recent
أخبار ساخنة

اسباب خروج رائحة كريهة من خلف الثلاجة


رائحه كريهه تخرج من خلف الثلاجة او هناك رائحه منبعثة من ناحية موتور الثلاجة او توجد رائحه نفاذة قادمة من الثلاجة، من أكثر الاسئلة التي تطرح علينا،لذا سنتعرض لاسباب وجود رائحه كريهه منبعثة من خلف الثلاجة في مقالنا هذا.


رائحه الثلاجة

الثلاجة هي المكان التي يتم وضع الاطعمه فيه، لذا لاعجب اذا وجدنا رائحه الطعام منبعثة عندما نفتح باب الثلاجة، فهذا أمر طبيعي واذا اردنا ان نمنع هذه الرائحه علينا تغليف او تغطيه الاطعمه بشكل جيد يمنع خروج رائحه الطعام، ولكن ان تكون الرائحه رائحه عفن ،اواي رائحه كريهه، فهذا بلا شك يدل علي وجود شئ خطأ في الثلاجة، ولكن اذا كانت الثلاجه تبرد والفريزر يجمد بكفاءه، فهذا يعني ان المشكلة في بواقي الاكل المتساقط في كابينه الثلاجة او في ادراج الثلاجه او حتي في الفريزر، وهذه الرائحه ستزول بمجرد تنظيف الثلاجه بشكل جيدا.

ولكن المشكلة الحقيقية هي ان تكون الرائحه قادمة من خلف الثلاجة وهنا تحتاج لتتبع مصدر الرائحة وفيما يلي سنوضح الاسباب التي تؤدي الي انبعاث رائحه كريهه من خلف الثلاجة.


اسباب خروج رائحة كريهة من خلف الثلاجة

هناك العديد من الأسباب التي تسبب انبعاث رائحة كريهه من خلف الثلاجة وبعضها أسهل في الإصلاح من غيرها. سنلقي نظرة على بعض أسباب حدوث ذلك.اولا يجب ان نحدد مصدر الرائحه ونوع الرائحه هل هي رائحه شياط تنبعث من خلف الثلاجه ام رائحه عفن ام رائحه نفاذه

رائحه شياط من الثلاجة 

صدور رائحه شياط من خلف الثلاجه علي الاغلب يكون بسبب شده اتساخ مواسير المكثف (الشبكة السوداء خلف الثلاجه) حيث تكون بحاجه الي تنظيف بمعني كثرة الاوساخ علي المكثف الذي يكون ساخن عندما تعمل الثلاجه سيؤدي الي انبعاث رائحه شياط من الثلاجه لذا ينصح بتنظيف المكثف بشكل دوري وايضا هذا يحسن من كفاءه دورة التبريد في الثلاجة.
خروج رائحة شياط من خلف الثلاجة
سبب وجود رائحه شياط خلف الثلاجه


اما اذا تم تنظيف المكثف او كان نظيفاً فهذا قد يعني ان السبب في وجود رائحه شياط تصدر من الثلاجه هو مشكلة في الدائرة الكهربائية ويجب ان يتم فحصها بدقها لايجاد المشكلة وحلها من قبل فني محترف.

سبب وجود رائحه نفاذه خلف الثلاجة

كرائحه الأمونيا أو غيرها من المواد الكيميائية القوية مثل الأسيتون ،فهذه الرائحة القوية علي الأغلب مؤشر على تسرب الغازات من الثلاجة. في هذه الحالة ، النصيحة هي مغادرة المنزل والاتصال بفني في أسرع وقت ممكن لأنه قد يكون من الخطير جدًا استنشاق هذه الغازات.

رائحه تشبه رائحه السمك تصدر من خلف الثلاجه 

وجود رائحه السمك مع عدم تواجد اسماك محفوظة في الثلاجة هو علامه علي وجود مشكلة في دائرة الثلاجة ويجب ان يتم فحصها وينصح بفصل الثلاجة والاتصال بفني الاصلاح.

رائحه عفن خلف الثلاجة 

اسباب خروج رائحة كريهة من خلف الثلاجة
اسباب خروج رائحة كريهة من خلف الثلاجة


هذا يعني ان هناك ماء قد تعفن وهنا نلقي نظري علي طبق التبخير حيث يوجد طبق اعلي موتور الثلاجة  يتم تجميع الماء القادم من الثلاجه والناتج من عملية اذابة الصقيع (الثلج)،وكونه فوق ضاغط الثلاجة (الموتور) فهذا يعني انه سيمتص الحرارة من الضاغط والماء سيتبخر ولكن احيانا تتجمع الاوساخ في طبق التبخير فيخرج لنا رائحه كريهه من خلف الثلاجه ويكون العلاج الافضل هو تنظيف الطبق .وتنتهي المشلكة بمجرد تنظيفها.

google-playkhamsatmostaqltradent