recent
أخبار ساخنة

معاني رموز اعطال ثلاجات سامسونج

رموز اعطال ثلاجات سامسونج
رموز اعطال ثلاجات سامسونج


قد يكون من المثير للقلق رؤية سلسلة من الأرقام أو الحروف أو مقاطع الخطوط الوامضة تظهر على شاشة ثلاجتك ، ولكن لا تقلق ، فهذه مجرد رموز خطأ.

ثلاجات سامسونج الحديثة تتميز بوجود نظام التشخيص الذاتي ،وهو نظام يهدف الي اعلام المستخدم بوجود مشكلة ما في الثلاجة.

وعندها يمكن حل المشكلة بشكل أسرع قبل ان تتطور وتسبب اضرار أكثر. كما ان نظام تشخيص الأعطال يساعد الفني في تحديد المنظومة التي بها المشكلة في الثلاجة سامسونج وبالتالي ستكون عمليات الفحص اقل ، فلا حاجه للتخمينات، بل يظهر رمز العطل مباشرة ، فيعرف الفني اين المشكلة فتكون عملية الصيانة أسرع ودون فك أجزاء لا داعي من فكها من الجهاز.

وسنساعدك في فك شفرة الأكواد والتأكد من حصول ثلاجتك على الاهتمام الذي تحتاجه.


ثلاجات سامسونج



شركة سامسونج تم تصنيفها من افضل 10علامات تجارية علي مستوي العالم ، وتتميز منتجات الشركة بجودة المنتج الذي تقدمه وأيضا السعر المناسب لذا تجد ثلاجات سامسونج في كثير من البيوت مع اختلاف المستويات فهي الأفضل لمن يبحث عن الجودة بالسعر المعقول الغير مبالغ فيه.
 
وتقدم شركة سامسونج العديد من الثلاجات نذكر منها
  • الثلاجة ذات البابين المتقابلين
  • الثلاجات ذات الفريزر العلوي
  • الثلاجات ذات الباب الفرنسي (تبريد ثلاثي وتبريد مزدوج)
  • ثلاجات بجمد سفلي
  • ثلاجات رأسية بخاصية التبريد السريع


وغير ذلك فشركة سامسونج تقدم ثلاجات تناسب الحضارة المعاصرة وان كانت هي جزء من حضارتنا الحديثة.



معنى رموز اعطال ثلاجات سامسونج 


مبدئيا عند ظهور رمز الخطأ علي ثلاجة سامسونج :

لا تفصل الثلاجة ما لم يتم توجيهك من قبل الشركة ، ولا تحاول اجراء أي تفاعل مع اللوحة لمحاولة جعل رمز الخطأ "يختفي". سيؤدي القيام بأيٍّ من هذين الأمرين إلى زيادة صعوبة تشخيص الفني وتصحيح المشكلة.

إذا كان لديك ثلاجة Family Hub ، فيمكنك الاطلاع على قائمة برموز الخطأ الحالية أو السابقة عن طريق تشغيل دورة الفحص الذاتي.

في لوحة Family Hub ، انتقل إلى Apps ، ثم انقر فوق Fridge Manager. اضغط على إعدادات الثلاجة Fridge Settings ، ثم انقر فوق الفحص الذاتي Self Check. و انقر فوق ابدأ Start. سيتم عرض قائمة رموز الخطأ.


وفيما يلي توضيح لمعاني رموز أعطال ثلاجات سامسونج:



كود الخطأ 22E, 22C

يعبر رمز الخطأ 22E او 22C عن وجود مشكلة في مروحة الثلاجة. يمكن أن يحدث هذا بسبب تشغيل الثلاجة مع ترك الباب مفتوحًا لفترة طويلة.

إذا حدث ذلك ، افصل الثلاجة واترك الأبواب مفتوحة لبضع ساعات ، ثم أعد توصيل الثلاجة مرة أخرى وأغلق الأبواب واستأنف التشغيل العادي. إذا عاد الخطأ ، اطلب خدمة الصيانة الخاصة بالشركة.



