recent
أخبار ساخنة

كم من الوقت تحتاج الثلاجة للتبريد

كم من الوقت تحتاج الثلاجة للتبريد
كم من الوقت تحتاج الثلاجة للتبريد


يميل كثير من الناس الي شراء متطلباتهم من الأغذية بكميات كبيرة، بسبب الخصومات ولتوفير الوقت والمجهود، فبدلا من ان يذهب للتسوق عده مرات يقوم بشراء ما يحتاجه مره احده، والثلاجة هي الحل الأمثل لحفظ الأطعمة ،فمعظم البقالة قابلة للتلف، ويجب تخزينها في درجة حرارة مناسبة وهذا ما تقدمه لنا الثلاجة، ووفقًا للأبحاث ، تساعد درجات الحرارة المنخفضة على إبطاء نمو البكتيريا السيئة وبالتالي تقليل مخاطر تلف الأطعمة.
لذا كان السؤال الذي يطرح من كثير من ربات المنزل وهو كم من الوقت تحتاج الثلاجة للتبريد وهذا ما سنسعي للإجابة عليه في مقالنا هذا.


كم من الوقت تحتاج الثلاجة للتبريد


باختصار، عادةً ما تستغرق الثلاجة حوالي ثلاث إلى أربع وعشرين ساعة لتبرد ويصبح من الآمن تخزين الأطعمة أو البقالة بها.

ومع ذلك ، هذا يعتمد على حجم الثلاجة والعلامة التجارية ووزن الثلاجة. حيث هناك بعض الثلاجات والعلامات التجارية التي قد تستغرق وقتًا أطول ولكن عادة ما تكون اختلافات بسيطة تحسب بالدقائق.


ما هي درجة الحرارة الآمنة لتخزين الأطعمة في الثلاجة؟

وفقًا لإدارة الغذاء والدواء الامريكية FDA ، يوصى بالحفاظ على درجه التبريد في الثلاجة أقل من 40 درجة فهرنهايت. تعتبر درجة الحرارة الباردة أمرًا بالغ الأهمية لإبطاء نمو البكتيريا في طعامك.

فيجب أن تصل كابينه الثلاجة إلى حوالي 40 درجة والفريزر حوالي 5 درجات. هذه هي درجة الحرارة المثالية لتخزين الأطعمة و البقالة.

ومن هنا تأتي أفضلية الثلاجات الديجتال علي الثلاجات العادية حيث يتواجد في الثلاجة الديجتال شاشة رقمية تعرض لنا درجه الحرارة الحالية للثلاجة قبل تخزين البقالة.
وأوصي بقراءة كتيب استخدام الثلاجة الذي يأتي مع الثلاجة حتى تتمكن من معرفة الميزات الموجودة وكيفية صيانتها.


كم من الوقت تستغرق الثلاجة الجديدة لتبرد


قد تكون متحمساً لامتلاك ثلاجة جديدة وتريد معرفة المدة التي ستستغرقها الثلاجة الجديدة حتى تبرد ولكن أولا يجب الاخذ في الاعتبار ميعاد تشغيل الثلاجة بعد النقل.
 بمعني ان الثلاجة يوجد بها ضاغط او ما يعرف باسم موتور الثلاجة وهذا الضاغط يوجد بداخله زيت الضاغط ، والمشكلة هنا انه تم نقل الثلاجة ومن ثم تحرك الزيت من مكانه نتيجة اماله الثلاجة او اهتزاز السيارة التي نقلت الثلاجة اثناء السير علي الطريق، وبالتالي قد يكون الزيت قد تحرك ووصل الي مواسير دائرة التبريد وبالتالي قد يكون سبباً في حدوث سدد في دائرة التبريد يعرف باسم سدد الزيت، وبالتأكيد انت لا تريد ذلك ، لذا ينصح الخبراء بترك الثلاجة من 6 ساعات الي اكثر ويفضل ان تترك 24 ساعة أو حسب تعليمات كتيب استخدام الثلاجة.

مع العلم انه اذا حدث نقل للثلاجة بشكل عشوائي غير سليم مثل امالتها أكثر من اللازم قد يطول ميعاد تشغيل الثلاجة بعد النقل عن الوقت المذكور، كما انه من الوارد ان تحتاج الي صيانة بسبب النقل غير الصحيح.


نأتي بعد ذلك لكم من الوقت تستغرق الثلاجة الجديدة لتبرد بمعني تصل لدرجه التبريد المرجوه ليتم وضع الطعام بها، بمجرد أن تنتظر الوقت الأولي (كما ذكرنا أعلاه) ، حان الوقت الآن لتوصيلها ، اتركها تعمل لمدة 3 إلى 4 ساعات ، واتركها تصل إلى درجة الحرارة المحددة مسبقًا قبل وضع أي طعام داخل الثلاجة. افتح الثلاجة مرة أو مرتين بعد إعطائها فترة كافية من الوقت ولاحظ ما إذا كانت باردة من الداخل. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فانتظر قليلاً.
بشكل عام ، يستغرق الأمر ما يصل إلى 24 ساعة حتى تبرد الثلاجة الجديدة وتكون جاهزة لحفظ الطعام والمشروبات والبقالة.

ويرجى استشارة الشركة المصنعة للحصول على المواصفات الدقيقة للثلاجة والوقت الذي تحتاجه لتتمكن من تخزين الأطعمة بأمان.

كم من الوقت يجب أن تعمل الثلاجة عند توصيلها بالكهرباء لأول مرة؟

نقصد ان اذا كان لدينا ثلاجة مفصوله منذ فتره لدواعي السفر او غير ذلك كم من الوقت تحتاج لتصل لدرجه التبريد المطلوبة لحفظ الأطعمة والبقالة غير ذلك. باختصار ستحتاج الي الانتظار حوالي ساعتين إلى أربع ساعات بعد توصيل الثلاجة قبل وضع المواد الغذائية والبقالة.
ويجب ان تتأكد من تبريد جميع الوحدات الموجودة في الثلاجة قبل أن تجرؤ على الاحتفاظ بالطعام والبقالة بالداخل. بالنسبة لثلاجة جديدة ، سيُطلب منك الانتظار لمدة 24 ساعة حتى تنقضي كما هو مذكور أعلاه. او حسب تعليمات كتيب الثلاجة.

مصادر: kitchenlesson  -smartkitchenimprovement

كم من الوقت تحتاج الثلاجة للتبريد
ادمن

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Unknown photo
    Unknown16 يوليو 2021 في 2:29 ص

    بعد ابدال قطعة "الصوند " وتعبئة الغاز لثلاجة LG كم يلزم من الوقت حتى تقوم اليلاجة بالتجميد؟

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent