recent
أخبار ساخنة

كيفية ضبط درجة تبريد الثلاجة

ادمن
الصفحة الرئيسية
كيفية ضبط درجة تبريد الثلاجة
كيفية ضبط درجة تبريد الثلاجة 

كيفية ضبط درجة تبريد الثلاجة

يعد ضبط درجة حرارة الثلاجة أمر مهم للغاية ، حيث درجة تبريد الثلاجة تؤثر على جودة الطعام ،وايضا تساعد علي تخفيض استهلاك الكهرباء وبالتالي تقليل فاتورة الكهرباء،عند تشغيل الثلاجة المنزلية للمرة الاولي يتم تحريك أكره مؤشر درجه الحرارة (الترموستات) في الموضع الذي توصي به الشركة الصانعة للثلاجة، ولكن اذا وجد المستخدم ان درجه التبريد اعلي مما يريد فيتم تحريك يد الثرموستات بشكل تدريجي حتى يصل إلى الموضع الذي يحصل منه على درجة حرارة مناسبة. 

كما يمكن أن تؤثر مجموعة متنوعة من العوامل على درجة الحرارة  داخل حيز الثلاجة ، بما في ذلك التغييرات البسيطة في درجات الحرارة المحيطة الناتجة عن تغيير كل موسم. في الشتاء مثلاً او الصيف  ، كما يمكن أن تتسبب درجات الحرارة المنخفضة في المنزل بشكل طبيعي في انخفاض درجة الحرارة في الثلاجة ،بمعني ان البيئة المحيطه للثلاجة يكون لها أثر في تبريد الثلاجة وذلك لعده أسباب منها  ان المكثف او الشبكة السوداء الموجود خلف الثلاجه تعمل علي تبريد مركب التبريد المضغوط قبل وصوله للمبخر(الفريزر) وبالتالي عندما تكون درجه حرارة الغرفه منخفضه سيؤثر ذلك علي تبريد الثلاجة والعكس خلال فصل الصيف. 

وايضا معدل فتح باب الثلاجة ومده بقاءه مفتوحاً بل وجدت دراسة أجرتها الجمعية الأمريكية لمهندسي التدفئة والتبريد وتكييف الهواء (American Society of Heating, Refrigerating and Air Conditioning Engineers) أنه حتى عندما يظل باب الوحدة مغلقًا ، فإن التغيرات في درجة الحرارة المحيطة يمكن أن تسبب تغيرات في درجة الحرارة الداخلية للثلاجة والمجمد. كما أن  فتح باب الثلاجة يسمح للهواء البارد بالخروج أو إدخال الهواء الدافئ (الموجود في الغرفة) إلى الوحدة ، مما يؤدي إلى تغيير درجة حرارته. وايضا وجود تلف في كاوتش باب الثلاجة الموجود حول باب الثلاجة يؤدي إلى تغييرات في درجة الحرارة الداخلية. 



أفضل درجة تبريد للثلاجة من اجل سلامة الغذاء 

تنمو البكتيريا المسببة للامراض في درجات حرارة أعلى من 40 درجة فهرنهايت. ولإبطاء نمو البكتيريا والحفاظ على سلامة الغذاء للاستهلاك ، توصي وزارة الزراعة الأمريكية (U.S. Department of Agriculture)بالحفاظ على ثلاجتك في درجة حرارة قصوى تبلغ 40 درجة فهرنهايت ، بالطبع هذا لا يعني أنه يجب عليك ضبط درجة الحرارة على أقل درجة حرارة ممكنة. بل تخير درجة حرارة أقل من 40 درجة ولكن أعلى من 38 درجة فهرنهايت لمنع الأطعمة الطازجة من التجمد.و تقترح وزارة الزراعة الأمريكية الحفاظ على المجمد الخاص بك عند حوالي 0 درجة فهرنهايت للحفاظ على الأطعمة مجمدة بشكل صحيح للتخزين الآمن.



 منظم درجه حرارة الثلاجة 


الثرموستات او منظم درجة الحرارة هو عبارة عن جهاز يتحكم بوصل وفصل التيار الكهربائي عن الضاغط (موتور الثلاجة) أو المسخنات تبعا لدرجة حرارة الحيز المراد تبريده، ويختلف الجزء الحساس لدرجة الحرارة من منظم درجة حرارة لآخر.
ويعتبر منظم درجة الحرارة جزء مهم من أجل الحفاظ على المأكولات الموضوعة داخل الثلاجة ومن أجل راحة الضاغط، وفي الحقيقة 
لدينا أنواع مختلفة من منظمات درجة الحرارة للثلاجة المنزلية، ويوجد بعض الاختلاف ما بين منظم درجة حرارة وآخر ،أحيانا يكون هذا الاختلاف في الشكل، وقد يكون في موقع عمله وغير ذلك.


كيفية ضبط تبريد الثلاجة  بأستخدام مقياس الحرارة 

توصي وزارة الزراعة الأمريكية بالاستثمار في مقياس حرارة الثلاجة. حيث تم تصميم هذا الجهاز ليعمل بدقة وفعالية في درجات الحرارة المنخفضة الموجودة في متوسط ​​الثلاجة والفريزر.
  • ضع مقياس الحرارة في كوب زجاجي مملوء ماء
  • ضع الكوب الزجاجي في منتصف الثلاجة.
  • افحص درجة الحرارة بعد خمس إلى ثماني ساعات. إذا كانت درجة الحرارة أعلى من 40 درجة ، اضبط الثرموستات علي درجه حرارة أقل .
  • . إذا كانت درجة الحرارة أقل من 38 درجة ، أدر مقبض الثرموستات في الاتجاه المعاكس .
  • بمجرد أن تصل إلى درجة حرارة تتراوح من 38 إلى 40 درجة فهرنهايت في الثلاجة ، ضع مقياس الحرارة بين عبوات الأطعمة المجمدة في الفريزر ، ثم انتظر خمس إلى ثماني ساعات. إذا كانت درجة الحرارة أقل من 0 درجة فهرنهايت ، أدر مفتاح درجة الحرارة لأعلى. إذا كانت أعلى من درجتين فهرنهايت ، أدر مفتاح درجة الحرارة لأسفل لخفض درجة الحرارة.

مصادر :


google-playkhamsatmostaqltradent