الرموز 41 أو 42 او وميض الأضواء الزرقاء الداخلية

مشكلة في منصه Family Hub ،منصة Family Hub عبارة عن برنامج محدث حيث تم تجهيز النماذج المتقدمة من الثلاجات الذكية به.
فهي لا تساعد فقط في إدارة مخزون الطعام ولكن أيضًا في الحفاظ على العلاقات الأسرية ، وإعداد الطعام ، ومراعاة تفضيلات الجميع ، ومعرفة الأخبار ، ومتابعة الطقس ، والترفيه ، وغير ذلك الكثير. لذلك ، إذا ظهر رمز الخطأ 41 على شاشة ثلاجة Samsung ، فهذا يعني أنها فقدت مؤقتًا جميع الوظائف المتداخلة ، باستثناء الوظيفة الرئيسية - لتوليد التبريد
و.يشير الخطأ 41 إلى انقطاع الاتصال بين الوحدات الداخلية لـ Family Hub - مركز الذكاء الاصطناعي. لهذا السبب ، تتوقف الثلاجة عن العمل بشكل صحيح: فهي لا تستجيب للطلبات ، ولا تتصل بالإنترنت ، وتفقد الاتصال بالمكونات الأخرى لنظام المنزل الذكي.
أعد تشغيل Family Hub باستخدام مفتاح الطاقة الموجود بالداخل أعلى الباب الأيمن فأذا استمرت المشكلة اطلب خدمة صيانة الثلاجة سامسونج.



رمز 41C

تنطبق هذه الخطوات فقط على طرازات ثلاجات ذات الباب الفرنسي ثلاث أبواب (3-Door French Door Family Hub models).

تأكد من تنزيل آخر تحديث للبرنامج وتثبيته.

في المرة الأولى التي يحدث فيها الخطأ بعد التحديث ، انقر فوق موافق.إذا حدث الخطأ أكثر من مرة بعد التحديث ، فيجب الاتصال مركز الدعم لطلب الخدمة.




رمز 85C

يتم تشغيل رمز الخطأ هذا الذي يظهر على Family Hub بسبب انخفاض الفولتية (الجهد الكهربائي) الذي تم اكتشافه في مصدر الطاقة. قد يكون هذا بسبب انقطاع التيار الكهربائي لفترة وجيزة. إنه غير ضار ، ويمكن إزالته بالضغط على OK لمدة 3 ثوانٍ.



رمز 76C أو وميض مؤشر الملء التلقائي

يعني أنه تم الكشف عن الماء في حجرة الملء التلقائي Autofill compartment.



الرموز 88 88, 83E, 85E او 86E 


 افصل الثلاجة أو افصل الطاقة عن قاطع الدائرة لمدة 60 ثانية ، ثم أعد تشغيلها.إذا عاد الرمز ، قم بالاتصال بمركز الدعم لطلب الخدمة.




رمز PC ER

 افصل الثلاجة أو افصل الطاقة عن قاطع الدائرة (المفتاح الاتوماتيك). افصل أسلاك التوصيل فوق الباب وأعد توصيلها. أعد الطاقة إلى الثلاجة.

إذا عاد الرمز ، قم بالاتصال بمركز الدعم لطلب الخدمة.



رمز OF OF او O FF 

إذا كانت الشاشة تعرض OF أو O FF أو OFF ، فإن الثلاجة في وضع التبريد ، ويسمى أحيانًا الوضع التجريبي أو وضع التسوق. الخدمة غير مطلوبة.
تعتبر خطوات إيقاف تشغيل هذا الوضع خاصة بكل طراز ويمكن العثور عليها في دليل المستخدم الخاص بك.


وميض جميع الرموز بعد توصيل الكهرباء للثلاجة أو انقطاع التيار الكهربائي

هنا لا يوجد قلق بمعني ان الثلاجة كانت مفصولة وعند بدء التشغيل يجب ان تقوم بفحص دوائر الثلاجة والتأكد من سلامة هذه الأجزاء بمعني انها تقوم بعمل تشخيص ذاتي لخالة الثلاجة. ولا داعي للقلق.

رموز أخرى

فيما يلي بعض رموز الخطأ الأكثر شيوعًا ومعانيها. مع العلم أن هذه ليست قائمة كاملة:

  • 5E: خطأ في مستشعر تذويب الثلاجة
  • 8E: خطأ في مستشعر صانع الثلج (الفريزر).
  • 14E: خطأ في مستشعر صانع الثلج
  • 33E: خطأ في سخان أنبوب الثلج
  • 39E، 39C: خطأ في وظيفة صانع الثلج
  • 40E، 40C: خطأ في مروحة غرفة الجليد
  • 84C: قفل الضاغط (موتور الثلاجة)


كلمة أخيرة

نظام التشخيص الذاتي في ثلاجات سامسونج الحديثة من الميزات الرائعة ، ومع ذلك يجب أن لا يقوم باي عملية إصلاح فنية غير الفني ، ويجب الرجوع لكتيب الثلاجة قبل البدء في عمل أي إصلاح حيث قد تختلف خطوات حل المشاكل قليلاً اعتمادًا على طراز الثلاجة.




مصدر المقال : samsung.

google-playkhamsatmostaqltradent