recent
أخبار ساخنة

معني رمز OE او DE في غسالة الصحون ال جي

ادمن
الصفحة الرئيسية
معني رمز OE  في غسالة الصحون ال جي
معني رمز OE  في غسالة الصحون ال جي

غسالة الاطباق ال جي مزوده بنظام تشخيص ذاتي عندما تكون هناك مشكلة في الغسالة يظهر رمز خطأ علي شاشه الغسالة ليعلمنا بماهيه المشكلة و سنتعرف عبر مقالنا هذا علي معني رمز OE في غسالة الصحون ال جي    LG Dishwasher Error Code OE.

تحذير : 

يجب الرجوع الي كتيب خدمة الغسالة حسب الطراز (الموديل) فقد يكون الموضوع لا يناسب غسالتك وايضا عملية الصيانة وظيفة الفني المتخصص فقط.

معني رمز OE في غسالة الصحون ال جي

عندما تكون هناك مشكلة في طرد الماء في غسالة الصحون lg يظهر رمز الخطأ OE  ليوضح أن غسالة الصحون ال جي لا تصرف الماء .حيث عندما تصل الغسالة لمرحله طرد الماء لم تصرف الغسالة الماء علي الرغم من مرور 5 دقائق من بدء عملية التفريغ .

فالرمز  OE  هو دلاله علي مشكلة في صرف الماء من غسالة الصحون  DRAIN ERROR .مع العلم ان البعض قد يقرأ الرمز  OE علي انه DE لذلك تم ذكره في عنوان الموضوع  والرمز يظهر كما في الصورة التالية.


معني رمز OE في غسالة الصحون ال جي
معني رمز OE في غسالة الصحون ال جي 

أسباب تجعل غسالة الصحون ال جي لا تصرف الماء 

كما ذكرنا ان السبب الرئيسي لظهور رمز OE في غسالة الصحون ال جي  هو عدم تمكن الغسالة من صرف الماء وفيما يلي بعض  الاسباب التي تؤدي الي ذلك:

  • يوجد سدد في انبوب الصرف الموصل به خرطوم طرد الغسالة
  • خرطوم الطرد موضوع بشكل غير صحيح 
    وضعية خرطوم الطرد في غسالة الاطباق
    وضعية خرطوم الطرد في غسالة الاطباق
خرطوم الطرد في غسالة الصحون ال جي

  • وجود انثناء او انسداد في خرطوم الطرد
  • خرطوم الطرد في غسالة الصحون ال جي
    خرطوم الطرد في غسالة الصحون ال جي
  • يوجد انسداد في ممرات طلمبة الطرد. 
  • وجود مشكلة في طلمبة الطرد (مضخة تصريف المياة /Drain Pump ) حيث هي المسئولة عن سحب الماء من الغسالة وطرده الي خرطوم الطرد ومن ثم اذا حدثت مشكلة في الطلمبة كوجود سدد او عائق يمنع دوران مروحه (ريشة) الطلمبة من الدوران اوحدث تلف بلمفات الطلمبة  لن يتم سحب الماء وبالتالي ستصبح غسالة الاطباق ال جي لا تطرد الماء.
    طلمبة الطرد في غسالة الصحون ال جي
    طلمبة الطرد في غسالة الصحون ال جي
وفيما يلي شرح بالفيديو لكيفية استبدال خرطوم الطرد في الغسالة ال جي وايضا ستعرف كيفية التعامل مع الغسالة للبحث عن وجود اي سدد او تراكم لبقايا الطعام في منظقه الطرد 

وفي هذا الفيديو ستجد توضيح لكيفية استبدال طلمبة الطرد.

مع العلم بضرورة الرجوع لكتيب الخدمه الخاصة بموديل غسالة الاطباق ال جي للوقوف علي المعني الخاص بموديل الغسالة وكيفية فك وتركيب اجزائها بطريقة صحيحة.
معني رمز OE او DE في غسالة الصحون ال جي
ادمن

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Unknown photo
    Unknown26 يوليو 2021 في 12:56 م

    السلام عليكم لدي غسالة صخون ال جي موديل D1464CF ازرار التشغيل لمس وهي كثيرة العطل بحيث اذهب بها الى مركز الصيانة كل شهرين وهو امر مكلف ومرهق للعائلة .... ارجو اخباري بطريقة صيانة الغسالة في المنزل وهل بامكاني فتح غطاء الباب الداخلي وتنظيف زر التشغيل ال POWER اذا كان هناك مادة كاربون تعيق عمل الازرار ام ان السبب هو امر اخر علما بان الغسالة لاتعمل مطلقا ولايظهر في شاشتها اي رمز للعطل مع التقدير والاحترام

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent