recent
أخبار ساخنة

صوت موتور الثلاجة ضعيف!!! متى تكون مشكلة

ادمن
الصفحة الرئيسية
صوت الثلاجة الطبيعي هو الصوت المعتاد سماعه من الثلاجة منذ تشغيلها ، فمثلا نقول صوت الثلاجة عالي عندما نسمع صوتها من الغرفة المجاورة للغرفة الموجود بها الثلاجة ولم نكن نسمع هذا الصوت ، ونفس الامر إذا لاحظنا أن صوت موتور الثلاجة لا يظهر كما كان ففي هذه الحالة نقول صوت موتور الثلاجة ضعيف. بمعنى ان بعض الثلاجات صوت عملها الطبيعي عالي وبعضها صوت عملها منخفض .

متى يكون صوت موتور الثلاجة الضعيف مشكلة


صوت موتور الثلاجة ضعيف
هل صوت موتور الثلاجة ضعيف مشكلة

صوت موتور الثلاجة الضعيف ليس بالضرورة ان يعبر عن وجود مشكلة ، فكثير من الثلاجات تعمل ولا تصدر صوت ملحوظ وفي هذه الحالة هو ميزة وليس عيب ، والدليل على ذلك هو كفاءة التبريد في الثلاجة .

بمعنى إذا كان صوت موتور الثلاجة ضعيف ولكن الفريزر يجمد جيداً والثلاجة تبريد جيداً ، فهنا لا يوجد مشكلة وهذا صوت الثلاجة الطبيعي الذي صممت عليه.


أما إذا كان صوت الثلاجة ضعيف كما لو كنا نسمع زنة من موتور الثلاجة وليس الصوت المعتاد فهذه مشكلة لها اسباب قد وضحناها في مقال سابق وهو أسباب تجعل موتور الثلاجة يزن ولا يعمل .

وقد يكون صوت موتور الثلاجة ضعيف بسبب عدم عمل الموتور بمعنى أننا اعتدنا سماع صوت موتور الثلاجة ولكن موتور الثلاجة لا يعمل باستمرار ، فهو يتوقف عن العمل بعد أن تصل درجة التبريد في الثلاجة للدرجة المحددة ، وهي الدرجة التي تم ضبط منظم درجة الحرارة (ترموستات الثلاجة) عليها.

وفي هذه الحالة لا توجد مشكلة لأن موتور الثلاجة لا يصدر صوت ضعيف بل هو لا يعمل لأنه في فترة استراحة .

ومع ذلك ،قد يكون الصوت الضعيف لموتور الثلاجة ناتج عن ضعف الضاغط (موتور الثلاجة) وخاصة إذا كانت المشكلة ظهرت بعد نقل الثلاجة ، بمعنى أن هناك مشكلة أخرى تسببت في ضعف موتور الثلاجة .

اقرأ أيضا علامات حرق موتور الثلاجة

وقد يكون ضعف صوت موتور الثلاجة ناتج من نقص الفولتية الواصلة إليه ، بعبارة أخرى هناك ضعف في الكهرباء وبالتالي لا يستطيع موتور الثلاجة أن يعمل كالمعتاد ، وفي هذه الحالة سنلاحظ ضعف الانوار أيضا في المنزل ، وإذا كنا نعيش في منطقة تعاني من عدم ضبط الكهرباء من الأفضل تركيب جهاز مثبت للجهد (الاستبليزر) فهو يحافظ تلقائيًا على ارتفاع وانخفاض الجهد، بجودة وكفاءة ودقة حتي لا تتسبب مشاكل الارتفاع والانخفاض المفاجئ في الجهد في تلف اجهزتنا.

نفهم مما سبق أن ضعف صوت موتور الثلاجة يكون مشكلة عندما لا يكون هذا هو صوتها الطبيعي ، وعندما نجد الثلاجة لا تبرد بكفاءة والفريزر لا يجمد كالمعتاد.
google-playkhamsatmostaqltradent