recent
أخبار ساخنة

حل مشكلة عدم تصريف الماء في غسالة سامسونج ( رمز الخطأ nd)

حل مشكلة عدم تصريف الماء في غسالة سامسونج
حل مشكلة عدم تصريف الماء في غسالة سامسونج 


مشكلة عدم تصريف الماء في غسالة سامسونج  

 الغسالة سامسونج من افضل انواع الغسالات علي مستوي العالم ، وتتميز بوجود نظام التشخيص او الفحص الذاتي الي يظهر للمستخدم رمز خطأ يعبر عن وجود مشكلة ما في الغسالة وموضوعنا اليوم عن مشكلة تصريف الماء في الغسالة سامسونج وكود العطل ND ماذا يعني وما هي اسبابه وكيفية حل مشكلة عدم تصريف الماء في غسالة سامسونج .

معني رمز nd في غسالة سامسونج  samsung washing machine error code nd


يعبر رمز الخطأ ND في الغسالة الاتوماتيك سامسونج عن وجود مشكلة في تصريف وطرد الماء من الغسالة (water not draining) بمعني ان الغسالة بعد ان تنهي دورة الغسيل يجب ان تطرد الماء وتبدء في سحب ماء جديد ولكن اذا كانت هناك مشكلة في طرد الماء سيظهر علي شاشة الغسالة samsung رمز الخطأ nd .

ويجب ان لا نتسرع في الحكم علي المسبب فمثلا لا يصح ان نقول ان طلمبة الطرد تالفه او هناك خلل في اللوحه الالكترونية حيث ان الدائرة الالكترونية المسئولة عن تشغيل طلمبة الطرد بها عنصر تالف. ولكن لتشخيص المشكلة بشكل عملي يجب تتبع دورة طرد الماء لان المسبب قد يكون اي جزء ولا يشترط ان يكون داخل الغسالة كما سنري عند الحديث عن مشكلة تصريف الماء في غسالة سامسونج واسباب ظهور رمز الخطأ nd.

ولكن يهمنا ان نحدد اولا معني الرمز  nd في الغسالة الاتوماتيك سامسونج يعني مشكلة في طرد الماء من الغسالة.


تحذير : قد تختلف طرارزات الغسالة سامسونج وقد يعبر رمز الخطا عن معني مختلف في طراز غسالتك لذا يجب الرجوع الي كتيب تعليمات الغسالة الذي يأتي مع الغسالة. 


كيفية حل مشكلة عدم تصريف الماء في غسالة سامسونج  

ببساطه دورة طرد الماء في الغسالة تكون ان عند الحاجه الي طرد الماء تعمل طلمبة الطرد فتسحب الماء من الحلة عن طريق قتحه في الحلة متصل بها خرطوم هذا الخرطوم متصل بطلمبة الطرد من ناحية ومن ناحية اخري متصل بخرطوم الطرد المتصل او الداخل في ماسورة التصريف ومنها الي مواسير الصرف في المنزل.

هذه ببساطه دورة طرد الماء وعلي هذا الاساس نستطيع فهم وتحديد اسباب ظهور رمز الخطأ nd  وحل مشكلة تصريف الماء في غسالة سامسونج .


انسداد في ماسورة الصرف 

كما وضحنا تتصل نهاية خرطوم الطرد بمامسورة الصرف ومن ثم اذا كان هناك سدد في مواسير الماء في المنزل ووصل هذا السدد الي ماسورة صرف الماء الخاصه بالغسالة سامسونج ماذا سيحدث ؟ بالتأكيد ستعمل الغسالة بشكل طبيعي ولكن عند طرد الماء ستعمل الطلمبة ولكن لن تستطيع طرد لاماء لانه لا يوجد مكان يذهب اليه الماء ومن ثم تصبح الغسالة سامسونج لا تطرد الماء ويظهر لنا رمز الخطأ nd.

