recent
أخبار ساخنة

أسباب تجعل غسالة الصحون لا ترش الماء

ادمن
الصفحة الرئيسية
أسباب تجعل غسالة الصحون لا ترش الماء
أسباب تجعل غسالة الصحون لا ترش الماء 
غسالة الصحون احدي افضل اختراعات القرن العشرين ،فكم هو مجهد غسيل الاطباق لربة المنزل، فوجود غسالة اطباق بالمنزل يعطيها مزيد من الوقت لتمضيه مع اطفالها او تاخذ فتره راحه لنفسها، وكم هو مؤسف ان تتوقف غسالة الصحون عن العمل فهذا يعني انه سيتواجد أكوام من الأطباق والأكواب بحوض المطبخ وسيكون مطلوب منها ان تقوم بتنظيفهم ، ومن اشهر اعطال غسالة الاطباق عطل توقف الغسالة عن ضخ الماء بمعني ان غسالة الاطباق ترش الماء علي الصحون بغرض تنظيفها وبالتالي اذا توقفت عن ضخ الماء فلن يحدث تنظيف للصحون وهذا العطل هو ما سنناقشه في مقالنا هذا لنوضح الاسباب التي تجعل غسالة الاطباق لا تضخ الماء وذلك بشكل عام ليشمل اغلب غسالات الأطباق بما في ذلك Bosch و Frigidaire و GE و Kenmore و Kitchenaid و LG و Maytag و Samsung و Whirlpool.

أسباب تجعل غسالة الصحون لا ترش الماء

 لغسل الأطباق ، تمتلئ غسالة الأطباق بالماء ويتم دمج هذا الماء مع المنظفات. ثم يتم رش هذا الماء والصابون بقوة من ذراع الرش الذي يدور في غسالة الطباق فيحدث تنظيف للصحون ، واذا كانت الصحون تخرج لنا غير نظيفه ولا نسمع صوت رش الماء فهذا يعني ان الغسالة لا تضخ الماء علي الصحون وهذا قد يحدث لعده اسباب وهي :



انسداد في ذراع الرش Spray Arm



ذراع الرش هو الذي يقوم بضخ الماء علي الاطباق ولكن احيانا يحدث انسداد في فتحات هذا الذراع وبالتالي لن يستطيع الماء ان يخرج من الذراعويمكن باستخدام عود اسنان(خله سنان) ان يتم تنظيف فتحات ذراع الرش حتي نسمح للماء بالمرور بسهوله وتعود غسالة الاطباق للعمل دون اي مشاكل.
وايضا يجب التأكد من ان أذرع الرش العلوية والسفلية تدور بالشكل الصحيح ، ولمعرفه ذلك يتم تدويرها يدوياً للتأكد من انه تدور بحرية ولا يوجد مانع لدورانها.إذا وجدت أن ذراع الرش غير قابل للإصلاح ، فستحتاج إلى فكه واستبداله.



تم تحميل غسالة الاطباق فوق حمولتها Overloaded

بمعني انه تم وضع كمية اطباق وصحون كبيرة علي الغسالة، وقد يؤدي وجود الكثير من الأطباق المحشورة في غسالة الأطباق إلى عدم رشها وتنظيفها. كما ان ذلك قد يسبب عدم دوران ذراع الرش بالشل المطلوب، وايضا كثرة الصحون ستجعل من الصعب علي الغسالة تنظيفهم بكفاءه،لذا ينصح دائم بعدم تكديس الصحون في غسالة الاطباق.


انسداد في مضخة غسالة الصحون Dishwasher Pump

يجب التأكد من عدم وجود انسداد في فلتر طلمبة الغسالة و يوجد الفلتر في الجزء السفلي من غسالة الأطباق. قم بإزالة الفلتر وتنظيفه تحت الماء الدافئ. وذلك لان أي شيء مكسور (الأطباق / الأكواب) أو جزيئات الطعام يمكن أن يتراكم ويسدفلتر الطلمبة(مضخة الغسالة). وايضا إذا سقطت الجزيئات في مضخة غسالة الأطباق ، فستحتاج إلى التنظيف.



مشكلة في تغذية غسالة الصحون بالمياه


بمعني ان الماء هو الاصل في هذه العملية فهو الذي يرش علي الاطباق لتنظف لذا اذا كانت هناك مشكلة في تغذية الغسالة بالماء لن يحدث رش للماء علي الصحون وقد تناولنا الاسباب التي تؤدي الي ذلك في موضوع اسباب عدم سحب غسالة الاطباق للماء




ضعف ضغط الماء في المنزل

قد يكون ضغط الماء الواصل لمواسير تغذية المنزل بالمياة ضعيف جداً. وبالتالي لن يححدث رش للماء في الغسالة ،لذا يرجي التحقق لمعرفة ما إذا كان مصدر المياه يمكن أن يملأ إبريقًا واحدًا في غضون 9-10 ثوانٍ. إذا كان الأمر كذلك ، فإن ضغط الماء جيد. يجب أن يكون ضغط الماء المنزلي من 20 إلى 120 رطل لكل بوصة مربعة حتى تعمل الأجهزة بشكل صحيح. كما انه من الوارد ان يكون محبس الماء غير مفتوح بالكامل. 


هذه اشهر اسباب عدم رش غسالة الصحون للماء .
أسباب تجعل غسالة الصحون لا ترش الماء
ادمن

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Unknown photo
    Unknown19 أغسطس 2021 في 2:00 م

    غساله أطباق فرش ٨افراد بتحسب المياه لاكن بعد كدا لاتستجيب للغسيل يعني الرشاش لا يعمل مع انى منضفاه كويس ولايوجد اي انسداد

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent