-->
U3F1ZWV6ZTM1ODIyNjIyNDRfQWN0aXZhdGlvbjQwNTgyMDkyMjc0
recent
أخبار ساخنة

5علامات علي انك بحاجه لشراء غسالة جديدة افضل من اصلاح القديمة

5علامات علي انك بحاجه لشراء غسالة جديدة افضل من اصلاح القديمة
5علامات علي انك بحاجه لشراء غسالة جديدة افضل من اصلاح القديمة 


متي احتاج الي شراء غسالة جديده ،ومتي تكون عملية الاصلاح مكلفه والفارق بينها وبين شراء غسالة جديده فارق بسيط ، هذه اسئلة تطرح من قبل كثير من مستخدمي الغسالات الاتوماتيك وسنسعي عبر مقالنا هذا لتوضيح العلامات الداله علي الحاجه لشراء غسالة جديده.


علامات علي انك بحاجه لشراء غسالة جديدة افضل من اصلاح القديمة 

الغسالة الاتوماتيك هي جهاز كهربائي هام جدا في كل منزل ، ووجود مشكلة به تلفت انتباه كافة من في المنزل،فالغسالة بها مشكلة اي ان الملابس والغسيل بشكل عام لن يغسل بالطريقة المعتاده، وهنا تتم رحلىة البحث عن المشكلة في الغسالة ولكن متي تكون عملية الاصلاح ليست الحل الأمثل للمشكلة ,بمعني اذا كانت العناصر المتضررة تكلفه استبدالها كبيره فلما الحاجه للاصلاح فشراء الجديد افضل بكثير عامه سنبين الحالات التي يفضل فيها شراء غسالة جديده.


الغسالة مضي عليها أكثر من 20 عام 

بمعني ان الغسالة لا تواكب الحضارة الحالية، فاليوم كل شئ تقريبا يعمل بالحوسبه ، اما الغسالة القديمة وان كانت عالية الجودة لا يتواجد فيها الميزات الموجوده في الغسالات الحديثة. 

هذا بالاضافه الي ان العمر التشغيلي للغسالة قد انتهي او قارب علي الانتهاء بمعني انها ستبدء في الاعطال التي تتطلب عمليات صيانة كبيرة ومكلفة وسيتلف جزء وستم استبداله ثم بعد ذلك بشهر اومده ليست بطويله يتلف جزء آخر وهكذا.(ليس بشرط فقد تعمل دون مشاكل لعدة سنوات اخري)

وستجد نفسك في نهاية الأمر بحاجه الي شراء غسالة جديدة ،لذا ينصح بالتغيير لما هو أحدث ومواكب للحضارة الحالية والاستفاده من الميزات الاضافية الموجود في الغسالات الحديثة .


الغسالة تسرب ماء من عدة اماكن في الغسالة 

وتسرب الماء هنا دلاله علي تلف المكونات بمعني ان المشكلة هنا ليست ان احد الخراطيم قد فك من مكانه ولكن تكون المشكلة ناتجه من انتهاء العمر التشغيلي للمكون مثال علي ذلك تلف حلة الغسالة واصبح بها ثقب ،هنا سيلجا فني الاصلاح الي لحام هذا الثقب او استبدال الحلة باكملها , ولكن ايضا يوجد تسريب من اماكن آخري مثل درج المسحوق ومكان الذراع العنكبوتي وغير ذلك .فهنا تكون الغسالة بحاجه الي تصليح عده اماكن وكل منها اذا تم استبداله لحل المشكلة بشكل عملي فعال سيكلف مبلغ من المال وومجموع هذا المبلغ قد يكون في بعض الاحيان أكثر من ثمن بعض الغسالات الاتوماتكية الحديثة.


تلف في عناصر الدائرة الكهربائية 

ونقصد هنا تلف التايمر او المحرك او الهيتر (السخان) حيث يكون تلف أكثر من جزء  (بعد مرور سنوات علي تشغيل الغسالة) دلاله علي انتهاء العمر الافتراضي لمكونات الغسالة الكهربائية ومن ثم ستدخل في مشاكل كثيرة ومتتالية , كما ان احيانا يكون ثمن استبدال المحرك بتكلفة مقاربة لشراء غساة جديده رخيصة الثمن ،لذا اذا وجدت توالي المشاكل الكهربائية في غسالتك القديمة التي مر عليها سنوات من التشغيل يفضل تكهين الغسالة وشراء اخري جديده.


الغسالة القديمة تصدر ضوضاء بشكل كبير 

صدور اصوات من الغسالة علامه علي وجود مشكلة ،وهذه المشاكل يمكن حلها وقد تناولناها في موضوع اسباب صدور صوت عالي من الغسالة الاتوماتيك اثناء العصر، ولكن ما نتحدث عنه هنا هو وجود ضوضاء دون وجود مسبب او ان يكون المسبب عنصر غالي الثمن كالمحرك مثلا.

بمعني اذا كانت الغسالة تصدر ضوضاء بشكل غير طبيعي مع سلامة اجزائها وعدم وجود مسبب واضح فهذا قد يكون دلاله علي انتهاء العمر الافتراضي لتشغيل الغسالة حيث اصبحت حمولة الحله (الغسيل) اكبر من قدرة مكونات الغسالة.

لذا شراء غسالة جديده بالثمن الذي يناسبك، افضل من الاستمرار في البحث عن العطل المسبب للضوضاء ،ودفع الاموال في كل مره يكون فيها الشك في مكون ما فاليوم الشك في المساعدين وغدا في هيكل الغسالة ثم في اثقال الاتزان وهكذا وفي كل مره ستدفع أموال مقابل عملية الصيانة والاصلاح. 


لا يتوفر قطع غيار للغسالة 

في الحقيقة هذه من المشاكل المؤلمة فكثير من الحالات تكون الغسالة بحالة جيده، ولكن لا يتوفر القطعه المراد استبدالها في الشركه المنتجة للغسالة ،وفي هذه الشركات يتم وضع العميل علي قائمة الانتظار لحين توفر قطعه الغيار وهنا قد يلجا لفني غير تابع للشركة ليقوم بتركيب قطعه غيار من شركة اخري قد لا تناسب تصميم الغسالة، لذا يفضل في حالة عدم توافر قطع الغيار شراء غسالة جديده من نوع تتوفر قطع غياره في الاسواق وله خدمة صيانة واصلاح حقيقيه تعمل علي ارضاء العميل.


خاتمة 

 هذه بعض العلامات التي من خلالها يمكن الاستدلال علي الحاجه لشراء غسالة جديده بدلا من تصليح الغسالة القديمة ،مع العلم ان هذا لا يعني عدم تصليح الغسالة وشراء الجديد مباشرة ،فالحديث علي الغسالات التي تعمل منذ سنوات وليس غسالة تعمل منذ ثلاث او اربع سنوات وحدثت بها مشكلة فنقوم بشراء الجديد مع امكانية اصلاحها فهذان أمران مختلفان تماماً.

الاسمبريد إلكترونيرسالة