recent
أخبار ساخنة

هل الغسالة الاتوماتيك تستهلك كهرباء ؟(نصائح هامة لتقليل الاستهلاك)

نصائح لتقليل استهلاك الغسالة الاتوماتيك للكهرباء
نصائح لتقليل استهلاك الغسالة الاتوماتيك للكهرباء

هل الغسالة الاتوماتيك تستهلك كهرباء

نعم، الغسالات الأوتوماتيكية تستهلك الكهرباء. تعتمد كمية الكهرباء التي تستهلكها على عدة عوامل مثل سعة الغسالة وبرامج التشغيل التي تستخدمها.
 
وتعتبر الغسالة الاتوماتيك احد الأجهزة المنزلية الأكثر استهلاكاً للكهرباء في المنزل، واذا قمنا بالاستغناء عنها سنوفر بلا شك في استهلاك الكهرباء وستقل فاتورة الكهرباء الشهرية كثيرا، ولكن للأسف الغسالة الاتوماتيك جهاز أساسي يصعب الاستغناء عنه، لذا سنقدم لك في نصائح في غاية الأهمية لتقليل استهلاك الغسالة للكهرباء.


نصائح لتقليل استهلاك الغسالة الاتوماتيك للكهرباء 


فيما يلي مجموعه من النصائح التي تساعد علي تقليل استهلاك الغسالة الاتوماتيك الكهرباء وتخفيض فاتورة الكهرباء الشهرية


استخدم الماء البارد في الغسيل (عدم تشغيل سخان الغسالة)
تعتمد فكره الغسالة علي محاكاه عملية الغسيل اليدوي التي يكون بها تسخين للماء المستخدم في الغسيل (بالعامية ماء الغلية) ولذا يوجد بها سخان كهربائي يقوم بتسخين الماء وفي الحقيقة هذا السخان يسحب كثير من الكهرباء، لذا لتقليل استهلاك الكهرباء يمكن الغاء التسخين من اكره الثرموستات او اختيار برنامج لا يوجد به تسخين (حسب الغسالة)،وستلاحظ الفارق في استهلاك الكهرباء بعد الاعتماد علي الماء البارد في الغسيل.

ولكن لهذا عيوب ،فعملية تسخين الماء في الغسالة وضعت لهدف وهو الحصول علي ملابس أكثر نظافة وعند الاستغناء عنه قد تخرج الملابس غير نظيفة بالدرجة المرجوة فالماء البارد لا يناسب كافة الملابس.



تنظيم درجة حرارة الماء
إذا كان عليك استخدام الماء الساخن لان البارد لا يناسب نوعية الغسيل المراد غسلة ، فتحقق جيدًا من أن سخان الماء لا يعمل بدرجة حرارة عالية. يجب ضبط سخان الماء على درجه حرارة اقل ما يمكن ويكون مناسب للملابس. سيضمن ذلك توفير أكبر قدر من الطاقة حتى إذا كنت بحاجة إلى استخدام الماء الساخن أو الدافئ.


تشغيل الحمل الكامل للغسالة

تستهلك الغسالة نفس القدر من الطاقة بغض النظر عن حجم الحمولة. يجب أن تحاول دائمًا غسل الحمولة كامله كلما أمكن ذلك.
بمعني تشغيل برنامج غسيل لكمية ملابس قليله سيستهلك كهرباء اكثر من وضع حمولة الغسالة من الغسيل وذلك لان عند تشغيل الغسالة لغسل كمية صغيرة ستعمل وستستهلك كهرباء ثم بعد ذلك ستقوم بوضع كمية اخري وتستهلك كهرباء بينما لو تم وضع حمولة الغسالة دون تحميل زائد فستستهلك الكهرباء لمرة واحده وبنفس خطوات العمل وذلك عند اختيار برنامج غسيل واحد في الحالتين.




استخدم مسحوق غسيل عالي الجودة
 قد تتعجب وما علاقة جوده مسحوق الغسيل بتوفير الكهرباء ، الإجابة ببساطه الغسالة وظيفتها غسيل الملابس وبالتالي اذا خرجت غير نظيفة بالدرجة المطلوبة ، سنقوم بإعادة غسيل الملابس في الغسالة وبالتالي سيتم تشغيل الغسالة مرة أخري.



لا تضع كمية كبيرة من مسحوق الغسيل
فوضع كمية كبيرة من مسحوق الغسيل يزيد من الرغاوى ومن ثم ستحتاج الغسالة للشطف الغسيل بشكل افضل وستضطر لسحب ماء اكثر فيزيد عمل الغسالة وأيضا فد تجد ملابس بها بقع فتقوم بإعادة غسيل الملابس مرة اخري وكل هذا يزيد استهلاكها للكهرباء.
وأيضا يجب ان تعلم ان استخدام مسحوق كثير في الغسلة يؤدي الي تضرر مكونات الغسالة وقد يكون سبباً في اعطال كثيرة.





استخدم خاصية النقع مع الملابس شديده الاتساخ
يمكن للنقع المسبق للغسيل أن يفعل المعجزات في التخلص من الروائح والبقع - ولكن استخدم هذا الإعداد فقط مع الملابس شديدة الاتساخ. سيساعدك هذا أيضًا على تجنب غسل الملابس مرة ثانية ، مما يوفر بالتأكيد الكثير من الطاقة على المدى الطويل.


هذه بعض النصائح التي تساعد علي تقليل استهلاك الغسالة الاتوماتيك للكهرباء مع العلم ان الغسالات الحديثة تستهلك كهرباء اقل من القديمة نسبيا وذلك لأنها تستخدم ماء اقل وبالتالي اذا عمل السخان سيعمل لفتره اقل وأيضا سحب الماء سيكون اقل وطرده وهذا يعني تشغيل طلمبة الطرد وصمام دخول الماء لفترات اقصر مما يقلل من استهلاك الكهرباء.
google-playkhamsatmostaqltradent