ولعلاج المشكلة يجب تسليك البلاعة حتي يكون مسار الماء بلا انسدادات وتستيطع الغسالة ان تطرد الماء.


 

انعواج او انسداد في خرطوم الطرد

خرطوم الطرد هو المسئول عن نقل الماء من داخل الي الغسالة الي داخل ماسورة الصرف ومن ثم اذا حدث به انعواج شديد او انسداد سيحدث انسداد في ممر الماء ولن تسطيع الغسالة سامسونج ان تصرف الماء ويظهر لنا رمز العطل nd. 

ينصح بالتأكد دائما من  جيوب الملابس قبل وضعها في الغسالة.حيث  يمكن أن تسبب البقايا المنسية أو أي أشياء صغيرة أضرارًا بالغة بعد ذلك مثل ان تشكل سدد في خرطوم الطرد.

ولحل المشكلة يجب الحفاظ علي الخرطوم بلا انعوجات او انسداد.


خرطوم الطرد داخل في ماسورة الصرف أكثر من اللازم

اذا تم ادخال خرطوم الطرد في ماسورة الصرف اكثر من المقرر للغسالة سيتحول من طارد للماء الي ساحب او شافط للماء الموجود في مواسير الصرف في المنزل بمعني انه قد يكون سبب لرجوع الماء من صرف المنزل للغسالة حتي وهي لا تعمل.

وما هو الحل ؟ يجب ان يكون خرطوم الطرد بداخل الماسورة بمسافة لا تزيد عن 6 بوصه (16سم تقريباً)

حافظ علي عدم ادخال خرطوم الطرد بعمق كبير داخل بلاعة الصرف
حافظ علي عدم ادخال خرطوم الطرد بعمق كبير داخل بلاعة الصرف


انسداد في فلتر الغسالة سامسونج 

فلتر طلمبة الطرد بحاجه الي تنظيف
تنظيف فلتر الطلمبة

فلتر الغسالة هو فلتر يوضع قبل طلمبة الطرد حتي يمنع مرور الخيوط وما ينسي بداخل الملابس مثل العملات المعدنية او الدبابيس والسوست وغير ذلك كل هذه الاشياء لو وصلت الي ريشة طلمبة الطرد ستسبب في تلفها لذا كان لابد من وضع فلتر يمنع وصولها للطلمبة وبالتالي مع الاستخدام يحدث امتلاء للفلتر ويصبح كانه سدد في ممر الماء وبالتالي لن يصل الماء الي طلمبة الطرد وتصبح الغسالة سامسونج لا تطرد الماء ويظهر رمز الخطأ nd .

ولعلاج المشكلة يتم تنظيف فلتر الغسالة وفي الفيديو التالي توضيح لكيفية تنظيف فلتر الغسالة سامسونج.



مشكلة في طلمبة الطرد 

طلمبة الطرد هي المسئولة عن سحب الماء من حلة الغسالة سامسونج وطرده الي خرطوم الطرد ومن ثم اذا كانت هناك مشكلة في الطلمبة لن تصرف الغسالة سامسونج الماء وسيظهر رمز الخطا nd علي شاشة الغسالة .وقد تكون المشكلة خروج الوصلات الكهربائية من مكانها او كسر في ريشة الطلمبة او وجود مانع يعيق حركه ريشة الطلمبة او تلف ملف الطلمبة وعامه يجب فحص الطلمبة اذا لم يكن اي من الاسباب السابقة هو السبب ولكن ذلك يحتاج الي معرفه وخبره في صيانة الغسالات لذا يفضل لمن ليس بفني الاتصال بخدمه الصيانة. 


هذه اشهر الاسباب التي تؤدي الي عدم تصريف الماء في الغسالة سامسونج وكيفية حل المشكلة تكون بازالة المسبب وايضا سيختفي رمز الخطا nd من علي شاشة الغسالة ايضا بمجرد ازالة المسبب الحقيقي للمشكلة.

google-playkhamsatmostaqltradent