recent
أخبار ساخنة

اسباب ظهور رمز E6 في غسالة ال جي فوق اتوماتيك

ادمن
الصفحة الرئيسية
اسباب ظهور رمز E6 في غسالة ال جي فوق اتوماتيك
اسباب ظهور رمز E6 في غسالة ال جي فوق اتوماتيك

غسالة ملابس ال جي فوق اتوماتيك (تحميل علوي /top-load) مجهزة بنظام تشخيص اعطال ذاتي يقوم بإظهار رمز خطأ علي شاشة الغسالة عندما تكون هناك مشكلة في احدي منظومات الغسالة اثرت علي عمل الغسالة. وسنتعرف في مقالا هذا علي اسباب ظهور  رمز E6 في غسالة ال جي فوق اتوماتيك.


تحذير : 

يجب الرجوع الي كتيب خدمة الغسالة حسب الطراز (الموديل) فقد يكون الموضوع لا يناسب غسالتك وأيضا عملية الصيانة وظيفة الفني المتخصص فقط.

اسباب ظهور رمز E6 في غسالة ال جي فوق اتوماتيك

أولا هذا الخطأ يظهر في غسالات ال جي تحميل علوي فقط ويعبر عن وجود مشكلة في الكلتش (ناقل الحركه) حيث هناك شيء عالق بين المروحه والحلة  وبالتالي أدت الي اعاقه حركه الحله ومن ثم سترتفع حرارة المحرك لانه اصبح يدور بحمل كبير جدا فهو يدور ولكن توجد مشكلة  في إدارة الحله.

اذن العطل E6 في غسالة ال جي فوق اتوماتيك يعني ان :

  • يوجد شيء عالق بين المروحه والحلة.
  • ارتفاع درجه حرارة المحرك.

بمعني ان الغسالة لن تدور أو تعمل على الإطلاق


كيفية حل المشكلة 

أولا يجب ملاحظه احتمالية خطأ ظهور رمز الخطأ بمعنى انه انذار كاذب ولذا يفضل اعاده تشغيل الجهاز أولا لعل يزيل ذلك رمز العطل من علي شاشة الغسالة.

وذلك بفصل الكهرباء عن الجهاز لمده 10 دقائق ثم اعاده تشغيله لو كانت المشكلة سلوك خاطئ من اللوحة الالكترونية سيختفي رمز الخطأ E6 من علي شاشة الغسالة.

ثانيا : يجب فحص حلة الغسالة وذلك لأن الكود يعني  وجود عائق يعيق دوران حلة الغسالة ونبحث عن جسم غريب انحشر في الحله ،

لأنه في هذه الحالية سيمنع دوران حلة الغسالة بشكل طبيعي وبالتالي لن تستطيع الغسالة غسيل الملابس كما يجب ، كما قد يظهر صوت عالي أثناء عمل الغسالة وبالتحديد صوت احتكاك أو طقطقة .

وما يهمنا أن أحد اسباب ظهور رمز E6 في غسالة ال جي هو وجود شئ منحشر في حلة الغسالة، لذا ابحث عنه وابحث بشكل خاص إلى فتحات المياه وخلوصات القاع  فقد تنحشر بها دبابيس الشعر ، والأدوات غير المرئية ، ومشابك الورق ، والأزرار ، وما إلى ذلك.


وأيضا يتم فصل الغسالة حوالي ساعه حتي اذا كانت هذه المشكلة أدت الي ارتفاع حرارة المحرك نعطيه الوقت ليبرد ثم نعاود التشغيل لنري هل ذب الكود ام لا يزال.


اذا لم تنحل المشكلة هنا يجب ان يقوم بالفحص شخص مؤهل  ونقصد بذلك فني صيانة غسالات ال جي فوق اتوماتيك .

ومن الأسباب الأخرى التي قد تؤدي الي ظهور هذا العطل  :



مشكلة في الاسلاك
أحيانًا تعرض غسالة LG رمز خطأ E6 بسبب ضعف نقل الإشارة. يحدث هذا غالبًا إذا كان هناك مشكلة في الدائرة الكهربائية. لاستعادة الاتصال ، يجب فحص الاسلاك وإيجاد التالف واصلاحه وعزله ،ويجب ان تكون السوكتات والترامل موصوله بشكل صحيح ومحكم.


مشكلة في اللوحة الالكترونية
يمكن أن يتسبب تلف وحدة التحكم الالكترونية أيضًا في ظهور رمز خطأ E6 إذا تأثرت دوائر معينه داخل البورده .والسبب هو دخول الرذاذ والرطوبة ، مما تسبب في فشل الدائرة الكهربائية الدقيقة. لذلك ،و فحص الكارت الالكتروني يجب ان يقوم به متخصص في صيانة الغسالة ال جي.


وفيما يلي فيديو يوضح معاني رموز اعطال غسالة ال جي الفوق اتوماتيك ومنها الكودE6 من الشركة ال جي



عملية صيانة وإصلاح الغسالة ال جي عملية ليست بالسهلة لذا يجب عدم القيام باي إصلاحات في الغسالة من غير المتخصص ويجب اتباع إرشادات كتيب خدمه الغسالة او الاتصال بخدمه صيانة ال جي الرسمية.


المصدر- all-errors -removeandreplace
google-playkhamsatmostaqltradent