-->
U3F1ZWV6ZTM1ODIyNjIyNDRfQWN0aXZhdGlvbjQwNTgyMDkyMjc0
recent
أخبار ساخنة

أسباب تجعل الغسالة الاتوماتيك تعمل قفله وتفصل الكهرباء عن المنزل


أسباب تجعل الغسالة الاتوماتيك تعمل قفله
أسباب تجعل الغسالة الاتوماتيك تعمل قفله 

عند تشغيل الغسالة او اثناء بروجرام الغسالة او في انتهاء برنامج الغسالة يحدث قفله (المفتاح الاتوماتيك بينزل) في المنزل وتفصل الكهرباء عن جميع الاحمال الموصوله مع الغسالة علي نفس القاطع او عن المنزل بأكمله في حاله فصل القاطع العمومي .هذا احد اعطال الغسالة الاتوماتيك المشهورة ولاسيما في الغسالات القديمة وسنتعرف اليوم علي الاسباب التي تؤدي الي ذلك.

أسباب تجعل الغسالة الاتوماتيك تعمل قفله وتفصل الكهرباء عن المنزل 


ببساطه اذا كانت الغسالة بتفصل الكهرباء عن المنزل او جزء معين او البريزة (المقبس) المركب فيها فيشه الغسالة لا يوجد بها كهرباء فهذا معناه ان المفتاح الأتوماتيك فصل.  وبنعرف ان الغسالة هي السبب في المشكلة اذا كان الفصل يتم عند تشغيل الغسالة او مرحله معينه في مراحل عمل الغسالة مثلا اثناء طرد الماء حصلت القفله (دائرة القصر) والمفتاح الاتوماتيك فصل او اثناء سحب الماء او اثناء تسخين الماء او في بداية تشغيل الغسالة وهكذا.
وطبعا بنكون متأكدين من سلامة الدائرة الكهربائية في المنزل بمعني لا يوجد مسبب آخر للمشكلة .وبنبدأ نحدد الجزء الذي به المشكلة عن طريق تحديد المرحله وفيما يلي سنذكر السبب المحتمله حسب مراحل الغسالة.

تلف في كابل الغسالة 
اذا كانت المشكلة تحدث بمجرد تركيب كابل الغسالة في البريزة هناك احتمال كبير ان يكون الكابل حدث باحد اجزائه انصهار فأصبح السلكين سلك واحد بمعني ان الكهرباء  عبارة عن سلكين حامي وبارد  او كهرباء و نيوترال( او ما يعرف بالعامية الغير صحيحه بالآرضي) ما يحدث ان السلكين يتلامسا وهنا تحصل القفله فيفصل المفتاح الاتوماتيك.
ولحل المشكلة يتم فحص الكابل جيدا والتأكد من سلامته.


قصر في مكثف مانع الشوشرة 
ايضا اذا كانت المشكلة في بداية تشغيل الغسالة يكون من المحتمل حدوث شورت (قصر) في مكثف مانع الشوشرة  بمعني ان السلكتين بيدخلو علي المكثف (الاصح ان نقول وحده او دائرة  مانع الشوشرة لان بها مكونات اخري غير المكثف ولكن تسميتها بالمكثف هي المشهورة بين الفنيين)وبيخرجو منه بعد ازاله الشوشرة حتي لا يؤثر عمل محرك الغسالة علي الاجهزة الالكترونية المجاورة. فما يحدث هو شورت بالوحده فتتلامس السلكتين فتحدث القفلة.
وهنا كثير من الفنيين بيلجا لالغاء مكثف مانع الشوشرة ليري اذا كانت المشكلة ستنحل اما لا فاذا انحلت اصبح المكثف هو السبب ولكن هذا غير صحيح فالافضل فحص دارة مانع الشوشرة باستخدام الملتميتر علي وضع التوصيليه. وايضا لا يكون الشك في مانع الشوشرة الا بعد فحص الكابل الرئيسي.

قصر في الاسلاك 
ان يكون هناك سلكين انهار عزلهما واصبحا متلامسين امر وارد طبعا لذا يجب فحص سلوك الدائرة الكهربائية للغسالة ومشكلة تلف او انصهار الاسلاك التي تسبب قفله لا يشترط ان تكون في بداية التشغيل بل في اي مرحله الاسلاك متهم رئيسي في حدوث الاقفلة.


تلف في لوك الباب 
لوك او مفتاح أمان باب الغسالة تم وضعه في الغسالة الاتوماتيك ذات التحميل الامامي حتي لا تعمل الغسالة والباب مفتوح واحيانا يحدث انصهار للوك ومن ثم يحدث تلامس بين الاسلاك (هذا نادر الحدوث) وبالتالي تحدث قفله في المنزل عند غلق باب الغسالة او اثناء تشغيل الغسالة.


تلف عنصر التسخين في الغسالة (الهيتراو السخان)
الهيتر هو العنصر الكهربائي المسئول عن تسخين الماء واذاحدثت به مشكلة فمن الوارد جدا ان يتسبب في حدوث قفله لذا اذا كانت المشكلة في بداية تسخين الغسالة للماء يكون الشك في الهيتر ويجب فحصه جيدا والتأكد انه لا يسرب الكهرباء بمعني ان يتم القياس بين جسم الهيتر والطرافه ويفضل ان يتم اخراج الهيتر وفحصه خارج لغسالة لاهمية الكشف بالنظر عليه وايضا يلجأ البعض الي فصل اطراف الهيتر او تشغيل دورة غسيل بدون سخان .


تلف في محرك الغسالة 
محرك الغسالة عبارة عن ملفات كهربائية قد يحدث لاي سبب تلف لهذه الملفات وتصبح تسبب حدوث قفله عند تشغيل محرك الغسالة او عند بدء دوران حلة الغسالة.


تلف في طلمبة الطرد 
وهو من اشهر الاسباب التي تؤدي الي حدوث قفله اثناء تشغيل الغسالة وايضا طلمبة الطرد تحتوي علي ملفات كهربائية واطراف توصيل ومن ثم اذا حدث شورت في الطلمية فقد يحدث قفله في البيت بمعني المفتاح الاتوماتيك هينزل وكل ما هو مشترك مع الغسالة في المفتاح لن يعمل.


الغسالة تسرب الماء 
وجود تسريب ماء في الغسالة من الاسباب المحتمله لحدوث قفله اثناء عمل الغسالة وايضا لا يجب تجاهل هذه المشكلة لان تسرب الماء قد يصل الي المحرك ومن ثم موتور الغسالة هيتحرق وايضا نفس الامر لطلمبة الطرد .

هذه بعض الاسباب المحتمله التي تجعل الغسالة الاتوماتيك تفصل الكهرباء.
الاسمبريد إلكترونيرسالة