recent
أخبار ساخنة

رمز IE في غسالة الصحون LG ماذا يعني وما هي أسبابه

ادمن
الصفحة الرئيسية
رمز IE او 1E في غسالة الصحون LG ماذا يعني وما هي اسبابه
رمز IE أو 1E في غسالة الصحون LG ماذا يعني وما هي أسبابه  


غسالة الصحون ال جي من افضل أنواع غسالات الأطباق في الأسواق العالمية ولها العديد من المميزات منها ميزة التشخيص الذاتي للأعطال والمشاكل بمعني اذا كانت هناك مشكلة ما تقابل غسالة الصحون في عملها تقوم بإظهار رمز خطأ له معني محدد وموجود في كتيب خدمه الغسالة وبناء علي ذلك يفهم المستخدم أن هناك مشكلة يجب حلها . وسنتعرف اليوم علي معني رمز IE في غسالة الصحون LG وما هي الأسباب التي تؤدي إلي ظهوره.

ملحوظة  بعض المستخدمين يختلط عليهم الأمر عند قراءة رمز الخطأ  IE  فيعتقدون انه  1E.


رمز IE  في غسالة الصحون ال جي lg dishwasher error code IE  meaning

قبل أن يظهر رمز الخطأ IE  علي شاشة غسالة الصحون إلي جي تعمل الغسالة وتعمل المضخة ولكن لا يوجد ماء داخل للغسالة بمعني لا يسمع المستخدم صوت الماء في الغسالة كالمعتاد وأيضا البرنامج لا ينتقل للمرحلة التالية وهذا يعني أن المشكلة في تعبئة الغسالة بالماء.

بمعني أن رمز IE في الغسالة يعني ( WATER INLET ERROR) وجود مشكلة في إمدادات الغسالة بالماء حيث أن الغسالة لم يصلها المستوي الطبيعي للماء بعد مرور 10دقائق. أي مشكلة في مصدر الماء. بمعني أن سحب الماء ضعيف أو منعدم تماما في غسالة الصحون ال جي.

معني رمز IE  في غسالة الصحون الي جي
معني رمز IE  في غسالة الصحون إلي جي


أسباب ظهور رمز IE  في غسالة الصحون lg

كما ذكرنا أعلاه المشكلة في توفير المياه للغسالة بالضغط المطلوب لذا يمكننا تحديد أسباب ظهور رمز الخطأ IE فيما يلي:


مشكلة في تغذية الغسالة بالماء 

وهنا يكون احد الأسباب التالية محتمل الحدوث
  • حنفية إمداد الغسالة بالمياه مغلقة
  • انقطاع المياه بمعني لا يوجد مياه واصله للحنفية (الصنبور) المغذية للغسالة.
  • ضغط المياه الواصل للصنبور ضعيف واقل من 10 psi.

مشكلة في خراطيم الماء للغسالة 

وجود انعواج أو التواء في خرطوم دخول الماء. فيصبح هذا الانعواج مانع لمرور الماء لذا يجب التأكد من سلامة الخرطوم وانه لا يوجد به انعواج أو تلف. وينصح أيضا بالنظر إلي خرطوم الصرف وهل هو موضوع بشكل صحيح.

انسداد في الفلتر 

يتم وضع فلتر (صفاية /شبكة) لمنع دخول الأتربة والأوساخ المحتمل وجودها في الماء إلي الغسالة  حتي لا يتم الغسيل بماء به رمال أو غير ذلك. ومع الوقت يحدث انسداد لهذا الفلتر بسبب تراكم الأتربة عليه وبالتالي يمنع مرور  الماء إلي داخل الغسالة وهنا يجب إخراجه وتنظيفه وإعادة تركيبه كما ستري في الفيديو في نهاية الموضوع.


مشكلة في صمام دخول الماء 


  صمام دخول الماء(Inlet Valve) هو العنصر المسئول عن السماح بدخول الماء لغسالة الصحون ال جي ومن ثم حدوث مشكلة في الصمام ستؤثر علي المياه الواصلة للغسالة . ولفحص الصمام كهربائيا يجب أن يتم فحص ملف الصمام وذلك علي مقياس المقاومة في الملتميتر من المفترض أن يعطي قراءة ما بين  من 950 Ω إلى 1300 Ω.



مشكلة في التوصيلات السلكية 

الأسلاك هي ناقلات الكهرباء ومن ثم اذا حدث فصل في احد الأسلاك الواصلة للصمام دخول الماء فلن يعمل الصمام وبالتالي لن تسحب غسالة الأطباق الماء وسيظهر رمز الخطأ IE.


مشكلة في حساس مستوي الماءpressure switch

البرشر هو المسئول عن تحديد مستوي الماء وأرسال بيانات للوحه الإلكترونية توضح مستوي الماء وعلي هذا الأساس يتم توصيل الكهرباء للصمام دخول الماء ومن ثم احتمالية وجود مشكلة في حساس مستوي الماء موجوده وقد يكون هو السبب في ظهور رمز  الخطأ IE.

وفيما يلي فيديو يوضح كيفية حل مشكلة رمز IE أو 1E في غسالة الصحون LG 


وفي النهاية يجب الرجوع إلي كتيب خدمه غسالة الصحون ال جي الخاص بطراز الغسالة.
google-playkhamsatmostaqltradent