغاوي المسوق في حلة الغسالة مما ادي في خلل وظيفي لبعض الاجزاء فما كان من الوحده الالكترونية الا اظهار رمز LE لتعلم المستخدم ان هناك مشكلة في الغسلة .  ولإزالة رغاوي الصابون الموجوده في حلة الغسيل ، يتم  فصل الغسالة وتركها لمدة ساعة حتى تتبدد فقاعات الصابون. بمجرد إزالة فقاعات الصابون ، يتم توصيل الغسالة مرة أخرى بالكهرباء. إذا كان خطأ LE لا يزال موجودًا ، فقم بإعادة الضبط كما هو موضح أعلاه.


وفي المستقبل ، تأكد من استخدام المنظفات عالية الجوده فقط. سنشرح لماذا يعد هذا أمرًا بالغ الأهمية لحسن سير الغسالة. استخدام كمية أكبر من المنظفات التقليدية قليلهه الجوده ليس مثل استخدام منظفات علية الجوده(HE). فمنظف HE ليس مجرد تركيبة مركزة للمنظفات العادية. فنظرًا لأن غسالات التحميل الأمامي تستخدم ماء أقل بكثير من غسالات التحميل العلوي (12 جالونًا لكل غسلة مقارنة بـ 56 جالونًا لكل غسلة تقريبا) ، فإنها تتطلب منظفات ذات كيمياء مختلفة تمامًا. لذلك ، قام التقنيون بتصميم منظفات ذات شفط منخفض وسريعة التشتت للحصول على أفضل أداء تنظيف في غسالات التحميل الأمامي. هذه هي المنظفات الHE  او ذات الكفاءه العالية وذلك اختصارا (high-efficiency detergents) .

حمولة الغسيل اكبر من سعة الغسالة الاتوماتيك ال جي
لكل غسالة سعه محدده من الملابس تم علي اساسها شراء الغسالة . فالغسالة ال7 كيلو لا تتحمل ما تتحملة غسالة ال جي 9 كيلو وهذا لا جدال فيه ولكن ان يتم وضع كمية ملابس اكبر للدرجه التي تجعل الحله لا تدور او الباب لا يغلق بسهوله حيث تكون الملابس ملامسه للباب فهذا خطا كبير جداً والامر هنا ليس فقط ان الغسالة ستظهر رمز الخطأ LE وحسب فهذا اجراء من الغسالة لتحافظ علي نفسها ولكن الاستخدام السئ للغسالة سيقلل عمرها التشغيلي. وما يهمنا الآن انه لازالة رمز LE يتم فصل الكهرباء عن الغسالة لمده نصف ساعه او أكثر حتي يبرد المحرك فالتحميل الزائد يسبب ارتفاع حرارة محرك الغسالة.  واعاده تشغيلها بعد تقليل الحموله بما يناسب سعه حلة الغسالة.

يوجد مشكلة في التوصيلات السلكية الخاصه بالمحرك 
ايض اذا كانت هناك مشكلة في التوصيلات السلكية الواصلة للمحرك من الكارت الالكتروني فسيظهر رمز الخطأ  LE في غسالة ال جي .

تلف في حساس المحرك
ايضا قد يسبب وجود تلف في الحساس الخاص بالمحرك Motor Position Sensor  الي ظهور رمز الخطأ LE في غسالة ال جي .

والفيديو القادم يوضح كيفية اصلاح مشكلة ظهور LE في غسالة ال جي  



مع ملاحظة ان الغسالة يجب ان تعمل والباب مغلق ولا توجد مشكلة في اغلاقه وايضا درجه حرارة الماء وضغط الماء يكون مناسب لعمل الغسالة حسب تعليمات المصنع.

اسباب ظهور رمز LE في غسالة ال جي
ادمن

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • Unknown photo
    Unknown18 يونيو 2021 في 9:51 م

    هل يمكن السبب من كثر الواجبات الغسيل عليها اكثر من 5 وجبات في اليوم او اكثر ارجو الرد

    حذف التعليق
    • Unknown photo
      Unknown18 يونيو 2021 في 9:54 م

      سبب ظهور le هل من كثر وجبات الغسيل اكثر من 5 وجبات في اليوم وما هو الحل

      حذف التعليق
      google-playkhamsatmostaqltradent