-->
U3F1ZWV6ZTM1ODIyNjIyNDRfQWN0aXZhdGlvbjQwNTgyMDkyMjc0
recent
أخبار ساخنة

ايهما افضل غسالة فول اتوماتيك ام فوق اتوماتيك

ايهما افضل غسالة فول اتوماتيك ام فوق اتوماتيك
 ايهما افضل غسالة فول اتوماتيك ام فوق اتوماتيك 


عند شراء غسالة جديده تجد نفسك في حيرة، ايهما افضل غسالة التحميل الامامي (فول اتوماتيك) ام غسالة التحميل العلوي (فوق اتوماتيك)،ولاعجب في ذلك، فكل منا يريد الافضل لبيته، فالغسالة الاتوماتيك من اهم الاجهزة المنزلية، لذا يوصى بشدة بالقيام ببعض البحث لمعرفة أي غسالة هي الخيار الأفضل بالنسبة لك ولمتطلبات أسرتك من بين الخيارات المختلفة المتاحة من حيث الأداء والوظائف والميزات. 

ايهما افضل غسالة فول اتوماتيك ام فوق اتوماتيك



ايهما افضل في استهلاك الكهرباء والماء وايهما افضل في تنظيف الملابس وسهولة الاستخدام وغير ذلك من الاسئلة التي يجب ان نبحث عن اجاباتها حتي نتمكن من تحديد نوع الغسالة المناسب لنا. لذلك ، قبل صرف أموالك التي كسبتها بشق الأنفس على جهاز لمجرد أن البائع "اقترحه" أو أن جارك لديه واحدة ، تحقق من قيمتها اعتمادًا على ما هو أكثر أهمية بالنسبة لك.
ومن ناحيتنا سنقوم بالمقارنة "الغسالات ذات التحميل العلوي مقابل الغسالات ذات التحميل الأمامي" بالتفصيل الكامل هنا حتى تتمكن من الحصول على فكرة عامة.



ايهما افضل في التنظيف الملابس


واقعيا الغسالة الفول اتوماتيك اكثر فاعلية في التنظيف،وهذا رأي كثير من الخبراء والمستخدمين بالاضافة لتجارب الاداء التي اجريت،حيث ثبت ان الغسالة الفول اتوماتيك افضل من الغسالة الفوق اتوماتيك في تنظيف الملابس، فببساطه تقوم عملية التنظيف علي اساس الاحتكاك بين الملابس في وجود ماء ومسحوق غسيل وهذه العملية تتم بشكل افضل في الغسالة الفول اتوماتيك منها في الفوق اتوماتيك.
ولكن عملية التنظيف تقوم علي اساس اختيار البرنامج المناسب وكمية المسحوق المناسبه للغسلة وايضا بلا شك نوعية المسحوق المناسبة. فاذا اتنبعنا ذلك مع اي غسالة سواء تحميل علوي او امامي ستكون نتيجة الغسلة مرضيه للمستخدم.




ايهما افضل في وضع واخراج الملابس بشكل مريح

الغسالة الفوق اتوماتيك اكثر راحه لربة المنزل عند وضع الغسيل وايضا فهي مناسب لمن يشتكون من آلام الظهر او مشاكل المفاصل وايضا مناسبة لكبار السن، وذلك لان فتحه الغسالة من اعلي، علي خلاف الغسالة الفول اتوماتيك التي تجبر ربة المنزل علي الانحناء او الجلوس علي الارض من اجل وضع الملابس وتوزيعها في الحلة بالشكل الصحيح.


لذا اذا كنت تبحث عن غسالة مريحه في وضع واخراج الملابس فالغسالة الفوق اتوماتيك هي الافضل.



ايهما افضل في توفير الماء

الغسالة الفول اتوماتيك هي الافضل من ناحية توفير المياة فهي تستهلك مياه اقل في الغسيل والشطف عن الغسالة الفوق اتوماتيك حيث ان الغسالة الفول اتوماتيك تستهلك حوالي 60 : 80 لتر مياة في الغسلة الواحده.
الغسالة الفوق اتوماتيك تستهلك حوالي 120 : 160 لتر مياة في الغسلة الواحده.

ووفقًا لوكالة حماية البيئة EPA ، "تستهلك الأسرة المتوسطة أكثر من 300 جالون من الماء يوميًا". غسل الملابس يمثل 17٪ من هذا العدد. لذلك ، يمكن أن تساعد غسالة التحميل الأمامية الفعالة في الحفاظ على بيئتنا بشكل أفضل.

