-->
U3F1ZWV6ZTM1ODIyNjIyNDRfQWN0aXZhdGlvbjQwNTgyMDkyMjc0
recent
أخبار ساخنة

نصائح لتقليل استهلاك الغسالة الاتوماتيك للكهرباء

نصائح لتقليل استهلاك الغسالة الاتوماتيك للكهرباء
نصائح لتقليل استهلاك الغسالة الاتوماتيك للكهرباء

الغسالة الاتوماتيك احد الاجهزة المنزلية الاكثر استهلاكاً للكهرباء في المنزل، واذا قمنا بالاستغناء عنها سنوفر بلا شك في استهلاك الكهرباء وستقل فاتورة الكهرباء الشهرية كثيرا، ولكن للأسف الغسالة الاتوماتيك جهاز اساسي يصعب الاستغناء عنه،لذا سنقدم لك في نصائح في غاية الاهمية لتقليل استهلاك الغسالة للكهرباء.


نصائح لتقليل استهلاك الغسالة الاتوماتيك للكهرباء

فيما يلي مجموعه من النصائح التي تساعد علي تقليل استهلاك الغسالة الاتوماتيك الكهرباء وتخفيض فاتورة الكهرباء الشهرية 

استخدم الماء البارد في الغسيل (عدم تشغيل سخان الغسالة)


تعتمد فكره الغسالة علي محاكاه عملية الغسيل اليدوي التي يكون بها تسخين للماء المستخدم في الغسيل (بالعامية ماء الغلية) ولذا يوجد بها سخان كهربائي يقوم بتسخين الماء وفي الحقيقه هذا السخان يسحب كثير من الكهرباء، لذا لتقليل استهلاك الكهرباء يمكن الغاء التسخين من اكره الثرموستات او اختيار برنامج لا يوجد به تسخين (حسب الغسالة)،وستلاحظ الفارق في استهلاك الكهرباء بعد الاعتماد علي الماء البارد في الغسيل.

ولكن لهذا عيوب ،فعملية تسخين الماء في الغسالة وضعت لهدف وهو الحصول علي ملابس أكثر نظافه وعند الاستغناء عنه قد تخرج الملابس غير نظيفة بالدرجة المرجوه فالماء البارد لا يناسب كافة الملابس.


تنظيم درجة حرارة الماء


إذا كان عليك استخدام الماء الساخن لان البارد لا يناسب نوعية الغسيل المراد غسلة ، فتحقق جيدًا من أن سخان الماء لا يعمل بدرجة حرارة عالية. يجب ضبط سخان الماء على درجه حرارة اقل ما يمكن ويكون مناسب للملابس. سيضمن ذلك توفير أكبر قدر من الطاقة حتى إذا كنت بحاجة إلى استخدام الماء الساخن أو الدافئ.




تشغيل الحمل الكامل للغسالة



تستهلك الغسالة نفس القدر من الطاقة بغض النظر عن حجم الحمولة. يجب أن تحاول دائمًا غسل الحموله كامله كلما أمكن ذلك.
بمعني تشغيل برنامج غسيل لكمية ملابس قليله سيستهلك كهرباء اكثر من وضع حموله الغسالة من الغسيل وذلك لان عند تشغيل الغسالة لغسل كمية صغيرة ستعمل وستستهلك كهرباء ثم بعد ذلك ستقوم بوضع كمية اخري وتستهلك كهرباء بينما لو تم وضع حمولة الغسالة دون تحميل زائد فستستهلك الكهرباء لمرة واحده وبنفس خطوات العمل وذلك عند اختيار برنامج غسيل واحد في الحالتين.



استخدم مسحوق غسيل عالي الجوده

قد تتعجب وما علاقة جوده مسحوق االغسيل بتوفير الكهرباء ، الاجابة ببساطه الغسالة وظيفتها غسيل الملابس وبالتالي اذا خرجت غير نظيفة بالدرجه المطلوب يتضطر لاعاده غسلها مره اخري، وخاصه اذا كنت ستغسل بماء بارد .


لا تضع كمية كبيرة من مسحوق الغسيل


فوضع كمية كبيرة من مسحوق الغسيل يزيد من الرغاوي ومن ثم ستحتاج الغسالة للشطف الغسيل بشكل افضل وستضطر لسحب ماء اكثر فيزيد عمل الغسالة وايضا فد تجد ملابس بها بقع فتقوم باعاده غسيل الملابسمرة اخري وكل هذا يزيد استهلاكها للكهرباء.
وايضا يجب ان تعلم ان استخدام مسحوق كثير في الغسلة يؤدي الي تضرر مكونات الغسالة وقد يكون سبباً في اعطال كثيرة.




استخدم خاصية النقع مع الملابس شديده الاتساخ

 يمكن للنقع المسبق للغسيل أن يفعل المعجزات في التخلص من الروائح والبقع - ولكن استخدم هذا الإعداد فقط مع الملابس شديدة الاتساخ. سيساعدك هذا أيضًا على تجنب غسل الملابس مرة ثانية ، مما يوفر بالتأكيد الكثير من الطاقة على المدى الطويل.


هذه بعض النصائح التي تساعد علي تقليل استهلاك الغسالة الاتوماتيك للكهرباء مع العلم ان الغسالات الحديثة تستهلك كهرباء اقل من القديمة نسبيا وذلك لانها تسخدم ماء اقل وبالتالي اذا عمل السخان سيعمل لفتره اقل وايضا سحب الماء سيكون اقل وطرده وهذا يعني تشغيل طلمبة الطرد وصمام دخول الماء لفترات اقصر مما يقلل من استهلاك الكهرباء.

الاسمبريد إلكترونيرسالة