-->
U3F1ZWV6ZTM1ODIyNjIyNDRfQWN0aXZhdGlvbjQwNTgyMDkyMjc0
recent
أخبار ساخنة

معني رمز الخطأ H1 في غسالة سامسونج

معني رمز الخطأ H1 في غسالة سامسونج
معني رمز الخطأ H1 في غسالة سامسونج

تعتبر الغسالة الاتوماتيك سامسونج من افضل انواع الغسالات في الاسواق العالمية وتتميز بنظام تشخيص ذاتي للاعطال فعندما يكون هناك خطا ما في احدي منظومات عمل الغسالة يظهر لنا رمز الخطأ علي شاشة الغسالة واليوم سنتعرف علي معني رمز الخطأ  H1في رموز اعطال غسالة سامسونج.


معني رمز الخطأ H1 في غسالة سامسونج


مبدئيا قبل توضيح معني رمز H1 في غسالة سامسونج يجب ان نوضح ان هذا الرمز لا يظهر في كل الموديلات بمعني اه قد يظهر رموز اخري لتدل علي المشكلة مثل   HE أو HE1 او غير ذلك حسب الموديل.

ورمز الخطأ H1 هو لتوضيح ان هناك مشكلة في تسخين الماء (Water temperature issue) بمعني الغسالة لتقوم بعملية التنظيف كان لابد من وجود ماء ساخن فكثير من الملابس عند غسيلها بالماء الساخن تكون عملية الغسيل انظف ولذلك تم اضا=فه عنصر تسخين في الغسالة وهو ما يعرف بالهيتر (سخان الغسالة) وهو العنصر المسئول عن تسخين الماء ومن ثم عندما تكون ىالمشكلة في تسخين الماء اذن المشكلة مرتبطه بدائرة عنصر التسخين.

وظهور رمز الخطأ H1 في غسالة سامسونج قد يكون ناتج من :

  • مشكلة في الاسلاك الكهربائية الواصلة لعنصر التسخين فقد يكون هناك قطع في الاسلاك او دائرة قصر (ما يعرف بالعامية بالقفلة او الشورت سيركت)
  • تلف الحساس الحراري (heat sensor)
    الحساس الحراري
    الحساس الحراري  
  • تلف عنصر التسخين  (heating element )
  • تم تشغيل الحماية من الحرارة الزائدة (overheat protection)
ومن الجيدر بالذكر ان في غسالات سامسونج يكون عاده عنصر التسخين في الجزء الامامي وليس في خلف الحلة كاغلب الغسالات ومن ثم عملية فحص دائرة التسخين في الغسالة ستختلف عن المعتاد مع الغسالات الاخري من ناحية الفك والتركيب. 
مكان لهيتر في الغسالة سامسونج وكيفية قياسه
الهيتر وكيفية قياسه 

و قياس الهيتر(عنصر التسخين) يكون باستخدام الملتميتر علي تدريج المقاومة يتم القياس بين طرفي الهيتر فمن المفترض ان يعطيك قراءة آومية حوالي 28-30 أوم . او حسب تعليمات كتيب الصيانة الخاص بالموديل. وايضا يجب فحص الاسلاك علي مقياس المقاومة او التوصيلية.

ونأكد علي ان عملية الصيانة ولا سيما الخاصه بظهور رمز الخطأ H1 في غسالة سامسونج يجب ان يقوم بها فني محترف علي علم بالغسالة.
الاسمبريد إلكترونيرسالة