recent
أخبار ساخنة

اسباب ظهور رمز E6 في غسالة ال جي فوق اتوماتيك

ادمن
الصفحة الرئيسية
اسباب ظهور رمز E6 في غسالة ال جي فوق اتوماتيك
اسباب ظهور رمز E6 في غسالة ال جي فوق اتوماتيك

غسالة ملابس ال جي فوق اتوماتيك (تحميل علوي /top-load) مجهزة بنظام تشخيص اعطال ذاتي يقوم باظهار رمز خطأ علي شاشة الغسالة عندما تكون هناك مشكلة في احدي منظومات الغسالة اثرت علي عمل الغسالة. وسنتعرف في مقالا هذا علي اسباب ظهور  رمز E6 في غسالة ال جي فوق اتوماتيك.


تحذير : 

يجب الرجوع الي كتيب خدمة الغسالة حسب الطراز (الموديل) فقد يكون الموضوع لا يناسب غسالتك وايضا عملية الصيانة وظيفة الفني المتخصص فقط.

اسباب ظهور رمز E6 في غسالة ال جي فوق اتوماتيك

اولا هذا الخطا يظهر في غسالات ال جي تحميل علوي فقط بمعني الغسالات التي يتم وضع الملابس بها من اعلي  ويعبر عن وجود مشكلة في الكلتش (ناقل الحركه) حيث هناك شئ عالق بين المروحه والحله  وبالتالي ادت الي اعاقه حركه الحله ومن ثم سترتفع حرارة المحرك لانه اصبح يدور بحمل كبير جدا فهو يدور ولكن توجد مشكلة  في ادارة الحله.

اذن العطل E6 في غسالة ال جي فوق اتوماتيك يعني ان 

  • يوجد شئ عالق بين المروحه والحله.
  • ارتفاع درجه حرارة المحرك.

بمعني ان الغسالة لن تدور أو تعمل على الإطلاق


قد يهمك أيضا اسعار غسالات LG فوق اتوماتيك فى مصر 2021


كيفية حل المشكلة 

اولا يجب ملاحظه احتمالية خطأ ظهور رمز الخطأ بمعني انه انذار كاذب ولذا يفضل اعاده تشغيل الجهاز اولا لعل يزيل ذلك رمز العطل من علي شاشة الغسالة.وذلك بفصل الكهرباء عن الجهاز لمده 10 دقائق ثم اعاده تشغيله لو كانت المشكلة سلوك خاطئ من اللوحه الالكترونية سيختفي رمز الخطأ E6 من علي شاشة الغسالة.

ثانيا : يجب فحص حلة الغسالة بمعني ان الكود يعني هناك عائق يعيق دوران حلة الغسالة ونبحث إذا انحشر جسم غريب في الحله ، فهذا يعني أنه يمنع الأسطوانة من الدوران بشكل طبيعي افحص الحله وقم بإزالة العناصر المحشورة. انتبه بشكل خاص إلى فتحات المياه وخلوصات  القاع: فقد تشمل دبابيس الشعر ، والأدوات غير المرئية ، ومشابك الورق ، والأزرار ، وما إلى ذلك.

وايضا يتم فصل الغسالة حوالي ساعه حتي اذا كانت هذه المشكلة ادت الي ارتفاع حرارة المحرك نعطيه الوقت ليبرد ثم نعاود التشغيل لنري هل ذب الكود ام لا يزال.


اذا لم تنحل المشكلة هنا يجب ان يقوم بالفحص شخص مؤهل بمعني فني صيانة غسالات ال جي فوق اتوماتيك .

ومن الاسباب الاخري التي قد تؤدي الي ظهور هذا العطل 

مشكلة في الاسلاك

أحيانًا تعرض غسالة LG رمز خطأ E6 بسبب ضعف نقل الإشارة. يحدث هذا غالبًا إذا كان هناك مشكلة في الدائرة الكهربائية. لاستعادة الاتصال ، يجب فحص الاسلاك وايجاد التالف واصلاحه وعزله ،ويجب ان تكون السوكتات والترامل موصوله بشكل صحيح ومحكم.


مشكلة في اللوحه الالكترونية 
يمكن أن يتسبب تلف وحدة التحكم الالكترونية  أيضًا في ظهور رمز خطأ E6 إذا تأثرت دوائر معينه داخل البورده .والسبب هو دخول الرذاذ والرطوبة ، مما تسبب في فشل الدائرة الكهربائية الدقيقة. لذلك ، وبالبطع الفحص علي الكارت الالكتروني يجب ان يقوم به متخصص في صيانة الغسالة ال جي.

وفيما يلي فيديو يوضح معاني رموز اعطال غسالة ال جي الفوق اتوماتيك ومنها الكودE6  من الشركه ال جي 


خاتمه 
عملية صيانة واصلاح الغسالة ال جي عملية ليست بالسهله لذا يجب عدم القيام باي عمل اصلاحي في الغسالة من غير المتخصص ويجب اتباع ارشادات كتيب خدمه الغسالة او الاتصال بخدمه صيانة ال جي الرسمية.
المصدر- all-errors -removeandreplace
google-playkhamsatmostaqltradent