-->
U3F1ZWV6ZTM1ODIyNjIyNDRfQWN0aXZhdGlvbjQwNTgyMDkyMjc0
recent
أخبار ساخنة

اسباب تجعل غسالة الصحون لا تسخن الماء

اسباب تجعل غسالة الصحون لا تسخن الماء
 اسباب تجعل غسالة الصحون لا تسخن الماء 

اذا كانت غسالة الصحون لا تسخن الماء فهذا يعني ان الاطباق لن تخرج نظيف بالشكل المطلوب كما انها ستخرج غير جافه وهذه علامات علي ان غسالة الاطباق اصبحت لا تسخن الماء وفي هذا المقال سنتعرف علي الاسباب المحتمله لحدوث ذلك.

اسباب تجعل غسالة الصحون لا تسخن الماء

 تحتاج غسالة الصحون ماء حار في عملية غسيل الاطباق وذلك نجد انه في حالة عدم تسخين الماء وجود بقع دهنية علي الصحون ويتم غسل الاطباق لمده طويله  وفيما يلي بعض الاسباب المحتمله لعدم تسخين غسالة الصحون للماء.


مشكلة في السخان (عنصر التسخين heating element )

السخان هو مصدر الحرارة في الغسالة وبالتالي اذا حدث به اي عطل لن يتم تسخين الماء ،وايضا لن يتم تجفيف الصحون بالشكل المنتظر ،وبالرغم من ان عنصر التسخين اساسي في غسالة الاطباق الا انه يتعرض لاعطال كالتأكل, او خرووج اطراف التوصيل الكهربائية الخاصه به من مكانها فيصبح لا تصل له كهرباء وبالتالي لن ينتج لنا حرارة .

ويتم قياس عنصر التسخين باستخدام الملتميتر علي تدريج المقاومة من المفترض ان يعطي قراءة في حدود 15 الي 30 اوم (او حسب كتيب الغسالة) ولكن اذا لم يعطي قراءة فهذا يعني ان هناك فتح في دائرة السخان .

وفيما يلي فيديو يوضح كيفية استبدال السخان في  غسالة الصحون بوش بشكل مبسط وخطوه بخطوه .


تلف الحساس الحراري (temperature sensor)

او كما يعرف بالثرموستات وتتمثل وظيفة منظم الحرارة في الحفاظ على درجة حرارة الماء طوال دورة الغسيل. إذا كان به مشكلة،فقد لا تتمكن غسالة الأطباق من تشغيل السخان أو إيقاف تشغيله للحفاظ على درجة حرارة الماء المطلوبة.

بمعني ان الثرموستات يتحكم في عمل السخان فاذا كان تالف لن يعمل عنصر التسخين ولن يتم تسخين الماء في غسالة الصحون.


تلف في لوحه التحكم الالكترونية 

لوحه التحكم او الكارته كما تعرف بالعامية هي العقل المدبر في غسالة الاطباق فهي المسئولة عن تشغيل مكونات الغسالة في الوقت المحدد وبالتالي اذا حدثت مشكلة او تلف في الكارت الالكتروني في دائرة التحكم في السخان قد يؤدي ذلك الي عدم وصول الكهرباء الي السخان وبالتالي لن يعمل وغسالة الصحون لن تسخن الماء.


سوء في التوصيلات الكهربائية 

التوصيلات السلكية وترامل وسوكتات التوصيل هم هزة الوصل بين المكونات الكهربائية في الغسالة ولوحه التحكم ومن ثم اذا حدث قطع في احد الاسلاك الواصلة للسخان فلن يعمل السخان ولن يتم تسخين الماء في غسالة الاطباق.


هذه اشهر الاسباب لعدم تسخين غسالة الاطباق للماء ويجب فحص كل عنصر قبل استبداله.

الاسمبريد إلكترونيرسالة