لذا اذا كنت تبحث علي غسالة موفره في استهلاك الماء فالغسالة الفول اتوماتيك هي الافضل.


ايهما افضل من ناحية سرعة غسيل الملابس

الغسالة الفوق اتوماتيك هي الاسرع ولكن يعتمد الوقت المطلوب لكل دورة غسيل إلى حد كبير على حمولة الغسيل ومستوى الاتساخ والبرنامج المحدد للغسيل. ولكن بشكل عام ، تميل الغسالة العلوية إلى غسل الملابس بشكل أسرع نظرًا لأن الملابس تُغسل باستمرار في بركة كبيرة من الماء.
قد تكون الغسالة الفوق اتوماتيك اسرع ولكن ذلك في البرنامج الرئيسي ولكن تحتوي بعض الغسالات الأمامية على دورات غسيل سريعة يمكنها غسل الملابس خلال 15-30 دقيقة ولكن يمكن استخدامها فقط لغسل الملابس اليومية.
اما دورة الغسيل الرئيسية فتأخذ وقت طويل، وبشكل قياسي ما يتم تستغرق الغسالة الفول اتوماتيك قرابة 50دقيقه او اكثر لاكمال دورة تقوم بها الغسالة الفوق اتوماتيك في غضون 30دقيقه او نحو ذلك.


ايهما افضل من ناحية استهلاك الكهرباء(الطاقة)

يتم تحديد تصنيف الطاقة لغسالتك من خلال الحاجة إلى الطاقة لتشغيل الغسالة ، مع التأكيد على أن استهلاك الطاقة الشخصي سيختلف اعتمادًا على عادات الغسيل الخاصة بك فيما يتعلق بعدد مرات استخدامها وكمية الحمولة التي تضعها ودرجة حرارة الماء التي تختارها.

ولكن في المتوسط ، يُقال إن الغسالة العلوية لا يمكنها ببساطة منافسة كفاءة الطاقة لمعظم الغسالات الأمامية في السوق.
و قد ذكر احد الخبراء ما يلي
"أظهرت لنا نتيجة الاختبار أن استخدام الغسالة الفول اتوماتيك بدلاً من الفوق اتوماتيك يمكن أن يوفر كمية الطاقة المطلوبة لتشغيل تلفزيون LED مقاس 50 بوصة 5 ساعات/يوم لمدة تصل إلى 81 يومًا."

السبب الرئيسي وراء هذا الانحراف في الطاقة هو سرعة الدوران. تتميز الغسالةالأمامية بسرعة دوران أسرع مما يؤدي إلى إخراج المزيد من الماء من الملابس مقارنة بالغسالة العلوية ، لذلك يمكنك تشغيل المجفف لوقت أقل ؛ أي أن المُجفف هو أحد أكثر الأجهزة الكهربائية استهلاكا للطاقة المستخدمة في المنزل.


اضافة غسيل في منتصف الغسلة

الغسالة الفوق اتوماتيك تسمح باضافة ملابس في منتصف الدورة علي خلاف الغسالة الفول اتوماتيك التي لا تعمل اذا كان بابها مفتوح ولا يمكن فتحها الا بعد انتهاء برنامج الغسيل بحوالي 3دقائق وذلك لان الغسالة الفوق اتوماتيك رأسية توضع بينما الغسالة الفول اتوماتيك افقية فاذا فتح بابها سيخرج الماء لخارج الغسالة.
لذا الغسالة الفوق اتوماتيك هي الاختيار الافضل لمن يريدون وضع ملابس او اخراج ملابس في منتصف الدورة وايضا.
وفي الحقيقه هو ميزة و عيب بمعني اذا وضعت ربة المنزل الملابس وشغلت الغسالة ولكن وضع احد افراد الاسره بدون علمها ملابس ذات صبغة لونية ردئية (بتبهت)ستتسبب في اخراج باقي الملابس ببقع لونية حسب لون الملابس التي وضعت في منتصف الدورة.


تكون الروائح الكريهة بالغسالة

تتفوق غسالات التحميل العلوي في ذلك فنادر ما تخرج رائحه كريهه من الغسالة الفوق اتوماتيك حتي ولو لم يتم تنظيفها علي خلاف الغسالة الفول اتوماتيك التي يجب ان يتم تنظيف كاوتش الباب بعد كل غسلة وذلك لن بعض بواقي ماء الغسيل تدخل في حيز كاوتش الباب ولا تصرف مع باقي مياة الغسيل لذا يجب تنشيف هذه المياة بعد الغسلة فهي لو بقيت سينتج عن ذلك تكون عفن فطري ذو رائحه كريهه وستسبب في خروج الغسيل من الغسالة له رائحه كريهه.


استهلاك مسحوق الغسيل

نظرًا لأن غسالات التحميل الأمامي تستخدم كميات أقل من المياه ، فإنها تتطلب أيضًا كمية أقل من المسحوق ، وعادة ما تكون ملعقة واحدة أو اثنتين حسب حجم الحمولة، حيث تحتاج غسالة التحميل العلوي إلى المزيد من الماء وبالتالي المزيد من المسحوق.

مع العلم ان الغسالة الفول اتوماتيك له مسحوق خاص لا يصح استخدام مسحوق غيرة فهو ينتج رغوه اقل وله فاعلية تنظيف اكثر من المسحوق العادي بينما في بعض الغسالات الفوق اتوماتيك يمكن استخدام المسحوق العادي.


مكان وضعها في المنزل

الغسالات الامامية يسهل وضعها في المطبخ وتصبح كجزء منه علي خلاف الغسالة الفوق اتوماتيك التي لا بد ان تكون المساحة الموجوده فوقها خاليةحيث يتم وضع الغسيل من اعلي وبالتالي ستحتاج حيز مخصوص بالكامل للغسالة الفوق اتوماتيك.
ولكن ايضا الغسالة الامامية تحتاج لمساحة لفتح الباب ولكن هنا امامها وليس فوقها.


مقدار الصوت التي تصدره الغسالة

إذا كان صوت الغسالة يمثل مصدر قلق كبير لك ، فإن الغسالة الفول اتوماتيك تناسبك أكثر. فاغلب الغسالات الامامية أكثر هدوءًا بشكل عام من الفوق اتوماتيك التي تصدر صوتًا اكثر من الغسالة الفوق اتوماتيك. أفضل ما يمكنك فعله هو استخدام قاعدة أقدام مطاطية.

سيكون من الخطأ أن أقول إن جميع الغسالات الأمامية تعمل في صمت تام ولكن هناك غسالات بها حلة مضادة للاهتزازanti-vibrating drums أو محركات صامتة silent motors. فيعملون مع عدم إحداث ضوضاء.


الفارق من ناحية سعر الغسالة

الغسالات الفول اتوماتيك اغلي سعرا لما تقمه من برامج اكثر وغسيل اكثر فاعلية وتوفير في استهلاك الماء والطاقة وايضا ذات الشعبية بين ربات البيوت.
ولكن واقعيا فالاسعار تختلف حسب الماركه التجارية بمعني قد تجد غسالة فوق اتوماتيك لماركة تجارية اغلي من غسالة فول اتوماتيك لماركه تجارية أخري.



متوسط العمر التشغيلي للغسالة

يعتمد عمر الغسالة على مدى اتباعك لدليل الشركة المصنعة ، ومقدار الحمل الذي تضعه وقليلاً على حظك ، إنه أمر محزن ولكنه حقيقي! لذلك لا يمكن أن يكون هناك أي غسالة بشكل مطلق ان تفوز بالسباق هنا. ولكن بشكل عام ، يبلغ متوسط عمر الغسالة الفوق اتوماتيك العلوي 14 عامًا والتحميل الأمامي 11 عامًا (في الحقيقه هذا يتوقف علي جوده الغسالة فنري غسالات فول اتوماتيك تعمل منذ أكثر من 20عاما دون مشاكل تذكر ). لأسباب واضحة جدًا مثل الميزات الإضافية ، المزيد من برامج الغسيل ، ستكون تكلفة إصلاح اللودر الأمامي دائمًا أعلى من الجرافة العلوية.




خاتمه
اختيار نوعية الغسالة الجديده يجب ان يتم بعد تفكير وبحث ومعرفه احتياجات الاسرة من الغسالة ، وبعد ذلك تستطيع البحث عن افضل ماركه تجارية تناسب امكانياتك واحتياجاتك من الغسالة سواء كانت فوق اتوماتيك او فول اتوماتيك.

مصادر الموضوع   homezenebostonappliance -designerappliances

الاسمبريد إلكترونيرسالة